النهار أونلاين:
2024-07-02@00:10:58 GMT

طوارئ في إيطاليا بسبب الحراڤة وميلوني غاضبة

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

طوارئ في إيطاليا بسبب الحراڤة وميلوني غاضبة

فرضت إيطاليا حالة طوارئ في جزيرة جنوبية، مع تشديد الإجراءات على حدودها البرية مع دول الاتحاد الأوروبي.

واستقبلت إيطاليا نحو 130 ألف لاجئ ومهاجر في 2023، ويعتبر هذا الرقم ضعف عدد المهاجرين عام 2022.

ووصل إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، خلال ثلاثة أيام، ما يقارب الـ8500 مهاجر. على متن 199 مركبًا، بحسب مفوضة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وبالنسبة للعدد الكبير من المهاجرين إلى جزيرة لامبيدوزا، أعلن مجلس مدينة الجزيرة. الواقعة في جنوب إيطاليا، حالة الطوارئ، منذ 13 من سبتمبر.

إجراءات في البحر

من دون الحصول على رد من الاتحاد الأوروبي، وافقت الحكومة الإيطالية. على بدء إجراءات جديدة، هدفها الحد من وصول الوافدين.

ومن بين الاجراءات، إنشاء المزيد من مراكز الاحتجاز المخصصة للمهاجرين الذين رُفضت طلبات لجوئهم. مع زيادة المدة القصوى لهذا الاحتجاز من أربعة أشهر إلى 18 شهرًا.

كما أعلنت رئيسة الحكومة الإيطالية، جورجيا ميلوني، الاثنين 18 من سبتمبر. عن إجراءات “استثنائية” للحد من تدفق طالبي اللجوء، إلى جزيرة لامبيدوزا.

كما دعت ميلوني لفرض “حصار بحري” على شمالي إفريقيا لمنع مهربي البشر من إطلاق قوارب التهريب. إلى البحر الأبيض المتوسط، حتى تمنع المتاجرين بالبشر من إطلاق قوارب التهريب الخاصة بهم إلى البحر الأبيض المتوسط.

ولم تستبعد الخطة أن يكون “الحصار البحري قيد النظر”، إذ ذكرت المتحدثة باسم المفوضية، أنيتا هيبر. في 18 من سبتمبر، أن المفوضية “تدعم نقاش الاحتمالات التي أثارتها إيطاليا”.

كما أعلنت الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود والسواحل (فرونتكس)، في 14 من سبتمبر. عن ارتفاع عدد اللاجئين والمهاجرين بشكل غير شرعي عبر عبورهم الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي. خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023 إلى نحو 232 ألفًا و350 شخصًا.

ويعتبر طريق العبور عبر وسط البحر الأبيض المتوسط من شمال إفريقيا الأكثر نشاطًا. فقد وصل عدد العابرين 114 ألفًا و300 شخص. ويعتبر هذا أعلى رقم شهده هذا الطريق من 2016، نقلً عن الوكالة الأوروبية.

استجابة أوروبية

كما أعلن وزير الداخلية الفرنسية، جيرالد دارمانان، عن زيارته لروما، في 18 من سبتمبر. لإيصال رسالة “حزم” في الآونة الأخيرة لمواجهة العبور غير القانوني في البحر المتوسط. جراء تزايد الهجرة إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

وأخبر دارمانان، إذاعة أوروبا 1″ وقناة “سي نيوز” الاثنين، أن فرنسا تريد مساعدة إيطاليا على مراقبة حدودها الخارجية. إذ تعد إيطاليا، من أولى المحطات للمهاجرين مرورًا من البحر المتوسط إلى أوروبا.

كما أكد دارمانان أنه يريد عكس موقف “حازم”، قائم على عدم إمكانية توجيه أي رسالة إلى المهاجرين. الذين لجأوا إلى الجزيرة وسيتم الترحيب بهم مهما حدث.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: إلى جزیرة لامبیدوزا من سبتمبر

إقرأ أيضاً:

بسبب الرامن.. أعلى جبل في كوريا الجنوبية يتعرض لأضرار بسبب طبق محبوب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— يواجه أعلى جبل في كوريا الجنوبية أضرارًا بيئية من مصدرٍ غير متوقع، وهي الشعيرية سريعة التحضير، أو الـ"نودلز".

أطلق مكتب الحديقة الوطنية لجبل "هالا" حملة لتشجيع المتنزهين على عدم إلقاء حساء الشعيرية على الجبل أو في مجاريه من أجل الحفاظ على "بيئة نظيفة"، وفقًا لبيان صحفي.

ويُعد جبل "هالا"، الذي يبلغ ارتفاعه 1،947 مترًا، أعلى جبل في البلاد، ويقع في جزيرة "جيجو"، وهي وجهة شهيرة لقضاء العطلات. 

يُعد جبل "هالا" الأعلى في كوريا الجنوبية. Credit: Yonhap/EPA/Shutterstock

وفي كوريا الجنوبية، يجلب المتنزهين الـ"رامن"، وهو نوع من الشعيرية سريعة التحضير يتم تقديمها في كوب يمكن التخلص منه، معهم لتناول الطعام خلال النهار.

ووُضِعت لافتات حول الجبل كُتب عليها عبارة "دعونا نحافظ على جبل هالا النظيف ونورثه للأحفاد كما هو"، مع لافتات تحث المتنزهين على استخدام نصف كمية الحساء والماء فقط.

ويُحظر التدخين، وترك الطعام، والقمامة، والدخول غير المصرح به، وشرب الكحول في الجبل، ويمكن أن يواجه أولئك الذين ينتهكون القواعد عقوبات تصل قيمتها إلى 1,442 دولار تقريبًا.

وفي منشور عبر منصة "فيسبوك"، شرح مكتب الحديقة الوطنية: "يحتوي مرق الرامن على الكثير من الملح، لذا فإن التخلص منه على طول مجرى مياه الوادي يجعل عيش الحشرات المائية مستحيلاً في المياه الملوثة".

وبحسب ما ورد، قامت شرطة جزيرة "جيجو" بحملة قصيرة في 25 يونيو/حزيران في أعقاب استلام شكاوى متكررة من السكان بشأن سلوك السياح في الجزيرة.

ويمكن أن يتم تغريم الزوار بسبب سلوكياتهم، بما في ذلك رمي القمامة، والتبول في الأماكن العامة، والتدخين في المناطق المخصصة لغير المدخنين.

مقالات مشابهة

  • مصادرة شحنة أسلحة وطائرات بدون طيار تابعة لحفتر في إيطاليا
  • إيطاليا توقع اتفاقيات تعاون مع مصر بهدف نشر اللغة الإيطالية والتعليم المهني
  • إيطاليا.. مقتل سائق توصيل وسرقة مقتنيات بقيمة 500 ألف دولار
  • أنسا: إيطاليا تعتقل 4 ضباط إيطاليين وضابط ليبي بخفر السواحل بتهمة تهريب السجائر
  • تعاون مصري إيطالي لتطوير البنية التحتية والنقل المستدام
  • توقيع مذكرات تفاهم بين إيطاليا ومصر لتعزيز التدريب الفني والمهني
  • بسبب الرامن.. أعلى جبل في كوريا الجنوبية يتعرض لأضرار بسبب طبق محبوب
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح
  • صحف إيطاليا: المنتخب «الفاشل» يعود إلى «نقطة الصفر»!
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم