السومرية نيوز – الطقس

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة منتصف الأسبوع المقبل.
الهيئة ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز، أن "طقس يوم غد السبت سيكون صحواً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".



وأضافت أن "طقس يوم الأحد سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

وتابعت أن "طقس يوم الاثنين سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم في عموم البلاد، أما درجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية".

ولفتت الى أن "طقس البلاد ليوم الثلاثاء المقبل سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، وستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية الجنوبية".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق فی فی المنطقتین سیکون صحوا فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

مع قرب انتهاء الصيف.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخريف

أوشك فصل الصيف على الانتهاء، وقدوم فصل الخريف، ويتسأل عدد كبير من الأشخاص عن حالة الطقس في فصل الخريف، حيث من المتوقع أن يبدأ يوم الأحد 22 سبتمبر 2024.

درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخريف

وكشفت الأرصاد عن حالة الطقس في فصل الخريف، لافتة إلى مع اقتراب فصل الخريف نبدا تشهد معالم فصل الخريف، وأهمها مرور المنخفضات الجوية التى تكون فى موجودة فى طبقات الجو العليا، والسحب المنخفضة والمتوسطة.

فصل الخريف 2024 حالة الطقس في فصل الخريف

وأضافت الأرصاد بشأن حالة الطقس في الأيام القادمة، متوقعة قدوم منخفض السودان الموسمى، المسبب الرئيسي فى سقوط السيول والأمطار فى فصل الخريف خاصة إذا تزامن معه منخفض جوى فى طبقات الجو العليا.

حالة الطقس في فصل الخريف

ولفت إلى أن وجود الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد وسيناء من أبرز فرص الأمطار التى تؤثر علينا فى فصل الخريف ونتيجة الطبيعة الجبلية لأماكن الأمطار تتشكل السيول.

أشارت الهيئة إلى أنه يؤثر علينا فى هذه الأيام امتداد مرتفع العروض الوسطى أو المرتفع الأزورى والذى يعمل على اعتدال وانخفاض قيمة درجات الحرارة وتقليل تأثير منخفض الهند الموسمى.

حالة الطقس في فصل الخريف موعد انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت موعد انخفاض درجات الحرارة، لافتة إلى مع بداية فصل الخريف، سنشعر تدريجيا بمزيد من التحسن فى الأحوال الجوية من حيث درجات الحرارة وانخفاض نسب الرطوبة.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة، حيث يستمر الطقس حار على أغلب الأنحاء مع وجود انخفاض طفيف فى درجات الحرارة واستمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

فصل الخريف

ويستمر الطقس خلال هذه الفترة ليكون طقس حار رطب نهاراً على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً، كما تشهد هذه الفترة رياح معتدلة تنشط أحياناً على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

اقرأ أيضاً«أجواء لطيفة».. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر

الأرصاد تزف بشرى للمواطنين.. وتكشف حالة الطقس غدا الأربعاء 4 سبتمبر 2024

«المرتفع الأزوري» يضرب البلاد خلال ساعات.. ما مدى تأثيره في حالة الطقس؟

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • مع قرب انتهاء الصيف.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخريف
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • انخفاض درجات الحرارة اليوم.. ونسبة الرطوبة تصل إلى 95%
  • «المرتفع الأزوري» يضرب البلاد خلال ساعات.. ما مدى تأثيره في حالة الطقس؟
  • طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • المرتفع الأزوري.. كيف يؤثر على حالة الطقس؟
  • استمرار الطقس الحار مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية ..درجات الحرارة اليوم
  • الطقس: توقعات الأرصاد الجوية لشهر سبتمبر وفصل الشتاء 2024
  • انخفاض في درجات الحرارة اليوم.. وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة