متابعة بتجــرد: شاركت الفنانة أسيل عمران متابعيها منشوراً ومقطعاً مصوَّراً من مسرحية “معلقاتنا امتداد أمجاد”.

وكتبت أسيل في منشورها: “معلقاتنا امتداد أمجاد، ما زلت فخورةً كثيراً بهذا العمل الوطني الرائع، وسعيدةً بعرضه في جميع دور السينما بالسعودية من تاريخ 18 إلى 22 سبتمبر احتفاءً باليوم الوطني السعودي”.

وكان الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد قد أعلن قبل أيامٍ عبر منشورٍ، بثه في حساباته بمواقع التواصل عن عرض المسرحية بدور السينما في السعودية بمناسبة الاحتفال بذكرى “اليوم الوطني”.

وشاركت أسيل في المسرحية الشعرية الغنائية “معلقاتنا امتداد أمجاد”، العمل الأوَّل من نوعه في تاريخ السعودية، ونظَّمته هيئة المسرح والفنون الأدائية احتفاءً بـ “يوم التأسيس” على مسرح جامعة الأميرة نورة، فكرة وإشراف عام الأمير عبدالرحمن بن مساعد، بمشاركة نخبة من الشعراء والفنانين والممثلين.

واستلهمت المسرحية تراث الجزيرة العربية بوصفه امتداداً للحضارة والحياة التي انبعثت، فشيَّدت الدولة السعودية قبل ثلاثة قرونٍ، حيث يجاري عشرة شعراء معاصرين المعلقات العشر الشهيرة في التراث العربي، وتسرد قصصهم تأسيسَ الدولة السعودية الأولى، ثم توحيد البلاد حتى أصبحت اليوم المملكة العربية السعودية.

وظهرت أسيل أخيراً مع الفنان تامر حسني في فيديو كليب أغنيته “حوّا” من ألبومه “هرمون السعادة”، وعلَّقت وقتها على هذه المشاركة قائلةً: “متحمسة كثيراً للعمل مع فنانٍ ناجحٍ وذكي ومحترمٍ مثلك”. مضيفةً: “يا رب المشروع الجاي يحبوه الناس، وشكراً تامر على كل شيء”.

من جهته، أثنى النجم المصري على المشاركة الثانية لأسيل معه، وكتب: “رجعنالكم تاني أنا والنجمة الجميلة أسيل عمران بعد كليب ناسيني ليه اللي كلكم حبيتوه.. بس دلوقتي مش كليب بس، إحنا بنحضر رحلة فنية أطول، كنتوا مستنيينها من زمان.. انتظروا أول خطوة في الرحلة، وهي كليب أغنيتي الجديدة حوّا من ألبوم هرمون السعادة”.

وأشادت وقتها الإعلامية لجين عمران، شقيقة أسيل، بهذا التعاون الجديد بين تامر وأسيل، وكتبت: “ألف مبروك ليكم إنتو الإثنين، وفي انتظار إبداعاتكم الرائعة.. أحبكم”.

وعُرِض لأسيل أيضاً فيلم “طريق الوادي” في دور السينما، وهو فيلمٌ سعودي تشويقي خيالي من نوع المغامرة، بطولة نايف خلف، أسيل عمران، محمد الشهري، نغم المالكي، حمد فرحان، شيماء طيب، راشد مدهش ومنصور آش، وتأليف وإخراج خالد فهد.

وتدور قصة العمل في أواخر التسعينيات الميلادية بجبال قرية الوادي السعودية عن مصابٍ بمتلازمة الصمت الاختياري، حيث يعتقد الجميع أن إعاقته مجرد مرضٍ، باستثناء أخته الكبرى “سهام”، التي تعدُّه مثالياً كما هو، وتبدأ الأحداث عندما يقرِّر والده “ناصر” اصطحابه برحلةٍ بريةٍ إلى الوادي في القرية المجاورة من أجل مراجعة طبيبٍ شعبي معروف، وخلال الرحلة يضيع وسط المكان، ويتعرض لكثيرٍ من التحديات التي يحاول تجاوزها، وتنعكس إيجاباً على إعاقته، إذ يصل إلى استنتاج مفاده بأن هذه الإعاقة لا يمكنها أن تمنعه من اكتشاف أشياء جديدة في الحياة.

main 2023-09-22 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: أسیل عمران

إقرأ أيضاً:

لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”

كشف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية اليوم أن المملكة العربية السعودية أسقطت مساعدات غذائية نوعية جوًا على قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية الهاشمية “الجيش العربي” بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية، الذي تعذر من خلاله إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع، مشيرًا إلى أن المملكة قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة بوزن 30 طنًا، مبينًا أن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها.
وأكد معاليه حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على دعم العمل الإنساني في قطاع غزة، وإيصال المساعدات للأشقاء هناك بجميع الطرق والأساليب الممكنة، والتغلب على مشكلة إغلاق المعابر البرية والبحرية من خلال عمليات الإسقاط الجوي، داعيًا لفتح المعابر للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية الضخمة للمتضررين.
وأبان أن المملكة تفاعلت منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة في قطاع غزة، والحرب التي شنت ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في القطاع، بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله-، وأطلقت حملة تبرعات شعبية كبيرة جمعت حتى الآن بمبالغ مالية تجاوزت 184 مليون دولار أمريكي، وسيرت جسرًا جويًا مكونًا من 54 طائرة، وجسرًا آخر بحريًا مؤلفًا من 8 سفن، وما زالت الجسور مستمرة.
وتقدم الدكتور عبدالله الربيعة بالشكر والعرفان لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يقدمانه من عون إنساني لافت ونوعي لمساندة الجهود الدولية، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، سائلاً العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناتهما، ويجزيهما عن الإسلام والمسلمين كل خير، وأن يعجل بزوال هذه الأزمة الإنسانية الصعبة عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • “البُن الشدوي”.. مذاق القهوة السعودية بنكهة الطبيعة
  • لكسر الحصار الإسرائيلي المطبق على القطاع.. المملكة تُسقط مساعدات غذائية نوعية جوية على “غزة”
  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • فريق “فالكونز” السعودي يتصدر بطولة “كود: وورزون” بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض
  • أسرار “الكنز السعودي” قبالة السواحل العمانية!
  • تامر حسني يتصدّر بـ”هيت” صيف 2024.. “جامدين جامدين”
  • الهيئة السعودية للمياه تختتم برنامج “تمكين” بنسخته الثالثة في الرياض
  • السعودية.. مخالفة بحق “ناقة” تقود مرتكبها إلى السجن
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الاستثمارية “سرك”