بتجرد:
2024-09-16@06:54:21 GMT

The Captain يمثل إيطاليا في سباق الأوسكار الـ96

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

The Captain يمثل إيطاليا في سباق الأوسكار الـ96

متابعة بتجــرد: اختارت اللجنة الإيطالية لترشيحات الأوسكار فيلم The Captain (القبطان) للمخرج ماتيو جارّوني، لتمثيل إيطاليا في المنافسة على أوسكار أفضل فيلم عالمي لعام 2024، والمقرر إقامته في مارس المقبل. 

وعرض الفيلم للمرة الأولى في الدورة 80 لمهرجان فينيسيا السينمائي قبل أسابيع، وفاز مخرجه بجائزة الأسد الفضي، وحصل بطل الفيلم سيدو سار على جائزة ”مارتشيللو ماستروياني لأفضل موهبة شابة.

وتمكن فيلم جاروني من التقدّم في اللحظات الأخيرة على الفيلم الإيطالي A Brighter Tomorrow  (شمس المستقبل)، للمخرج نانّي موريتّي الذي عُرض في الدورة 76 لمهرجان كان السينمائي.

وتذكّر جارّوني في حفل توزيع جوائز فينيسيا مأساة الشعب المغربي بسبب الزلزال الذي ضرب مرّاكش، قائلاً “لقد صوّرنا الفيلم في السنغال، لكنّ جزءاً كبيراً منه صُوّر في المغرب، لذا فإن تفكيرنا يذهب اليوم صوب الشعب المغربي للمأساة التي يعيشها”.

وتعلن الأكاديمية في ديسمبر القائمة الأولية للأفلام المتنافسة على أوسكار أفضل فيلم عالمي، والتي ستضم 15 فيلماً، قبل إعلان القائمة القصيرة في يناير  والمكونة من 5 أفلام.

ويحق لكل دولة ترشيح فيلماً واحدا ًكل عام للمسابقة المخصصة للأفلام الناطقة بغير الإنجليزية، والتي أنتجت خارج الولايات المتحدة.

main 2023-09-22 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

أتالاير: استمرار اللجنة المكلفة من الرئاسي في إدارة المركزي يمثل خطرًا كبيرًا على مستقبل الأزمة السياسية

ليبيا – تناول تقرير تحليلي نشرته مجلة “أتالاير” الإسبانية الناطقة بالإنجليزية توصل مجلسي النواب والدولة الاستشاري لاتفاق مؤقت لحل أزمة المصرف المركزي.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما جاء فيه من رؤى تحليلية صحيفة المرصد أوضح توصل المجلسين لهذا الترتيب الوقتي لعمل هذه الهيئة المصرفية الحيوية إلى حين تعيين محافظ ومجلس إدارة جديدين لها، متطرقًا لما تسببت به الأزمة الأخيرة المتمثلة بإقالة الصديق الكبير من منصبه من مشاكل بالتعاملات المالية والنفطية.

واستدرك التقرير بوصف الاتفاق المؤقت بمثابة أمل ولد في داخل المجتمع الليبي في ظل حالة عدم الاستقرار وانعدام الأمن، ناقلًا عن الخبير في السياسة والاقتصاد أيوب الأوجلي قوله:”هذا الترتيب الوقتي غير كاف فاستمرار اللجنة المكلفة من قبل المجلس الرئاسي يمثل خطرًا كبيرًا على مستقبل الأزمة السياسية”.

وقال الأوجلي:”ستعتقد هذه الهيئة أنها تمكنت من فرض وجهة نظرها بشكل منفرد في ظل عدم وجود اتفاق نهائي فمجلس النواب يريد الضغط على المجلس الرئاسي لسحب قراره غير الملزم” فيما قال زياد دغيم ممثل الأخير بالمباحثات أنه سيرحب يما يتفق عليه البرلمان والاستشاري في الـ3 من أكتوبر المقبل.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • "196 متراً/الجزائر" يمثل الجزائر في الأوسكار
  • الجزائر ترشح فيلم "196 مترا / الجزائر" للمنافسة على الأوسكار
  • الجزائر ترشح فيلما حاز إشادات دولية للمنافسة على الأوسكار
  • يمثل رحمة للعالمين.. أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي أفضل من ليلة القدر
  • أتالاير: استمرار اللجنة المكلفة من الرئاسي في إدارة المركزي يمثل خطرًا كبيرًا على مستقبل الأزمة السياسية
  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • مصر والعراق في القائمة.. الغرق يهدد 10 مدن بحلول 2050
  • العدالة في سراييفو.. معاناة الفلسطينيين في قلب مهرجان الجزيرة بلقان السابع للأفلام الوثائقية