euronews:
2024-07-06@08:52:43 GMT

مانشستر يونايتد يسعى لإيقاف نزيف النقاط أمام بيرنلي

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

مانشستر يونايتد يسعى لإيقاف نزيف النقاط أمام بيرنلي

يحلّ مانشستر يونايتد المأزوم بسبب تردي نتائجه ضيفاً السبت على بيرنلي بقيادة مدربه البلجيكي فنسان كومباني القائد التاريخي للجار الغريم سيتي، آملاً في نفض غبار هزيمته القارية وايقاف نزيف النقاط.

يحلّ مانشستر يونايتد المأزوم بسبب تردي نتائجه ضيفاً السبت على بيرنلي بقيادة مدربه البلجيكي فنسان كومباني القائد التاريخي للجار الغريم سيتي، آملاً في نفض غبار هزيمته القارية وايقاف نزيف النقاط، في حين يستضيف أرسنال في قمة مستواه توتنهام في ديربي شمال لندن الأحد لتأكيد تفوقه، في المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

اعلان

ويستضيف تشلسي الذي فشل في الفوز في مباراتيه الأخيرتين أستون فيلا ومدربه الإسباني أوناي إيمري، آملا في التصالح مع جماهيره، فيما يسعى ليفربول المتجدد إلى احراز انتصاره الخامس توالياً عندما يستقبل وست هام، بطل مسابقة كونفرنس ليغ الموسم الماضي، الأحد. ويفتتح مانشستر سيتي حامل اللقب المرحلة مستضيفاً نوتنغهام فوريست، باحثاً عن فوزه السادس توالياً.

يعاني يونايتد منذ مطلع الموسم الحالي حيث خسر في مبارياته الثلاث الأخيرة أمام كل من ارسنال وبرايتون 1-3 في الدوري وبايرن ميونيخ الالماني 3-4 في دوري الأبطال، و4 من مبارياته الست الاخيرة في مختلف المسابقات، في حين فشل في هز شباك منافسيه ويمر بحالة انعدام ثقة، ما يعكس احتلاله للمركز الـ 13 في الترتيب.

تبدو مهمة رجال المدرب الهولندي إريك فان تاغ سهلة على الورق أمام بيرنلي الوافد حديثاً إلى الدوري، حيث لم تخسر "الشياطين الحمر" أمام "كلاريتس" سوى مرتين منذ عام 1968.

وخسر يونايتد 18 من مبارياته الـ 35 الأخيرة خارج ملعبه "أولد ترافورد" في مختلف المسابقات، في حين يقف في مهب الأزمات التي تتوالى داخل وخارج الملاعب، بينما يتربص بيرنلي، وصيف القاع مع نقطة يتيمة، ضيفه في سعيه لتحقيق انتصاره الأول هذا الموسم.

وفي حين يتوق كومباني لتعميق جراح يونايتد، وضع تن هاغ اصبعه على الجرح بعد الخسارة أمام بايرن بقوله إنه يتوجب على فريقه "أن ينظر إلى نفسه في المرآة"، بسبب الأخطاء الدفاعية الفادحة التي وقع بها أمام المد الهجومي البافاري.

تابع مدرب أياكس أمستردام السابق "عليك أن تتحمل التضحيات في مثل هذه المواقف وأن تبذل كل ما في وسعك وتوقف ذلك".

وأضاف تن هاغ البالغ 53 عاماً "وفقط عندما نحقق ذلك، سنفوز بالمباريات".

توتنهام لإسقاط أرسنال

في المقابل، يُمتع توتنهام ثاني الترتيب برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن ليفربول الثالث وأرسنال الرابع ومتأخرا بنقطتين عن سيتي المتصدر بالعلامة الكاملة، تحت اشراف مدربه الجديد اليوناني الأصل الأسترالي الجنسية أنج بوستيكوغلو.

