أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط، إطلاق مبادرة «التضامن وأهلا بالمدارس»، الأسبوع المقبل، لتقديم الدعم لـ300 أسرة من الأولى بالرعاية، تزامنا مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد.

دعم الأسر الأولى بالرعاية في دمياط

ونشرت مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط، على صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك»، منذ قليل، تفاصيل إطلاق المبادرة لتقديم الدعم للأرامل من الفئات الأولى بالرعاية ممن لديهم بحد أدنى 3 أبناء بمراحل التعليم المختلفة على مستوى المحافظة، وذلك بعدد 300 أسرة.

مبالع نقدية وأدوات مدرسة للأطفال وذويهم 

ويشمل الدعم المقدم مبلغ نقدي وكوبون استلام الزي المدرسي وشنطة وأدوات مدرسية، وذلك بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، ممثلة في عدد من الجمعيات الأهلية، كما سيتم التوزيع من خلال 11 إدارة اجتماعية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية خلال الأسبوع المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دمياط اهلا مدارس الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت إدارة مراقبة الأغذية في مديرية الصحة بدمياط حملات مكثفة تنفيذا لتوجيهات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط وتحت اشراف الدكتورة جيهان الديب وكيل مديرية الصحة و الدكتور عطية منصور مدير عام الشؤون الوقائية والاشراف المباشر لمراقب عام الاغذية وفريق العمل بالادارة .

أسفرت الحملات المكثفة لادارة مراقبة الأغذية بالمديرية ومكاتب مراقبة الأغذية بالادارات الصحية بمصيفى راس البر ودمياط الجديدة ، المرور على 97 منشاة شملت مطاعم واماكن تجهيز و كافيهات ومنشات متنوعة  56منشاة تدار بدون ترخيص عدد 19منشاة بها خطر داهم على الصحة العامة تم تحرير 150محضر جنحة صحية لوجودمخالفات متنوعة تم اعدام 1.065طن اغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الادمى وتم ضبط 1.030طن  منتجات البان ما بين منتهى الصلاحية ومجهول المصدر وتم سحب 12عينة لفحصها بالمعمل المختص.

وأعلنت مديرية التموين في دمياط عن تحرير 547 محضر للمخالفين تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بضرورة تكثيف وتشديد الحملات الرقابية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز ، وكذا التأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة و المواد البترولية بالأسواق ، والتزام المخابز بتوفير الخبز بالمواصفات والموازين المقررة والإعلان عن أسعار على السلع بالأسواق ومنع أي محاولات لاحتكار السلع .

كما أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط عن تحرير  547 محضر حيال المخالفين خلال الحملات التى نفذتها على مدار النصف الاول من شهر يونيو ، حيث جاء من بينهم 145 محضرا لعدد من المخابز لقيامهم بمخالفات تعلقت بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة وعدد من المخالفات الأخرى بالسجلات .

مقالات مشابهة

  • إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024
  • مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية
  • «التضامن»: ملايين الجنيهات لدعم شبكات الأمان الاجتماعي
  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • «التضامن» في أسبوع.. توزيع 60 طن لحوم وإطلاق مبادرة «الأب القدوة»
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية