دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء الخميس، محظورات استخدام العلم الوطني وأنواعه، بالتزامن مع الاحتفالات التي تقيمها المملكة بيومها الوطني الـ93 في جميع أنحاء البلاد.

وقالت الوزارة في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، إنه "يُحظر رفع علم المملكة باهت اللون أو في حالة سيئة، وعندما يصبح بحالة من القدم لا تسمح باستعماله يتم إتلافه من قبل الجهة التي تستعمله".

وأضافت الوزارة: "يُحظر استخدام علم المملكة كعلامة تجارية أو لأغراض الدعاية التجارية أو لأي غرض آخر غير ما نُص عليه نظاما. ويجب ألا يُحفظ العلم في مكان سيئ يسبب تلف العلم أو اتساخه، ويجب ألا يُثبت العلم أو يُشيد على السارية، بل يكون دائما واقفا وحر الحركة، ويجب ألا يُوضع على العلم أي عبارات أو شعارات أو رسوم".

وأكدت الوزارة أنه "يجب الامتناع عن تزيين العلم أو وضع أي إضافات عليه بأي صورة كانت، ويجب ألا يُرفع العلم السعودي بشكل مقلوب أبدا مهما كانت الظروف، ويُحظر تنكيس علم المملكة الوطني أو العلم الخاصة بخادم الحرمين الشريفين، ويجب ألا يلامس العلم أي شيء أدنى منه (أرض- ماء- طاولة)".

وأردف المنشور قائلا: "ويجب ألا يُستخدم العلم كأداة لربط أو حمل شيء ما، ويجب ألا يُوضع العلم أو يُطبع على أجساد الحيوانات. ويُحظر استخدام العلم بأي صورة قد تهينه أو تعرضه للتلف، بما في ذلك طباعته على المواد التي يُنوى التخلص منها بعد استخدامها".

وختمت الوزارة منشورها مؤكدة: "يجب ألا يُوضع على العلم أي شعار إلا في حالة العلم الخاص بخادم الحرمين الشريفين، حيث يوضع شعار المملكة وهو السيفان المتقاطعان وتعلوهما نخلة في الزاوية الدنيا المجاورة لسارية العلم".

السعوديةالداخلية السعوديةنشر الجمعة، 22 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية السعودية

إقرأ أيضاً:

رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا

شارك أعضاء الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، الذي يُعقد حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن بولاية تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية، خلال فعالية "الليلة العالمية" التي أقيمت، أمس الأربعاء، لتبادل الثقافات بين المشاركين، قدم الوفد نماذج من الرقصات الشعبية الشهيرة في المملكة.

بدأت الفعالية بأداء العرضة السعودية على أصوات قرع الطبول، مرددين أبياتاً شعرية وطنية حماسية. ثم قدموا رقصة "المجرور" مرتدين الزي التقليدي القال والمقصب والمحزم، تلا ذلك رقصة "المزمار" الشهيرة في المنطقة الغربية من المملكة، واختتموا الفقرة برقصة "العزاوي" التي تشتهر بها منطقة جازان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحلوى السعودية التقليدية كانت حاضرة في الامسية الثقافية الليلية رقصة شعبية تشهد تفاعل الجمهور عرض للازياء الشعبية السعودية فتاة سعودية تقدم فقرة شعبية من التراث كشافة المملكة يقدون لوحة شعبية من التراث الثقافي السعودي لعبة المزمار تشد انتباه الحضور var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
كما تضمن العرض تقديم أشهر الأزياء الشعبية النسائية السعودية، وتوزيع القهوة السعودية على الجمهور مع بعض أنواع التمور التي تشتهر بها المملكة.
ولم يقتصر العرض على ذلك، بل شمل أيضاً تقديم بعض الأكلات والحلويات الشعبية المميزة لمناطق ومحافظات المملكة المختلفة.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة"وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل نظام التأمينات الجديد في المملكة العربية السعودية
  • سفير نيوزيلندا يودع الشعب السعودي بطريقة طريفة
  • الإطلالة السعودية من السرايا: تأكيد استمرار الحضور في لبنان
  • محافظ سوهاج : مدينة أخميم عاصمة التاريخ ويجب الاستفادة منها
  • منها فني تبريد وتكييف.. وظائف خالية برواتب مجزية (تفاصيل)
  • كاتب سياسي: دعوة وزير الخارجية إلى اجتماع المجلس الأوروبي تمثل اعترافا بالدور الكبير للمملكة
  • منح الجنسية السعودية للكفاءات.. شرف يتوِّج مستحقيه ورؤية يجددها الملخصون
  • "سار" تحصد المركز الأول بجائزة السلامة الدولية في صيانة القطارات
  • رقصة "المجرور" و"المزمار" تجذب زوار المخيم الكشفي العالمي في أمريكا
  • سياحة الكهوف.. أحد أهم وجهات الجذب السياحي التي تجمع بين العلم والمتعة والمغامرة