نجح بوستيكوغلو (58 عاماً) في تبديل هوية سبيرز الذي كان انهى الموسم الماضي في المركز الثامن بعدما ظهر بمستوى لا يليق به، ما دفع نادي شمال لندن للتخلي عن خدمات مدربه الإيطالي أنتونيو كونتي.

ورغم رحيل هدافه وقائده السابق هاري كاين إلى بايرن ميونيخ هذا الصيف، إلا أن القائد الجديد للفريق الكوري الجنوبي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون يبدو متعطشاً لاعادة الفريق إلى سكة الانتصارات.

لاعبو أرسنالKin Cheung/Kin Cheung

ويواجه توتنهام مضيفه أرسنال الذي صارع على اللقب في الموسم الماضي حتى الرمق الأخير لكنه اكتفى بالوصافة ليفشل في التتويج المنتظر للمرة الأولى منذ عام 2014، لذا يشعر المهاجم الدولي سون أن "المدفعجية" سيشعرون بالقلق حيال هذه المواجهة.

اعلانمانشستر يونايتد يستبعد سانشو إثر خلافه مع المدرب تن هاخأرسنال يفوز على مانشستر يونايتد في الدقائق الأخيرة ويحافظ على فارق النقاط مع سيتيالدوري الإنجليزي: مانشستر يونايتد يعود من بعيد ليفوز على نوتنغهام وأرسنال يتعثر أمام فولهام

رأى الكوري الجنوبي الذي حمل شارة القيادة بعد رحيل كاين "ستكون مباراة صعبة لكنهم لا يريدون مواجهتنا في هذا الوقت".

وتابع "علينا فقط أن نقدّم كل ما لدينا وستكون مباراة صعبة لكلا الجانبين، لكننا نتطلع إلى هذه المباراة لأنه الوقت المناسب للعب ضدهم. سنخوض مباراة جيدة".

من ناحيته، لم يستعد أرسنال بقيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا بعد طلاقته التي قادته إلى المنافسة على اللقب الموسم الماضي، ورغم ذلك يتأخر بفارق نقطتين فقط عن سيتي، علما انه يخوض الديربي منتشياً بفوزه الكبير على أيندهوفن الهولندي برباعية نظيفة منتصف الأسبوع في دوري الأبطال.

تشلسي الجريح

تسليط الأضواء على الأزمة التي تعصف بمانشستر يونايتد، جعلت تشلسي الجريح بمنأى عن الانتقادات اللاذعة ومدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو رغم أن "البلوز" يحتل المركز الـ 14.

ومرّة جديدة يعاني فريق ستامفورد بريدج للوصول إلى الشباك، حيث فشل في التسجيل في مباراتيه الأخيرتين في الدوري اذ خسر أمام نوتنغهام فوريست 0-1 وتعادل سلباً مع بورنموث، كما لم يفز سوى مرتين في بريميرليغ منذ آذار/مارس.

اعلان

ورغم كل المبالغ الطائلة التي انفقها هذا العام لتدعيم صفوفه، إلا ان 6 من بدلائه في التعادل السلبي أمام بورنموث لا يملكون خبرة في الدوري.

قال بوكيتينو واصفا ما يمرّ به فريقه بعد التعادل السلبي "نعلم ما يتعيّن علينا القيام به، وإيماننا قويّ".

