شهدت شواطئ الإسكندرية  صباح اليوم الجمعة، إقبالا ضعيفا من المصطافين في الجمعة قبل الأخيرة من انطلاق الدراسة، حيث بلغت نسبة إشغال الشواطئ في الساعات الأولى من اليوم 15% وفقا لما أعلنته الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية على موقعها الرسمي حيث تقدم نسب اشغال الشواطئ بشكل مستمر لتوجيه المواطنين إلى الشواطئ الأقل إقبالا.

غاب المواطنون عن الشواطئ على الرغم من كونها تشهد حالة من استقرار الأمواج خلال الإجازة الأسبوعية للمواطنين والتي نتج عنها رفع الرايات الخضراء على شواطئ القطاع الشرقي فيما رفعت الرايات الصفراء على شواطئ القطاع الغربي أي شواطئ العجمي بسبب ارتفاع بسيط في الأمواج.

من جانب اخر اختتم اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، بشاطئ ستانلي، الموسم الصيفي لشواطئ الإسكندرية 2023 في احتفالية نظمتها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة 

 رحب محافظ الإسكندرية بحضور الحفل، معبرًا عن سعادته بالانجاز الذى  حققته الإدارة المركزية للسياحة والمصايف خلال الموسم الصيفى 2023، مشيداً بالنجاح منقطع النظير والخدمات المتميزة التي تلقاها خمسة مليون و700 ألف زائر للإسكندرية .

 مؤكدًا أننا نضع دائما نصب اعيننا كون الإسكندرية المصيف الاقتصادي الأول على مستوي الجمهورية لذا استمرينا في توفير "شاطئ المندرة" و"شاطئ الأنفوشي" بشكل مجاني تمامًا،كما وفرنا دخول الشواطئ العامة باسعار رمزية تبدأ من 5 جنيهات للفرد شاملة كافة الخدمات، لتصل أغلي فئه للشواطئ السياحية 25 جنيه، مراعاة لارتفاع الاسعار الذي اجتاح العالم باكمله وللتخفيف عن كاهل المصطافين.

 مضيفًا؛ اننا خلقنا لانفسنا تحدي هذا العام في بداية الموسم الصيفي فكان التحدى الأكبر افتتاح "شاطئ النخيل" أكبر شواطئ الإسكندرية بعد اغلاق دام لأكثر من ثلاث سنوات، وهذا بعد التأكد التام من وضع منظومة إنقاذ وإدارة متكاملة بالشاطئ لضمان أمن وسلامة الرواد.

 مع وضع قرارات حاسمة بالزام المستأجرين بأسعار تذاكر دخول الشواطئ وعدم إجبار الرواد علي دفع إكرامية  والتنبيه بالحفاظ علي نظافة دورات مياه الشواطئ، وانتشار حاويات القمامة بجميع الشواطئ للحفاظ على نظافة الشواطئ، وكذلك ضرورة تواجد عمال الإنقاذ والمسعفين المدربين علي اعلي مستوي.

 

وخلال الاحتفال؛ كرم المحافظ، الدكتور محمد عبدالرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وأحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، وحسام الدين إمام رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نهضة مصر.

 

من جانبه؛ قدم الدكتور محمد عبدالرازق درع شكر وتقدير لمحافظ الاسكندرية، موجهًا باسمه واسم جميع العاملين بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف، الشكر والامتنان إلى الشريف على الدعم والرعاية والتحفيز وتذليل كافة العقبات لتخرج الإسكندرية بهذا الشكل اللائق أمام زوارها.

 

وقال «عبدالرازق»، إنه تم خلال الموسم المنقضى تحرير 156 مخالفة على الشواطئ وجرى التعامل معها قانوياً ادارياً، كما تم تحصيل غرامات مالية تقدر بمليون و59 ألف جنيه، فضلا عن استقبال 198 جمعية أهلية ياجمالى 31460 من ذوى الهمم بينهم 1200 مكفوف ووصلت خدمة الحجز الالكتروني إلى 5400 حجز الكتروني.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الدراسة الشواطئ تودع الإدارة المرکزیة للسیاحة والمصایف شواطئ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

شواطئ حقل.. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الحياه البحرية

ازدحمت شواطئ محافظة حقل مع بداية الموسم بالمصطافين والزائرين من داخل المنطقة وخارجها ، عطفاً على ما تتمتع به من مقومات طبيعية جاذبة تستهوي محبي السباحة وصيد الأسماك والاستجمام.

 وتتميز المحافظة بشواطئها الجميلة وسواحلها البكر وإطلالاتها الآسره على خليج العقبة الذي يمتد مسافة 180 كلم على الساحل، حيث تجمع بين جمال الطبيعة وسحر البحر، إلى جانب ما تتمتع به من مياه نقية ورمال ناعمة متنوعة وطبيعة خلابة، تجذب عددًا كبيرًا من الزوار والسائحين من مختلف المناطق.

 وتحتضن محافظة حقل شواطئ فريدة توفر أجواءً هادئة ومريحة للسباحة والاستجمام، ولاستكشاف الحياة البحرية المذهلة ومشاهدة الشعاب المرجانية الملونة والكائنات البحرية ، إضافة لممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة التي تضيف لمسة من المرح والإثارة للزوار ، ومن الوجهات الشاطئية المميزة، شاطئ أم عنم ، و شاطئ جزيرة الوصل، و شاطئ الوصل، و شاطئ القفيف، وشاطئ متنزه النخيل.

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • شواطئ حقل.. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الحياه البحرية
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة واضطراب في أمواج شواطئ العجمي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية
  • ناخبو البلديات يتجاوزون 100 ألف وسط إقبال ضعيف
  • مصايف الإسكندرية تعلن دخول 5 شواطئ للخدمة بعد الإنتهاء من توسيعة الكورنيش