اليوم السابع:
2024-09-30@18:55:07 GMT

ضبط 8 آلاف قطعة حلوى المولد فاسدة ومجهولة المصدر

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

ضبط 8 آلاف قطعة حلوى المولد فاسدة ومجهولة المصدر

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فى ضبط عدد من القضايا التموينية، حيث تم ضبط (صاحب مصنع مواد غذائية "حلوى المولد" بدون ترخيص - كائن بدائرة قسم شرطة الساحل) وعثر بداخل المصنع على كمية من المواد الغذائية (8250 قطعة حلوى المولد "مختلفة الأنواع") جميعها مجهولة المصدر وبدون مستندات تدل على مصدرها .

وأسفرت الجهود عن ضبط (المسئول عن ثلاجة مواد غذائية "بدون ترخيص" - كائنة بدائرة قسم شرطة البساتين) وعثر بداخل الثلاجة على كمية من المواد الغذائية ( 875 كيلو جرام "لحوم" – 527 كيلو جرام "دواجن") جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها .

ووضع قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة حال الغش فى المعاملات التجارية ، حيث نصت المادة  345  على "الأشخاص الذين تسببوا فى علو أو انحطاط أسعار غلال أو بضائع أو بونات أو سندات مالية معدة للتداول عن القيمة المقررة لها في المعاملات التجارية بنشرهم عمداً بين الناس أخباراً أو إعلانات مزورة أو مفتراه أو بإعطائهم للبائع ثمناً أزيد مما طلبه أو بتواطئهم مع مشاهير التجار الحائزين لصنف واحد من بضاعة أو غلال على عدم بيعه أصلاً أو على منع بيعه بثمن أقل من الثمن المتفق عليه فيما بينهم أو بأي طريقة احتيالية أخرى يعاقبون بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه مصري أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط، وضاعفت المادة  346  من العقوبة ونصت على " يضاعف الحد الأقصى المقرر لعقوبة الحبس المنصوص عنها في المادة السابقة إذا حصلت تلك الحيلة فيما يتعلق بسعر اللحوم أو الخبز أو حطب الوقود والفحم أو نحو ذلك من الحاجات الضرورية".


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: غش الغش التجاري الداخلية اخبار الداخلية حوادث اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

ضبط 2 طن خامات تصنيع جبنة قديمة فاسدة بالفيوم

قامت الإدارة التموينية بمركز طامية فى الفيوم برئاسة  الدكتور محمد عبد الله،والمهند صلاح حلمى مدير الإدارة و حمدى عبد التواب رئيس الرقابه ومحمد عبد القوى وأحمد عشرى و محمود صالح المفتشين بقسم الرقابه، بعمل حملة مكبرة على الأسواق.

وأسفرت الحملة عن ضبط سيارة قادمة من مدينة الزقازيق بمحافظة  الشرقية متجهه إلى مدينة اطسا بالفيوم، بها 2 طن خامات لتصنيع الشرش والجبنه القديمه كلها حشرات واعفان  وغير صالحه للاستهلاك الادمى بدون بيانات او فواتير ويظهر عليها علامات الفساد.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار ومجابهة جشع واحتكار التجار للسلع.

مصرع مواطن في مشاجرة…

وفى حادث سابق اليوم لقي مواطن بالفيوم مصرعه إثر تعرضه  لطلق ناري بسبب نشوب مشاجرة بين عائلتين عند كوبري برغوت قبل قرية قلهانة فى  طريق إطسا ، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وكان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من  مأمور مركز شرطة إطسا بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً من الأهالي بنشوب مشاجرة بين عائلتين ووجود جثة.

فور تلقى البلاغ انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع المشاجرة وتبين نشوبها بين عائلتين بالقرب من كوبري برغوت قبل قرية قلهانة بطريق مركز إطسا وكشفت المعاينة الأولية التي اجراها رئيس مباحث المركز ان المشاجرة أستخدم بها سلاح ناري خرطوش واسفر ت عن مقتل شخص يبلغ من العمر 38 سنة متأثراً بجراحه اثر طلقه بالوجه، تم نقل الجثة إلى  مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة التي أمرت بندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة والتصريح لدفنها عقب التشريح و تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • فصل نهائي لموظفين بشركات الكهرباء بسبب محاضر السرقات المكررة -تفاصيل
  • تراجع أسعار الذهب إلى 2653.38 دولارًا للأوقية
  • ضبط 2 طن خامات تصنيع جبنة قديمة فاسدة بالفيوم
  • بنك مصر يرفع حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات (تفاصيل)
  • تركيا.. 36 مليون قطعة سلاح غير مرخص
  • نتائج هامة لحملات أمنية في أسوان ودمياط
  • «الداخلية» تداهم مصنع غير مرخص بداخله 3 ألاف قطعة صابون مغشوش بالقليوبية
  • ضبط 5 أطنان دقيق بلدي قبل بيعه بالسوق السوداء
  • وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية.. حالات لا يستحق المحبوس التعويض عنها - (تفاصيل)
  • ضبط 25 طن دقيق أبيض قبل بيعه في السوق السوداء