القدس – أفاد موقع “واينت” العبري، الجمعة، بأن جمهورية الكونغو الديمقراطية ستنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

ولفت الموقع إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التقى على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فليكس تشيكادي، حيث تم الإعلان في نهاية اللقاء أن إسرائيل ستفتح سفارة لها في العاصمة كينشاسا.

كما تم الإعلان بأن الكونغو ستنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

وكانت بابوا غينيا الجديدة، افتتحت خلال سبتمبر الجاري سفارة لها في القدس، وهي تعد خامس دولة أجنبية تفتتح سفارة لها في القدس. وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أعلنت باراغواي أنها ستعيد فتح سفارتها في القدس بعد 5 سنوات من نقلها إلى تل أبيب بأمر من الرئيس آنذاك هوراسيو كارتيس بعد 4 أشهر على قرار خليفته في المنصب عبدو بينيتيز.

وأغلبية الدول التي لها وجود دبلوماسي رسمي في إسرائيل لها سفارات في تل أبيب، لكن سفارات الولايات المتحدة وكوسوفو وغواتيمالا وهندوراس فقط موجودة حاليا في القدس.

وبدأ تصعيد التوتر حول واقع القدس منذ إعلان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اعتراف الولايات المتحدة رسميا بها كعاصمة لإسرائيل، وأوعز بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، في خطوة مخالفة لجميع قرارات الأمم المتحدة الخاصة بصفة القدس القانونية.

 

المصدر: واينت

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: من تل أبیب إلى فی القدس

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تستهدف مطار بن غوريون في “تل أبيب” بصاروخ باليستي أثناء وصول نتنياهو

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء اليوم السبت، استهداف مطار بن غوريون في مدينة “تل أبيب” المحتلة، وذلك أثناء وصول رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز: “إن القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية أطلقت عمليةَ استهدافٍ لمطارٍ يافا المسمى إسرائيلياً “بن غوريون” وذلك أثناء وصولِ المجرم بنيامين نتنياهو”.

وأشار سريع إلى أن العملية نُفذت بصاروخٍ باليستي نوع فلسطين2، مؤكداً أن “القواتِ المسلحة اليمنيةَ ومعها كل شرفاء وأحرار الأمة مستمرة في الرد على جرائم العدو الإسرائيلي ولن تتردد في رفع مستوى التصعيد استجابةً لمتطلبات المرحلة ومشاركةً في الدفاع عن غزة وعن لبنان، كما أكد أن “هذه العمليات لن تتوقف إلا بعد وقف العدوان على غزة وكذلك على لبنان”.

وتأتي عملية استهداف مطار “بن غوريون” بعد يوم على تنفيذ قوات صنعاء عمليات عسكرية جوية طالت الداخل الإسرائيلي، وعملية بحرية هي الأوسع في عمليات قوات صنعاء ضمن “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”. وفقاً لما أكده المتحدث باسم قوات صنعاء، يحيى سريع، في بيانين منفصلين، يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الكونغو يهنئ الرئيس تبون 
  • مثلي يقتحم سفارة المغرب بالسويد بعد منع “زفاف” أجنبيين بمراكش
  • الكونغو الديمقراطية.. 7889 حالة مصابة بجدري القردة على الأقل
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024
  • المقاومة العراقية تستهدف “تل أبيب” بالمسيرات
  • “تل أبيب” تحت خط النار .. واليمن يتوعد بالمزيد
  • قوات صنعاء تستهدف مطار بن غوريون في “تل أبيب” بصاروخ باليستي أثناء وصول نتنياهو
  • فيديو لـ وصول الصاروخ اليمني إلى “تل أبيب” وهروب جماعي للمستوطنين نحو الملاجئ بعد سماع صافرات الإنذار
  • حزب الله يواصل قصف مستوطنات الاحتلال و “تل أبيب” تحت نيران المقاومة
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزيرة خارجية جمهورية الكونغو الديموقراطية