تشهد الدورة الأولى من مهرجان الغردقة لسينما الشباب عرض الفيلم الفرنسي "ابناء رمسيس"، وذلك ضمن مسابقة الأفلام الطويلة "المسابقة الرسمية"، وهو الفيلم الذي تم اختياره أخيرا ضمن القائمة القصيرة للأفلام الفرنسية المرشحة للمنافسة على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي.
فيلم "ابناء رمسيس" الذي عرضه مهرجان كان السينمائي في دورته لعام 20٢2 ،  من إخراج كليمانت كوجيتور، وتدور أحداثه في حي "كوت دور" الفرنسي ذا التركيبة السكانية المتنوعة، حيث يوجد العراف الموهوب "رمسيس"، والذي يشعر بالتهديد كغيره من أهل الحي بسبب  مجموعة من الشباب الجريء الذي يروع السكان، ولكن "رمسيس" يمتلك رؤية مختلفة للتعامل مع هذه الأزمة.


كذلك تعرض المسابقة نفسها الفيلم الهندي "كل هذا في راسك". المخرج دهروف سولانكي، الفيلم يتناول حياة ٦ أشقاء يديرون معا متجر للأجهزة الإلكترونية في مدينة  "فادودارا"  الهندية ،  ويتطلع كل منهم لايجاد معنى لحياته.
ويعرض في المسابقة نفسها الفيلم المصري "السيرة العباسية" في عرض عالمي أول من خلال الغردقة السينمائي. وتقام ندوة ضمن برنامج الغد لمخرجه جاسر جادو، فيما تضم عروض المسابقة الطويلة أيضا الفيلم التسجيلي  اللبناني "لست لقيطا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة لسينما الشباب ابناء رمسيس

إقرأ أيضاً:

غدا.. عرض ومناقشة الفيلم الفرنسي "صالة المدرسين" بمكتبة مصر الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة، فى الخامسة من مساء غد الجمعة، عرض ومناقشة الفيلم الفرنسي "صالة المدرسين" مناقشة وتعليق الفنان  الدكتور سامح توفيق ، والناقد الفنى  أحمد العرابي .

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، إن عرض ومناقشة الفيلم يأتى في إطار البرنامج الثقافى والأدبى والفنى التى تطلقه جمعية مصر الجديدة في كافة المنصات الإبداعية والثقافية التابعة للجمعية، والتى تهدف إلى تنمية الفكر والإبداع التى توجه لكافة أطياف المجتمع مساهمة في تكوين الإنسان المصرى على أسس منهجية سليمة  ليشارك في التنمية المستدامة.

فيلم «صالة  المدرسين» من إخراج إيلكر ساتاك الذى شارك فى كتابته مع يوهانس دنكر، وبطولة ليونى بينيش، وايفا لوبو ومايكل كلامر.

تدور أحداثه حول المعلمة المثالية كارلا نواك، التى تحاول حل سلسلة من السرقات فى مدرستها، حيث تقول كارلا فى مقابلة مع صحيفة المدرسة: «ما يحدث فى غرفة المدرسين يبقى فى غرفة المدرسين.. حتى لو كان هذا مجرد أمنيات فى هذه المرحلة»، فى الفيلم كارلا تبدو ملتزمة بتدريس الرياضيات والتربية البدنية لفصلها من طلاب الصف السابع، وتسير الأمور على ما يرام وهى قادرة على تحفيز هؤلاء المراهقين، ثم تحدث سلسلة من السرقات فى المدرسة وسرعان ما يتم الاشتباه فى أحد طلابها.

تقرر كارلا الوصول إلى جوهر الأمر بنفسها، لكن حل القضية ليس سهلا ولها تداعيات، سرعان  ما تم انتقاد كارلا باعتبارها مثالية من قبل بقية الموظفين، وتجد نفسها مضطرة للرد على الآباء الغاضبين والتوسط بين الطلاب المتخاصمين، وكلما حاولت القيام بكل شىء بشكل صحيح، كلما تم دفعها هى والآخرين إلى أقصى الحدود، ويفقد النظام المدرسى برمته توازنه.

مقالات مشابهة

  • إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • 73 مليون دولار لـ«Despicable Me 4» في أول 48 ساعة بدور العرض السينمائي
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • صرف اعاشة ابناء الشهداء اعتبارا من اليوم
  • غدا.. عرض ومناقشة الفيلم الفرنسي "صالة المدرسين" بمكتبة مصر الجديدة
  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي
  • بالشال الفلسطيني.. بشرى تشارك صورا من مهرجان عمان السينمائي الدولي