اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في مقر البعثة الدائمة لمملكة البحرين بمدينة نيويورك، مع السيدة بيتسي بيرنز كورن، رئيس مجلس إدارة اللجنة العامة اليهودية الأمريكية، وعدد من أعضاء اللجنة، وذلك بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتم خلال الاجتماع، بحث علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين، ومجالات التعاون الثنائي بين وزارة الخارجية واللجنة العامة اليهودية الأمريكية في إطار أهداف اتفاق المبادئ الإبراهيمية، وسبل دعم الجهود الرامية إلى إشاعة السلم والأمن والاستقرار الإقليمي، وتكريس قيم التسامح والتعايش الإنساني لما فيه خير وصالح شعوب المنطقة، إضافةً إلى تبادل وجهات النظر بشأن القضايا محل الاهتمام المشترك.



حضر الاجتماع، معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والوفد المرافق لسعادة وزير الخارجية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يجتمع السبت المقبل لاستكمال مناقشاته.. تحويل الدعم العيني للنقدي على رأسها

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن مجلس الأمناء سيجتمع السبت المقبل، لوضع تصور لشكل الجلسات النقاشية المقبلة، والتي ستتناول تعديلات قانون الحبس الاحتياطي، وقوانين مجلسي الشيوخ والنواب، والمجالس المحلية.

وقال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في تصريح لـ«الوطن»، إن الاجتماع المقبل سيناقش أيضا قضية تحويل الدعم العيني للنقدي، والنظام الجديد المقترح للثانوية العامة، لافتا إلى أن اجتماع اليوم بدأ بتهنئة الحكومة الجديدة، ومطالبتها بسرعة تنففيذ التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني.

وأضاف «الكشكي» أن المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار، وزير المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أكد خلال الاجتماع أن الحوار الوطني جزء من التواصل السياسي واختصاصات ومهام الوزارة، وهو ما يدعم التواصل بين الحكومة والحوار ويسرع من وتيرة تنفيذ التوصيات والمخرجات. 

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يجتمع السبت المقبل لاستكمال مناقشاته.. تحويل الدعم العيني للنقدي على رأسها
  • محمد بن مكتوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • وزير حقوق الإنسان: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • الديلمي: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • بأمر من الملك.. مجلس العلماء يجتمع للنظر في عمل لجنة الافتاء المكلفة بمقترحات مدونة الأسرة
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • سوهاج تستضيف الوكالة الأمريكية لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة
  • "الغرفة" تبحث جهود تذليل التحديات أمام مُورِّدي الخضراوات والفواكه