انسحب وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي، من مؤتمر وزراء الصحة الذي تم عقده على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتراضاً على وجود وزير الصحة والداخلية الإسرائيلي.

وقد أكدت مصادر صحية أن الوزير العوضي غادر القاعة قبل بدء كلمة الوزير الإسرائيلي وذلك عند الساعة الثالثة مساءً بتوقيت نيويورك.

ووفقًا للصحيفة، فإن الوزير لم يعد إلى القاعة، مما يعكس موقف الكويت الثابت والراسخ تجاه قضية فلسطين وغيرها من القضايا العربية.

ولاقى تصرف وزير الصحة الكويتي استحسان الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفوه بالمشرّف.

وتفاعل النشطاء على موقع “تويتر” بشكل كبير مع تصرف الوزير الكويتي، وقد وصفوه بأنه يعكس شجاعة وحزم الكويت في دعم القضية الفلسطينية ورفض العدوان الإسرائيلي.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤتمر وزراء الصحة وزير الصحة الكويتي وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ينسحب من مخيم الفوار بالخليل

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، من مخيم الفوار جنوب الخليل، عقب اقتحام استمر منذ فجر اليوم، تخلله تنفيذ عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين بحق المواطنين.

 

وذكر مراسلنا، أن قوات الاحتلال انسحبت من مخيم الفوار عقب اقتحام استمر لأكثر من 13 ساعة، فرضت خلالها منعا شاملا للتجول في كافة أرجاء المخيم، واعتلى القناصة أسطح بعض البنيات، وأطلقوا الرصاص الحي بكثافة بين الحين والآخر.

 

قام جنود الاحتلال بسرقة أموال ومواد غذائية

وداهمت قوات الاحتلال أكثر من 70 منزلا ومحلا تجاريا داخل المخيم، ونكلت بالمواطنين، وقامت بتفتيشها وإتلاف محتوياتها بشكل كامل وبطريقة متعمدة، كما قام جنود الاحتلال بسرقة أموال ومواد غذائية من منازل ومتاجر المواطنين.

 

وأضافت مصادر محلية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 30 شابا، واحتجزتهم في منزل المواطن محمود الخطيب بعد أن أجبرت العائلة على مغادرته، وحولته الى مركز للاعتقال والتحقيق الميداني، قبل ان تفرج عن عدد منهم وتنقل الآخرين باتجاه البرج العسكري على مدخل المخيم.

 

وعرف من المعتقلين يوسف النجار، وصالح نصار، وباجس الجنازر، ومحمد أبو فضة، وشاكر أبو فضة، ومحمد وصلاح ونصر عزيز المغالسة، وطلب غطاشة، ومحمود غطاشة، وسلامة الدعاجنة، وبراء وأيهم ومحمد بدوي، ويوسف أبو هشهش، وزهير أحمد الطيطي، ومحمد وجيه القواسمة.

 

كما اقتحمت قوات الاحتلال مطبعة للمواطن يزن الذيبة، واستولت على كافة معداتها، كما استولت على عدد من المركبات وحطمت زجاج عدد آخر.

 

مقالات مشابهة

  • الفرقة 98 تحركت.. خطوة عسكرية لافتة مع انفجارات أجهزة حزب الله
  • الفرقة 98 تحركت.. خطوة عسكرية لافتة بالتزامن مع انفجارات أجهزة حزب الله
  • الاحتلال ينسحب من مخيم الفوار بالخليل
  • عاجل- رئيس وزراء لبنان يطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي جراء العدوان الإسرائيلي
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك
  • غير مكتمل
  • اشتراها وحيد علي.. رئيس وزراء بريطانيا قيد التحقيق بسبب ملابس زوجته
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • رئيس وزراء بريطانيا في مأزق بسبب ملابس زوجته
  • بسبب ملابس زوجته.. رئيس وزراء بريطانيا في "مأزق"