أكد استشاري أمراض القلب الدكتور “خالد النمر” على ضرورة محاربة تجار الفحوصات الطبية.

وأضاف خلال حديثه في برنامج “الراصد”، أنه من الأفضل أن يتوجه المريض مباشرة إلى الطبيب ومن ثم سيحدد له الطبيب الفحوصات الطبية اللازمة.

وبين أن ازدياد جشع التجار من خلال عمل الفحوصات الطبية، وانتشار العيادات في الشوارع دليل على الاهتمام بالربح فقط.

أخبار قد تهمك خالد النمر : إهمال ضغط الدم يتسبب بـ 4 أضرار شديدة الخطورة 5 فبراير 2022 - 10:12 مساءً استشاري يحذر من خطأ طبي لعلاج ارتفاع الكوليسترول لدى الشباب 14 يناير 2022 - 1:43 صباحًا

وأوضح أن هناك فحوصات طبية لا توضح بشكل دقيق ما ذا كان المريض مصاب بالسرطان أم لا، مؤكدا ضرورة الذهاب إلى طبيب متخصص.

فيديو | استشاري أمراض القلب د. خالد النمر: ازدياد جشع التجار من خلال عمل الفحوصات الطبية.. وانتشار العيادات في الشوارع دليل على الاهتمام بالربح فقط#الراصد pic.twitter.com/zXzuQq7Rop

— الراصد (@alraasd) September 21, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الراصد استشاري أمراض القلب الفحوصات الطبیة

إقرأ أيضاً:

مؤثرة أمريكية تثير الجدل حول تشخيصات السياحة العلاجية

أثار مقطع فيديو نشرته المؤثرة الأمريكية برين إليز على وسائل التواصل الاجتماعي جدلاً واسعاً حول السياحة الطبية، بعدما ظهرت وهي تخضع لمجموعة من الفحوصات الطبية الشاملة في مستشفى ميموريال الفاخر بإسطنبول. في الفيديو الذي حصد ما يقرب من 12 مليون مشاهدة، روجت إليز للفحص الطبي "في أي بي" مشيدة بتكلفته المنخفضة مقارنة بالولايات المتحدة.

عبر الفيديو، شوهدت إليز وهي تتنقل في المستشفى وتخضع لسلسلة من الفحوصات، مثل تحليل الدم، تخطيط كهربية القلب، ضغط الدم، الأشعة السينية، والموجات فوق الصوتية للبطن والغدة الدرقية، ومسح كثافة العظام، بالإضافة إلى فحوصات للعين وأمراض النساء والقلب. أشارت إليز إلى أن تكلفة الفحص بلغت 810 دولارات، وهو ما اعتبرته صفقة جيدة مقارنةً بتكاليف الرعاية الصحية في بلدها.

تسببت هذه التجربة في تحذيرات من بعض الأطباء الأمريكيين، حيث أشارت الدكتورة آشلي وينتر، أخصائية المسالك البولية في لوس أنجلوس، إلى مخاطر النتائج الإيجابية الكاذبة التي قد تترتب على مثل هذه الفحوصات الشاملة. أكدت وينتر أن الاختبارات الطبية يمكن أن تؤدي إلى إجراءات جراحية غير ضرورية بسبب التشخيصات الخاطئة، مشيرةً إلى أن هذه الفحوصات يجب أن تكون مخصصة للأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض معينة أو لديهم مخاطر صحية محددة.


تناولت بعض التقارير الإعلامية الموضوع من منظور مختلف، مركزة على الفروقات في تكاليف الفحوصات بين الولايات المتحدة وتركيا. وأشار تقرير لصحيفة "إندبندنت" إلى أن تكلفة الفحص في تركيا كانت أقل بكثير مقارنة بالولايات المتحدة، ما جذب الكثير من الأمريكيين للسفر إلى هناك للحصول على الرعاية الصحية.

وأشار تقرير لصحيفة "نيويورك بوست" إلى أن السياحة الطبية أصبحت ظاهرة متزايدة، حيث يتوجه العديد من الأمريكيين إلى دول مثل المكسيك وتركيا لإجراء عمليات جراحية متخصصة بسبب تكاليف الرعاية الصحية المرتفعة في الولايات المتحدة. ولكن يظل القلق الطبي من هذه الفحوصات الشاملة قائماً، نظراً لاحتمالية التشخيصات الخاطئة وما يترتب عليها من إجراءات غير ضرورية.

      Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Memorial Hospitals Group (@memorialhospitalsgroup)

مقالات مشابهة

  • أحد أسباب حدوث جلطة القلب.. خالد النمر يحذر من إدمان أكل المطاعم والوجبات السريعة
  • كيف تعرف إذا كنت تعاني من مرض السكري؟.. إليك أساليب فعالة للوقاية منه
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • مؤثرة أمريكية تثير الجدل حول تشخيصات السياحة العلاجية
  • استشاري يحذر: أمراض القلب تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف
  • استشاري: صحة القلب والأوعية لها تأثير كبير على الذاكرة والمخ
  • محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة رصف الشوارع وتكثيف حملات إزالة الإشغالات
  • بالفيديو.. استشاري يقدم نصائح لسلامة الأطفال من أمراض الصيف وارتفاع الحرارة
  • استشاري: "الشخير" أحد علامات الإصابة بضغط الدم ويصاحبه مضاعفات أمراض القلب وتصلب الشرايين
  • «النمر»: فقر الدم في النساء من أهم أسباب الخفقان وضيق التنفس ويجب معالجته