يدرك مدرب توتنهام وباريس سان جرمان السابق أن إدارة تشلسي لا تملك ميزة الصبر، لذا ليس أمامه سوى معادلة الفوز عندما يواجه أستون فيلا السابع، علما أن مقصلة الإقالة ليست بعيدة عن رقبته بعدما عانى الألماني توماس توخل القدر ذاته في بداية أسابيع الموسم المنصرم، في حين لم يكن مصير بديله غراهام بوتر أفضل اذ أقيل أيضاً في نيسان/أبريل عندما كان تشلسي يقبع في المركز الـ 11.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترودو يدعو الهند إلى التعاون في التحقيق حول مقتل زعيم للسيخ في كندا إصابة فلسطيني بنيران إسرائيلية بعد طعنه حارساً في القدس الشرقية مانشستر يونايتد يستبعد سانشو إثر خلافه مع المدرب تن هاخ مانشستر يونايتد أرسنال إنجلترا كرة القدم رياضة اعلانالاكثر قراءة شاهد: قالت بسم الله ومن ثم أكلت لحم الخنزير.. محكمة إندونيسية تسجن فتاة بتهمة التجديف عاجل. سفينة محملة بالقمح تغادر مرفأ أوكرانيا متوجهة إلى مصر (وزير) في عملية شارك فيها 11 ألف عنصر أمن.. العثور على أسلحة وغرف للقمار وحديقة حيوانات داخل سجن في فنزويلا فيديو: من هي الفنانة الخمسينية التي سرقت الأضواء بفستانها الأسود في حفل عشاء الملك تشارلز الثالث أذربيجان "تستعيد السيادة" على ناغورني قره باغ وسط ظروف سياسية "مؤاتية" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. شي جينبينغ يستقبل الأسد ويقول إن سوريا والصين ستقيمان "شراكة استراتيجية" جديدة يعرض الآن Next عاجل. سفينة محملة بالقمح تغادر مرفأ أوكرانيا متوجهة إلى مصر (وزير) يعرض الآن Next شاهد: هذا ما أصبح عليه ميناء درنة.. مكبّ سيارات وحطام وجثث يعرض الآن Next عاجل. القوات الأذرية عند مشارف ستيباناكيرت والسكان "مختبئون" يعرض الآن Next بعد واشنطن... زيلينسكي في كندا لحشد الدعم لأوكرانيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا فرنسا الملك تشارلز الثالث غزة أوكرانيا فنزويلا نيويورك أرمينيا كندا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل روسيا فرنسا الملك تشارلز الثالث غزة أوكرانيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مانشستر يونايتد أرسنال إنجلترا كرة القدم رياضة إسرائيل روسيا فرنسا الملك تشارلز الثالث غزة أوكرانيا فنزويلا نيويورك أرمينيا كندا إسرائيل روسيا فرنسا الملك تشارلز الثالث غزة أوكرانيا مانشستر یونایتد الموسم الماضی فی حین

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يعلن تجديد عقد تين هاج لمدة موسم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مدد نادي مانشستر يونايتد، عقد الهولندي إريك تين هاج، المدير الفنى للشياطين الحمر، لمدة عام واحد.
حيث أعلن النادى الإنجليزى عبر صفحته الرسمية، بتمديد عقد الهولندى إريك تين هاج، حتى صيف 2026.
وكانت بعض التقارير قد كشفت عن اقتراب تين هاج للإقالة في نهاية الموسم الماضي، وذلك بعد الأداء السئ الذى قدمه فريقه فى النسخة الماضية، واحتلاله المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وتبقى الحسنة الوحيدة التى قدمها تين هاج للشياطين الحمر فى الموسم المنقضى، هو تحقيق الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب جاره وغريمه اللدود مانشستر سيتي.
ويعتبر تمديد عقد تين هاج لمدة موسم واحد فقط، أن إدارة الشياطين الحمر مازالت مترددة بشأن استمراره بسبب النتائج غير المرضية، خاصة وأن عقد الحالى ساريًا حتى 2025.

مقالات مشابهة

  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه إريك تين هاغ حتى 2026
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه تن هاغ حتى 2026
  • إريك تين هاج يعلق على تمديد عقده مع مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد يعلن تجديد عقد تين هاج حتي 2026
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج إلى 2026
  • مانشستر يونايتد يعلن تجديد عقد تين هاج لمدة موسم
  • رسميا.. إيريك تن هاغ باق مع «الشياطين الحم» حتى يونيو 2026
  • رسميا.. تين هاج مدربا لليونايتد حتى 2026
  • الزمالك يواصل نزيف النقاط بالدوري ويتعثر بالتعادل أمام فاركو