أعلنت مديرية الصحة بمحافظة بني سويف، اليوم الجمعة، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية الجمهود بمركز الفشن جنوب بني سويف، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1353 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان. 

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين

ونظمت القافلة الطبية ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ101 مواطن.

فحص المواطنين في 7 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية الجمهود بمركز الفشن جنوب بني سويف ضمن حياة كريمة، فحص المرضى في 7 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان، وإجراء 38 تحليلا بمعمل الدم، و40 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 12 حالة أشعة، واستصدار 3 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتحويل حالتين للمستشفيات لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 132 حالة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة محافظة بني سويف قافلة قافلة طبية بنی سویف

إقرأ أيضاً:

وفاة طفل لاعب كارتيه سقط من أعلى منزل تحت الإنشاء ببني سويف

شهدت محافظة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، وفاة الطفل "احمد عادل جوهر" 13 عاما، لاعب كاراتيه، إثر سقوطه من أعلى منزل تحت الإنشاء مدينة سمسطا.

 

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة بنى سويف بلاغًا يفيد بسقوط لاعب كاراتيه، من علو منزل تحت الإنشاء بمدينة سمسطا، وتم التوجيه بسرعة انتقال سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث ونقل الجثة إلى المستشفى.

 

واستقبل  مستشفى سمسطا المركزي، أحمد عادل" 13 عامًا، لاعب كاراتيه، وبه اشتباه نزيف بالمخ، وكدمات متفرقة، ادعاء سقوط من علو، وأثناء عمل الإسعافات الأولية اللازمة له لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

وقال أحد الأهالى، إنه أثناء لهو الطفل بصحبة أصدقائه، في منزل تحت الإنشاء بالقرب من منزل أسرته، بمدينة سمسطا، سقط من الطابق الرابع، وجار تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

الطفل احمد عادل جوهر

 

مقالات مشابهة

  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا
  • وفاة طفل لاعب كارتيه سقط من أعلى منزل تحت الإنشاء ببني سويف
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف علي 1100 حالة في قافلة مجانية بقرية الحرية ببني سويف
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا