بوابة الوفد:
2024-09-19@16:32:07 GMT

أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 93.71 دولار للبرميل

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 22 سبتمبر، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 93.71 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 90.18 دولار للبرميل.

أسعار النفط تواصل الانخفاض لليوم الثاني على التوالي الرئيس الصيني يستقبل نظيره السوري.. وإعلان عن شراكة استراتيجية

 

وفي سياق آخر أكد رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السودانى، التزام بلاده والسعودية وروسيا بالخفض الطوعى لأسعار النفط لتحقيق الهدف الذى تم الاتفاق عليه فى "أوبك".

وقال السوداني - وفقا لقناة السومرية نيوز الإخبارية، "إن العراق ملتزم بالاتفاقات والتفاهمات مع منظمة أوبك وأوبك بلس بشكل يحمي مصالح كل من المنتجين والمستهلكين"، لافتاً إلى أن العراق لديه القدرة على الإنتاج، لكن ذلك سيكون وفقاً لهذه الاتفاقية.

وأضاف "لدينا قرار بتوجيه جزء من إنتاج النفط نحو تشغيل المصافي خارج العراق، وكان لدينا اجتماع رئاسي مع بلغاريا بشأن ذلك، إذ لدينا مصاف في بلغاريا وأخرى في الصين وماليزيا.

وبشأن وصول سعر برميل النفط إلى 95 دولارا، واحتمال حصول تراجعات فى السوق، قال رئيس الوزراء العراقى: "ليس هناك أي قلق، وليس لدينا سعر محدد، ولكننا نريد الحفاظ على مستوى ثابت وسعر منطقي يضمن مصالح كل من المنتجين والمستهلكين، وهو المستوى الذي لا يقل عن 85 إلى 95 دولارا للبرميل"، مؤكداً أن العراق والسعودية وروسيا ملتزمة بالخفض الطوعي لتحقيق الهدف الذي تم الاتفاق عليه في أوبك.

ونوه السوداني، بأن العراق لديه خطة طموحة للاستخدام الأمثل للنفط والغاز، وأبرمت عددا من العقود الخاصة باستثمار الغاز المصاحب، وهناك حقول تم الإعلان عنها من خلال الجولة السادسة من التراخيص التي حصلت عليها لاستثمار الغاز الطبيعي، ولديها جولات أخرى فعلية لحقول غاز أخرى، مضيفا "العراق ستكون لاعباً فاعلاً في أسواق الغاز وفق الرؤى التي اتفقنا عليها داخل الحكومة العراقية".

وأوضح رئيس الوزراء العراقي، أن حجم الإنتاج يرتبط في الواقع بالسياسة التي تم الاتفاق عليها داخل أوبك، (القدرة، الإمكانية، والمشاريع)، مشددا على أن هناك سياسة لأوبك يجب التمسك والالتزام بها لتحقيق هذا التوازن بين مصلحة المنتجين والمستهلكين.

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن محللى البنك قولهم إن "أوبك" ستكون قادرة على إبقاء أسعار النفط في المدى الذي يتراوح بين 80 دولارًا إلى 105 دولارات في 2024، من خلال الاستفادة من النمو القوي للطلب العالمي المتمركز في آسيا، لكنهم استبعدوا دفع "أوبك" أسعار النفط إلى مستويات عالية، ما قد يأتي على الطلب المتبقي على المدى الطويل. 

ومن المتوقع إلى حد كبير أن يبقي الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير، لكن التركيز سيكون على مسار سياسته، وهو أمر غير واضح.

وكانت أسعار النفط ارتفعت في التعاملات المبكرة، يوم الأربعاء، لتحوم قرب أعلى مستوى في عشرة أشهر الذي سجلته في الجلسة السابقة، إذ زادت المخاوف من شح إمدادات الخام فيما تبقى من 2023 بفعل سحب أكبر من المتوقع من مخزونات النفط الأميركية وضعف إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط تعاملات اليوم العقود الاجلة أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط دولاراً اليوم الثلاثاء.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.31 دولار أو 1.9 بالمئة إلى 71.40 دولار للبرميل بحلول الساعة 1603 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة للخام الأميركي دولارا٬ً أو 1.4 بالمئة إلى 73.75 دولار للبرميل.

أخبار ذات صلة أسعار النفط ترتفع قبل قرار للمركزي الأميركي بشأن الفائدة النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة

وتوقف أكثر من 12 بالمئة من إنتاج الخام من خليج المكسيك بالولايات المتحدة بعد الإعصار فرنسين الأسبوع الماضي، مما رفع أسعار النفط في ثلاث من الجلسات الأربع الماضية، وهو ما يمثل انتعاشاً بعد أن سجل خام برنت أدنى مستوى له في نحو ثلاث سنوات يوم الثلاثاء الماضي.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ارتفاع جديد بأسعار الذهب في مصر وعيار 24 يسجل قفزة هائلة
  • أسعار النفط تعاود الارتفاع وبرنت يسجل 74.01 دولار للبرميل
  • أسعار الذهب ترتفع هامشيًا بعد خفض أسعار الفائدة في أميركا
  • أسعار الذهب ترتفع هامشيًا مع ترقب قرارات الاحتياطي الفيدرالي
  • أسعار النفط تنخفض وتسجل 73 دولاراً للبرميل
  • استقرار أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 73.67 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع بفعل صدمات المعروض واحتمال خفض الفائدة الأميركية
  • ارتفاع أسعار النفط
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا