صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-16@15:00:09 GMT

ميسي: أنا أحق بالكرة الذهبية

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

ميسي: أنا أحق بالكرة الذهبية

الولايات المتحدة – يرى ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، أنه الأحق بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام.

ودخل ميسي في حوار ضاحك مع ممثل كوميدي أرجنتيني، عبر برنامج “أولغا” على شبكة يوتيوب، حيث سأله: “من يستحق الكرة الذهبية أنت أم هالاند؟”.

ورد ليو: “أستحق الفوز بالجائزة، لأنني فزت بكأس العالم”، ليقاطعه المحاور: “ولكن إنييستا فاز بمونديال 2010، ولم يحصل على الكرة الذهبية”.

وأجاب قائد التانغو ضاحكا: “نعم.. لأنني سجلت أهدافا أكثر من إنييستا في 2010″، ليرد الممثل الأرجنتيني: “أنت على حق تماما، إذا هالاند الأحق بالجائزة هذا العام، لأنه سجل أهدافا أكثر منك”.

واصل ميسي حديثه: “الكرة الذهبية شرف كبير، كنت محظوظا بالفوز بكل شيء في كرة القدم، مثل كأس العالم، وكوبا أمريكا، ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى الألقاب المحلية، فهي أكثر أهمية من الكرة الذهبية”.

وختم قائد منتخب الأرجنتين تصريحاته: “كل الجوائز الفردية التي فزت بها مثل الحذاء الذهبي والكرة الذهبية، موجودة في متحف نادي برشلونة”.

ويعد النجم الأرجنتيني صاحب الرقم القياسي في الفوز بالكرة الذهبية برصيد 7 مرات، ويتنافس ضمن قائمة تضم 30 لاعبا للفوز بالجائزة هذا العام.

المصدر: “وسائل إعلام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الکرة الذهبیة

إقرأ أيضاً:

من هم أكثر 10 مليارديرات زادت ثروتهم خلال 2024 حتى الآن؟

الاقتصاد نيوز - متابعة

زادت ثروة عشرة أشخاص مجتمعة بمقدار 360 مليار دولار هذا العام - وهو مبلغ أكبر من القيمة السوقية لشركة Coca-Cola (307 مليار دولار)، أو Bank of America (301 مليار دولار)، أو Netflix (295 مليار دولار).

ومن بين أكبر الرابحين في الثروة هذا العام الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia جنسن هوانغ، والرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرغ، ورئيس مجلس إدارة شركة Oracle لاري إليسون. 

وأدى الضجيج الهائل حول الذكاء الاصطناعي إلى تعزيز أسعار أسهم شركات هؤلاء المستثمرين هذا العام، مما أفادهم باعتبارهم أكبر المساهمين، بحسب موقع Business Insider.

فيما يلي أكبر 10 مليارديرات زادت ثروتهم هذا العام حتى يوم الخميس 12 سبتمبر/ أيلول:

1. جنسن هوانغ

الزيادة في الثروة: 60.5 مليار دولار

صافي الثروة: 104 مليارات دولار

مصدر زيادة الثروة: أسهم Nvidia

جينسن هوانغ هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Nvidia، المصنعة للرقائق والتي برزت كبائع مهم لشركات الذكاء الاصطناعي. ارتفعت أسهم Nvidia بنسبة 140% هذا العام، مما أدى إلى زيادة قيمتها السوقية إلى حوالي 2.9 تريليون دولار.

2- مارك زوكربيرغ

الزيادة في الثروة: 58.6 مليار دولار

صافي الثروة: 187 مليار دولار

مصدر زيادة الثروة: أسهم Meta

مارك زوكربيرج هو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Meta، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام وواتساب وثريدز. ارتفع سهم Meta بنسبة 48% هذا العام حيث يراهن المستثمرون على أن رهانات زوكربيرغ الكبيرة على الذكاء الاصطناعي وعالم Meta ستؤتي ثمارها في السنوات المقبلة.

3- لاري إليسون

الزيادة في الثروة: 50 مليار دولار

صافي الثروة: 173 مليار دولار

مصدر زيادة الثروة: أسهم Oracle

لاري إليسون هو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في Oracle، إحدى أكبر شركات برمجيات المؤسسات. قفزت أسهم Oracle بنسبة 58% هذا العام حيث ظهرت الشركة كمزود رئيسي لمراكز البيانات السحابية لشركات الذكاء الاصطناعي.

