شهد طقس الإسكندرية اليوم خلال إجازة «الويك إند»، عددا من الظواهر الجوية تتمثل في ارتفاع أمواج البحر، بالإضافة إلى الشبورة المائية التي جرى تحذير المواطنين من خطورتها، خاصة خلال الساعات الأولى من اليوم.

طقس الإسكندرية اليوم

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس الإسكندرية اليوم يشهد ارتفاع درجات الحرارة ظهرا، حيث تسجل العظمى 30 درجة، وهو أعلى معدل خلال الأيام الحالية، وتنخفض ليلا لتسجل الصغرى 22 درجة.

رياح في الإسكندرية

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تصل سرعة الرياح 28 كيلومترا في الساعة، مع جو غائم بعض الأوقات، وبداية اليوم بشبورة مائية، كما أن سرعة الرياح تعمل على تقليل الشعور بالحر.

ارتفاع الأمواج على شواطئ الإسكندرية

ويشهد طقس الإسكندرية اليوم ارتفاع الأمواج بمقدار من 1 إلى 1.5 متر، وهو أمر معتدل بحسب ما ذكرته الأرصاد، مع ضرورة توخي الحذر حال رغبة النزول إلى المياه خلال زيارة شواطئ الإسكندرية أو عمليات الصيد.

إجراءات السلامة على شواطئ الإسكندرية

وأكد الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، لـ«الوطن»، أنه يجري استخدام «الجيت سكي» كوسيلة إنقاذ سريعة، بجانب وسائل الأمان الأخرى التي تنتهجها الشواطئ، على غرار تركيب الخطوط العائمة في الشواطئ ووجود عمال الأبراج والمنقذين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الإسكندرية طقس مطروح موعد انتهاء العاصفة دانيال طقس الإسكندرية غدا تحذير من طقس غدا طقس الإسکندریة الیوم

إقرأ أيضاً:

اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية، عن تحسن نسبى فى الأجواء واستمرار الإنخفاض الطفيف اليوم  فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من( ٣:٢) درجة، لتسجل درجات الحرارة 28 درجة على طقس الإسكندرية، ونسبة رطوبة 69%، وسرعة رياح 21 كم/ ساعة، مع توقعات بسقوط أمطار بنسبة 1%.

كما أكدت على وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء، واضطراب الملاحة البحرية اليوم على مسطح البحر المتوسط  ليصل ارتفاع الأمواج من ( ١.٥ :٢.٥ متر)، لذا على الساده المصطافين توخى الحيطة والحذر.

ومن جانبها أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عن  رفع الرايات الحمراء على أغلب شوا البحر الابيض المتوسط، بناء على تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بارتفاع الأمواج وسرعة الرياح اليوم الأحد.

وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفع درجة الاستعدادات القصوى في شواطئ الإسكندرية، حيث تم رفع الرايات الحمراء بجميع الشواطئ بالقطاعين الشرقي والغربي، حفاظًا على أرواح المصطافين.

وتهيب محافظة الإسكندرية السادة الرواد الالتزام التام بتعليمات المنقذين، وعدم نزول مياه البحر، ومنع نزول البدلات لمياه البحر لحين تحسن الأحوال الجوية، كما تؤكد على خطورة النزول في الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة مثل شواطئ القطاع الغربي.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية. وأوضح أنه تم المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة واضطراب حالة الأمواج
  • إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • الأرصاد تحذر: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة تسجل 39