الأسبوع:
2024-07-04@12:53:24 GMT

«بوب مارلي العرب».. محطات في حياة الفنان يوسف عيد

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

«بوب مارلي العرب».. محطات في حياة الفنان يوسف عيد

تأتي علينا اليوم الجمعة، ذكرى وفاة الفنان يوسف عيد، الشهير بـ «بوب مارلي العرب» حيث قدم شخصيته في فيلم «الحرب العالمية الثالثة» والذي عرض في عام 2014م.

وتستعرض «الأسبوع» محطات من حياة الفنان يوسف عيد، خلال هذا التقرير.

نشأة يوسف عيد

ولد الفنان يوسف عيد في 15 نوفمبر 1948م بحي الجمالية بالقاهرة، حصل على شهادة الثانوية الأزهرية ولم يستطيع أن يكمل تعليمه الجامعي، أحب الفن وبدأ مشواره منتصف السبعينيات وهو في الـ27 عامًا من عمره، حيث شارك في مسرحية «نحن لا نحب الكوسة».

ذاع صيت الفنان يوسف عيد في فترة الثمانينيات عندما ظهر بدور صغير في مسلسل «دموع في عيون وقحة»، ثم دوره في فيلم «عصابة حمادة وتوتو»، وزادت شهرته بمشاركته مع الفنان عادل إمام في فيلم «النمر والأنثى».

أفلام يوسف عيد

شارك يوسف عيد في عدة أفلام أهمها: فيلم «التخشيبة» مع الفنان أحمد زكي، وقدم مع الفنان محمود عبد العزيز فيلمي: «الجوع والكيف»، ومع الفنانة نبيلة عبيد فيلم «حارة برجوان».

مسلسلات يوسف عيد

قدم يوسف عيد، العديد من المسلسلات أبرزها: «رأفت الهجان، سفر الأحلام، بكيزة وزغلول، البشاير»، وكان ضيفًا في عدة أفلام وقدم واحد من أجمل أدواره في فيلم «الناظر» مع الفنان الراحل علاء ولي الدين، في دور المدرس «زكريا الدرديري».

كما خطف الأنظار من خلال فيلم «التجربة الدنماركية» مع الزعيم عادل إمام والفنانة اللبنانية نيكول سابا، إلى جانب أفلام أخرى منها: «صايع بحر، عيال حبيبة، علي سبايسي، جعلتني مجرماً، عجميستا، اتش دبور، صرخة نملة».

وفاة يوسف عيد

توفي الفنان يوسف عيد في شقة متواضعة بميدان الجيش في باب الشعرية، في 22 سبتمبر 2014م، إثر إصابته بأزمة قلبية عن عمر ناهز 65 عامًا، رحل تاركًا وراءه أدوار لا تنسى وحب من جمهوره لا ينضب.

في ذكرى ميلاده.. هكذا عاش الفنان الأزهري يوسف عيد في قلوب جمهوره

على خطى عادل إمام وجاك ليمون «سفاح الجيزة» يخرج أحمد فهمي من عباءة عصفور الجنينة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد زكي عادل إمام الحرب العالمية الثالثة يوسف عيد الفنان يوسف عيد یوسف عید فی مع الفنان فی فیلم

إقرأ أيضاً:

من مدير أمن القاهرة لمحافظ الغربية.. محطات في حياة اللواء أشرف الجندي؟

أعلنت اليوم حركة المحافظين الجدد، وذلك عقب ظهور تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي.

 وجاء ترشيح اللواء أشرف مجدي إبراهيم الجندي مدير أمن القاهرة؛ لتولي منصب محافظ الغربية الجديد، خلفا للدكتور طارق رحمي محافظ الغربية التي انتهت ولايته أمس بعد خمس سنوات من تولي المسئولية.

من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟

عمل اللواء أشرف الجندي، عمل في قطاعا أمنية عديدة منها مديراً لأمن الإسكندرية ونائب مدير مباحث القاهرة عام 2017 ، وسبق له أن عمل في قطاع الجوازات ومواقع شرطية عديدة حتى أصبح مديرا لأمن القاهرة .

 اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة السابق، اشتهر بالجنرال المبتسم، حيث شغل عدة مناصب أمنية في عدة قطاعات منذ تخرجه في كلية الشرطة، وعمل بقطاع الجوازات والهجرة، ثم التحق بمباحث أمن القاهرة، وتم تصعيده العام الماضي كنائب لمدير المباحث قبل صدور قرار بتعيينه مديرا لمباحث العاصمة، ومدير أمن الإسكندرية.

وتمكن الجندي خلال عمله كنائب لمدير مباحث القاهرة، من الكشف عن العديد من الجرائم التي شغلت الرأي العام، ضبط العصابة الأردنية بمدينة نصر، و«مذبحة الرحاب» والتي تكشفت وقائعها بعد العثور على جثامين 5 أفراد من أسرة واحدة داخل فيلا بالرحاب.
 

ونجح الجندي في ضبط وكشف غموض «مذبحة الزمالك»، بخلاف قضايا أخرى جنائية شائكة.

جدير بالذكر أن  اللواء أشرف الجندي ملقب بـ"الجنرال المبتسم”،  ويتمتع بسرعة التحرك والاستجابة، بالإضافة إلى معاقبة المقصرين من الضباط المتجاوزين والاستماع إلى شكاوى المواطنين.

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية المنتهي ولايته قد تلقي اتصالا هاتفيا من أصحاب القرار البلاغة وتوجيه الشكر لما قدمه من خدمات خلال تواجده قيادة المحافظة خلال خمس سنوات.

مقالات مشابهة

  • داليا البحيري تعلّق على اعتزال الزعيم عادل إمام
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه بكلمات مؤثرة.. هفضل فاكرك يا حبيبى
  • تعليق داليا البحيري على إعتزال الزعيم عادل إمام
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • محمود العزازى: حبى للزعيم وراء تقليدى له وعرض نوستالجيا 90/80 أعاد للمسرح جمهوره
  • من مدير أمن القاهرة لمحافظ الغربية.. محطات في حياة اللواء أشرف الجندي؟
  • صورة نادرة للزعيم عادل إمام بالسودان.. وكيف أثارت عبارة عفوية نظام نميري؟!
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • «أعماله بصمة لا تُنسى».. محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة عزت أبو عوف
  • فيلم «اللعب مع العيال» يحقق 600 ألف جنيه خلال 24 ساعة بالسينمات