4- جيف بيزوس

الزيادة في الثروة: 32.4 مليار دولار

صافي الثروة: 209 مليار دولار

مصدر زيادة الثروة: أسهم Amazon

جيف بيزوس هو مؤسس Amazon والرئيس التنفيذي السابق والرئيس التنفيذي. قفزت أسهم الشركة بنسبة 24% هذا العام حيث راهن المستثمرون على أن بائع التجزئة عبر الإنترنت يمكنه الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز مبيعاته والاستفادة من Amazon Web Services لتصبح مزوداً رئيسياً للبنية التحتية السحابية لشركات الذكاء الاصطناعي.

5- جيم والتون

الزيادة في الثروة: 29.1 مليار دولار

صافي الثروة: 102 مليار دولار

مصدر زيادة الثروة: أسهم Walmart

جيم والتون هو الابن الأصغر لمؤسس Walmart سام والتون وأحد أكبر المساهمين في شركة التجزئة العملاقة بحصة تزيد عن 11%. ارتفعت أسهم Walmart بنسبة 52% هذا العام، مدفوعة بالإنفاق الاستهلاكي المرن في مواجهة التضخم التاريخي وارتفاع أسعار الفائدة في السنوات الأخيرة.

6- أليس والتون

الزيادة في الثروة:: 28.7 مليار دولار

صافي الثروة: 98.7 مليار دولار

مصدر زيادة الثروة: أسهم Walmart

أليس والتون هي الابنة الوحيدة لمؤسس وول مارت سام والتون. تجاوزت أليس وريثة L'Oréal فرانسواز بيتنكورت مايرز لتصبح أغنى امرأة في العالم في أغسطس/ آب.

7- روب والتون

الزيادة في الثروة: 28.1 مليار دولار

صافي الثروة: 99.3 مليار دولار

مصدر زيادة الثروة: أسهم Walmart

روب والتون هو الابن الأكبر لسام والتون. يدين هو وإخوته بجزء كبير من ثروتهم لوالدهم، الذي سلمهم لكل منهم حصة 20% في شركة العائلة منذ أكثر من 70 عاماً بدلاً من أن يرثوا ثروته عند وفاته، وبالتالي تجنب دفع مليارات الدولارات في ضرائب التركة.

8- مايكل ديل

الزيادة في الثروة: 27.8 مليار دولار

صافي الثروة: 106 مليارات دولار

مصدر زيادة الثروة: أسهم Dell Technologies

مايكل ديل هو مؤسس ومدير تنفيذي لشركة Dell Technologies، الشركة المشهورة بتصنيع أجهزة الكمبيوتر والطابعات ومعدات الحوسبة الأخرى. ارتفعت أسهم Dell بنسبة 49% هذا العام حيث حولت الشركة تركيزها نحو الأجهزة والخوادم التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

9- أمانسيو أورتيغا

الزيادة في الثروة: 22.3 مليار دولار

صافي الثروة: 110 مليارات دولار

مصدر زيادة الثروة: أسهم Inditex

أمانسيو أورتيغا هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة Inditex السابق، الشركة الإسبانية العملاقة التي تمتلك Zara وBershka وMassimo Dutti وPull&Bear وغيرها من العلامات التجارية للأزياء.ارتفعت أسهم Inditex بنسبة 28% هذا العام بسبب الطلب القوي من المستهلكين.

10- وارن بافيت

الزيادة في الثروة: 22.3 مليار دولار

صافي الثروة: 142 مليار دولار

مصدر زيادة الثروة: أسهم Berkshire Hathaway

وارن بافيت هو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة Berkshire Hathaway، التي تمتلك عشرات الشركات، وتمتلك حصصاً بمليارات الدولارات في شركات عامة مثل Apple وCoca-Cola. تمتلك Berkshire الكثير من الشركات الحساسة اقتصادياً، وتحسنت آفاقها مع تلاشي مخاوف التضخم والركود، مما دفع أسهمها إلى الارتفاع بنسبة 26% هذا العام.

مقالات مشابهة

  • لاكتشاف المواهب الكروية.. كابيتانو مصر يختبر مواليد 2010 في قنا
  • من هم أكثر 10 مليارديرات زادت ثروتهم خلال 2024 حتى الآن؟
  • رسميا.. استقالة جماعية لمجلس إدارة اتحاد الكرة
  • دولة عربية ضمن أكثر 10 دول استهلاكا للحوم الدجاج في العالم
  • “لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول
  • الهيئة العامة للرعاية الصحية تفوز بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات -تفاصيل
  • أكثر من تمديد !!
  • فوز الهيئة العامة للرعاية الصحية بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بينها بلد عربي (إنفوغراف)
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بلد عربي بينها (إنفوغراف)