يستقبل مطار مرسي علم الدولي  135‪ 
رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا تقل نحو 27 ألف سائح أجنبى من جنسيات مختلفة وذلك على مدار الأسبوع المقبل بدء من غدا السبت وحتى نهاية الأسبوع حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة ومراجعة الإجراءات الأمنية بصالات الوصول.

 

وقال عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر، إن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات تبين وصول 135‪ رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات 11 دول اوروبية هي ألمانيا وايطاليا وبولندا والتشكيك وهولندا وسويسرا وبلجيكا والنمسا ولوكسمبرج وسلوفاكيا والمجر وذلك على مدار الأسبوع المقبل وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

 

أوضح “عثمان” استعدادت فنادق مرسى علم لإستقبال نحو 27 ألف سائح أجنبى من جنسيات أوربية مؤكدا أن فرق العلاقات العامة تكون في استقبال السائحين بالورود ومشروبات الضيافة.


مشيرا إلى انتعاش السياحة بشواطيء مرسي علم تزامنا مع اسبوع احتفالات يوم العالمي للسياحة في مرسى علم حيث استعدت الفنادق للإحتفال مع السياح على الشواطئ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر العلاقات العامة نهاية الاسبوع جنسيات مختلفة الخبير السياحي انتعاش السياحة مطار مرسى علم مطار مرسى علم الدولى فنادق مرسى علم

إقرأ أيضاً:

هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية

قالت وزارة الداخلية الصربية، السبت، إن مهاجما بقوس وسهم أصاب شرطيا صربيا كان يحرس السفارة الإسرائيلية في بلغراد.

وأضافت أن الشرطي رد بإطلاق النار على المهاجم، ما أدى إلى مقتله، بحسب ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

وفي حوالى الساعة 11,00 صباحا (09,00 ت غ)، قام "مجهول باطلاق سهم بواسطة قوس على عنصر من القوات الأمنية كان يتولى حراسة السفارة الإسرائيلية، وأصابه في رقبته"، بحسب وزير الداخلية، إيفيكا داسيتش، الذي أوضح أن الشرطي "استخدم سلاحا دفاعا عن النفس" ضد المهاجم الذي "قضى متأثرا بجروحه"، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وأضاف أن الشرطي كان واعيا عندما تم نقله إلى مستشفى الطوارئ الرئيسي في بلغراد، حيث سيتم إجراء عملية جراحية في رقبته، بحسب صحيفة "غارديان".

ولا تزال هوية المهاجم قيد التحديد. وقال داتشيتش: "يتم التحقيق في جميع ملابسات الهجوم والدوافع المحتملة"، وفقا للصحيفة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إن السفارة مغلقة ولم يصب أي موظف بالسفارة، بحسب شبكة "إيه بي سي نيوز".

ووفقا لـ"إيه بي سي نيوز"، تقع سفارة إسرائيل على مسافة ليست بعيدة عن السفارة الأميركية في منطقة راقية في بلغراد. وتتولى حراستها وحدة شرطة خاصة تضم ضباطا مسلحين بأسلحة آلية.

وحافظت صربيا على علاقات وثيقة مع إسرائيل خلال الحرب في غزة.

وهذا الحادث ليس الأول من نوعه التي تواجهه سفارة لإسرائيل بالخارج، إذ أعلنت الشرطة الرومانية أن رجلا ألقى زجاجة حارقة على السفارة الإسرائيلية في بوخارست، في 3 يونيو الجاري، واستبعدت في هذه المرحلة أي صلة بالحرب في قطاع غزة.

وقال متحدث باسم الاستخبارات إن "رجلا يتصرف بشكل مريب حاول إلحاق أضرار بالمبنى باستخدام زجاجة مولوتوف وهدد بإشعال النار في نفسه".

وأوقفت الرجل البالغ من العمر 34 عامًا قوات مكافحة الإرهاب، الموجودة لضمان أمن البعثة الدبلوماسية،. وتم إخماد الحريق بسرعة و"لم تسجل أضرار مادية كبيرة".

وقال المتحدث باسم الشرطة جورجيان دراغان لقناة "ديغي 24" إن الرجل، وهو سوري بحسب تقارير إعلامية، "قام بهذا العمل لأسباب شخصية، ويبدو أنه لم يكن سعيدا لعدم حصوله على تأشيرة" من دون مزيد من التفاصيل.

وأضاف أن الهجوم لا علاقة له بالسياق الدولي، دون أن يؤكد التقارير عن جنسيته.

وفي السويد، أطلقت أعيرة نارية في منتصف مايو قرب الممثلية الدبلوماسية الإسرائيلية في ستوكهولم.

وفي نهاية يناير، عثرت الشرطة السويدية على عبوة "مفعّلة على الأرجح" في محيط السفارة. وفتحت الاستخبارات تحقيقا في "جريمة إرهابية".

كما تم استهداف السفارة الإسرائيلية في هولندا في مارس الماضي بعبوة حارقة. 

وتم تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارات الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم في أعقاب الهجوم غير المسبوق الذي نفذته حركة حماس الفلسطينية على الأراضي الإسرائيلية في 7 أكتوبر، حيث أطلقت إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة تسببت في انتقادات دولية.           

مقالات مشابهة

  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • «مصر للطيران» تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • عدوان أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • إلغاء 150 رحلة طيران كندية بسبب إضراب
  • أجنحة العراق المكبلة: رحلة البحث عن سماء أوروبية مفتوحة
  • وسط إجراءات مشددة.. وصول ورق امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة