أقام وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حفل استقبال رسمي، على هامش أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

حضر حفل الاستقبال ، الذي أقيم في مقر بعثة الدولة في نيويورك ، عدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء خارجية الدول الخليجية والعربية والأجنبية الصديقة، إضافة إلى كبار المسؤولين في المنظمات الدولية وفي الإدارة الأمريكية ، إلى جانب أعضاء وفد الدولة الرسمي المشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة.


ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالحضور ، مؤكداً حرص دولة الإمارات على بناء علاقات متميزة ومثمرة مع الدول الشقيقة والصديقة ، وتعزيز قيم التسامح والتعايش والتعاون البناء ، لمصلحة استقرار ورخاء الشعوب ، وتقدم وازدهار المجتمعات.

تعزيز التعاون

وأكد أن دولة الإمارات تؤمن بأهمية تعزيز التعاون والتكامل والعمل المشترك لمواجهة التحديات العالمية الملحة، والسعي بشكل دائم نحو تبني حلول مبتكرة وعملية لمعالجتها ، وتحويلها إلى فرصة متنوعة للتنمية الشاملة والمستدامة.
وأضاف أن "التنمية هي رافعة السلام والاستقرار في العالم ، ويجب العمل على تكثيف العمل متعدد الأطراف من أجل صون السلم والأمن والدوليين ، وترسيخ مسارات تنموية محورها رفاهية الانسان والارتقاء بجودة الحياة في المجتمعات".
وأعرب عن تطلعه بأن يشكل مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP 28"، الذي تستضيفه دولة الإمارات في نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) المقبلين ، منصة مبتكرة لتعزيز العمل الدولي الجماعي من أجل خير البشرية ومستقبل الأجيال القادمة.

كما التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، كل على حدة، رئيس وزراء سانت فنسنت وغرينادين رالف جونسالفيس، ووزراء خارجية كازاخستان ، و إيران ، وسلوفينيا ، و المجر ، و إسبانيا.
وبحث معهم  العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في المجالات كافة، ومنها التجارية والاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي والتعليمية والرعاية الصحية وغيرها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني عبدالله بن زايد نيويورك عبدالله بن زاید فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير

وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا رد فعل الأمانة العامة للمنظمة على الهجوم الأوكراني على مدينة سيفاستوبول بصواريخ ATACMS بأنه مثال على المعايير المزدوجة.

مقتل 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وإصابة أكثر من 120 بهجوم صاروخي أوكراني على القرم (فيديو) الدفاع الروسية: الولايات المتحدة متورطة في الهجوم على شبه جزيرة القرم وما حدث لن يبقى دون رد الخارجية الروسية تدعو الأمم المتحدة لإدانة الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول الكرملين يحذر الولايات المتحدة من عواقب الهجوم الصاروخي على سيفاستوبول

وقال نيبينزيا في تصريح صحفي يوم الاثنين: "نحن لا نستغرب صمت وسائل الإعلام الغربية عن هذه المأساة، فهي غير مهتمة بحياة المدنيين الروس. والأمر الأكثر أسفا هو عدم وجود أي رد فعل ملموس من جانب الأمانة العامة للأمم المتحدة، التي ينبغي أن تواجه مثل هذه الجرائم الواضحة".

 وأكد في تصريحه أن هذا مثال واضح على المعايير المزدوجة للأمانة العامة للأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن رد فعل الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم الإرهابي الذي نفذه نظام كييف ضد المدنيين في سيفاستوبول باستخدام الأسلحة الأمريكية يشبه "الاعتراف بعدم جدواها (الأمانة العامة)".

وأشارت زاخاروفا إلى أنه بدلا من أداء وظائفها الفنية، انخرطت أمانة الأمم المتحدة لسنوات عديدة في "التسييس الكامل لجميع التصريحات والإجراءات في الاتجاه الأوكراني لإرضاء الغرب وبشكل حصري في سياق مناهض لروسيا".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • لانا نسيبة وسلطان الشامسي يختتمان زيارتهما إلى نيويورك.. ويوقعان اتفاقيات مع هيئات الأمم المتحدة الرئيسية من أجل دعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 20 مليون دولار أمريكي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 20 مليون دولار أميركي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان
  • سيف بن زايد: الإمارات من أكثر الدول استقطاباً للاستثمارات الأجنبية المباشرة على مستوى العالم لعام 2023
  • زيارة مباركة.. الشيخ عبدالله بن زايد يزور سميرة توفيق في منزلها!
  • نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير