RT Arabic:
2024-07-08@10:50:48 GMT

بوتين يتفقد مدرسة للبرمجة والتكنولوجيا في شمال روسيا

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

بوتين يتفقد مدرسة للبرمجة والتكنولوجيا في شمال روسيا

تفقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارة عمل إلى مقاطعة نوفغورود الروسية، مركزا فريدا بمجال الإبتكار التكنولوجي يهدف لتعليم الأطفال، وقد تم افتتاحه في وقت سابق من الشهر الجاري.

إقرأ المزيد بوتين: العقوبات الغربية تحفز التنمية الاقتصادية في روسيا وتخلق فرصا متنوعة وجديدة

وزار الرئيس الروسي المركز العلمي والتكنولوجي للابتكار والإلكترونيات الذكية (ISTC) في مدينة فيليكي نوفغورود، الواقعة في شمال روسيا، وخلال الزيارة تفقد "المدرسة 21".

ومشروع المدرسة، التي افتتحت في سبتمبر 2023، تم تنفيذه بالتعاون بين مصرف "سبيربنك" وسلطات مقاطعة نوفغورود وجامعة نوفغورود.

وستجذب المدرسة الجديدة الأفراد الراغبين في تلقي التعليم في مجال تكنولوجيا المعلومات في المنطقة الشمالية الغربية من روسيا مثل مقاطعة نوفغورود وبسكوف وسان بطرسبورغ ومقاطعة لينينغراد.

و"مدرسة 21" هي مدرسة مختصة في مجال البرمجة تتيح لأي شخص فوق الـ18 عاما الحصول على مهنة في مجال تكنولوجيا المعلومات بشكل مجاني.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا تكنولوجيا تكنولوجيا النانو فلاديمير بوتين موسكو

إقرأ أيضاً:

بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية

روسيا – أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب مباحثات مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، أن كييف لن تسمح بفكرة وقف إطلاق النار حتى لا تختفي ذريعة تمديد الأحكام العرفية.

وقال بوتين: “في رأيي، نظام كييف لا يسمح بفكرة وقف الأعمال العدائية، لأنه في هذه الحالة لن يبقى لديه ذريعة لتمديد الأحكام العرفية”.

وأشار بوتين إلى أن “رعاة أوكرانيا يواصلون محاولة استخدام هذا البلد (أوكرانيا) وشعبه “كأداة” في المواجهة مع روسيا”، مؤكدا في الوقت نفسه على أن تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح بوقف الأعمال القتالية وبدء المفاوضات مع أوكرانيا.

ووصف أوربان محادثاته مع الرئيس الروسي بأنها “صريحة وصادقة”، وقال بشأن وساطته لوقف الصراع في أوكرانيا إن مواقف موسكو وكييف لا تزال “بعيدة جدا عن بعضها البعض”، معربا عن إصراره “مواصلة العمل في هذا الاتجاه” لتقريب نهاية الحرب.

ووصل رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان والوفد المرافق له، اليوم الجمعة، إلى موسكو والتقى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصف أوربان زيارة موسكو بأنها المرحلة التالية من مهمة السلام. وتتولى هنغاريا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة 6 أشهر بدءا من 1 يوليو الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط
  • الرئيس التركي: نعتزم دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك
  • إردوغان: قد ندعو بوتين ومعه الأسد للزيارة