أعلنت رئاسة الأركان العامة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، في مساء أمس، عن عملية انتشال أكثر من 250 جثة غير معروفة الهوية من سواحل مدينة درنة، كما تم تنفيذ هذه العملية بالتعاون بين جهاز حرس السواحل وأمن المواني وفرق الإنقاذ الأخرى في ليبيا والدول الصديقة في انتشال الجثث المفقودة جراء فيضانات ليبيا، بحسب ما ذكرته قناة «دويتشه فيله».

فيضانات ليبيا

وذكرت رئاسة الأركان العامة، في بيانها، عن استمرار جهود البحث عن المفقودين في البحر قبالة سواحل درنة وانتشال الجثث المفقودة جراء فيضانات ليبيا، وأكدت أنها ستستمر في هذه الجهود بالتعاون مع جهاز حرس السواحل حتى ساعات متأخرة من الليل. 

وتواصلت فرق شركة الخدمات العامة في طرابلس في فتح المسارات للطرق الرئيسية والفرعية التي تضررت بسبب الانهيارات الناجمة عن فيضانات ليبيا التي اجتاحت وسط مدينة درنة.

وأعلنت منظمة الهجرة الدولية أنّ عدد النازحين في مدن شرق ليبيا قد بلغ 43 ألف شخص، نتيجة الفيضانات والسيول التي تضرب تلك المدن، ودعت منظمات حقوقية ليبية إلى إجراء تحقيق محايد وشامل للوقوف على ملابسات السيول الكارثية التي وقعت في شرق ليبيا في سبتمبر الحالي. 

انهيار سدين في مدينة درنة

وتعرضت شرق ليبيا لضربة قوية من العاصفة دانيال، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار سدّين في مدينة درنة، ونتيجة لتدفق المياه بشكل قوي وبارتفاع كبير في مجرى نهر عادة مجفف، وجرف أجزاء من المدينة معها، بما في ذلك المباني والبنية التحتية.

ووفقًا لآخر حصيلة رسمية مؤقتة أعلنها وزير الصحة في الشرق الليبي، عثمان عبد الجليل، فإن الفيضانات أسفرت عن وفاة 3351 شخصًا حتى الآن، ولكن تخشي المنظمات الإنسانية والسلطات الليبية أن يكون عدد الضحايا أعلى بكثير بسبب عدد المفقودين المقدر بالآلاف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا فيضانات ليبيا مدينة درنة انهيار سدين في مدينة درنة العاصفة دانيال دانيال إعصار دانيال فیضانات لیبیا مدینة درنة

إقرأ أيضاً:

‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834

أعلنت وزارة ‏الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة
  • قتلى بسبب الفيضانات والسيول في أوروبا
  • السودان… نزوح أكثر من 55 ألف شخص بسبب المعارك!
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • البرلمان العربي: ليبيا من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • الإنقاذ النهري يتمكن من انتشال جثة طفل بـ"الممشى السياحي" بالفيوم
  • إعلام فلسطيني: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على منطقة الشاكوش والإقليمي شمال غربي مدينة رفح
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834
  • إعلام فلسطيني: تسمم أطفال جراء أكل أوراق الأشجار بسبب المجاعة في شمال قطاع غزة