أعلنت إدارة المدن الطلابية في جامعة الاسكندرية، مد فترة التقديم الورقى للطلبة المستجدين (الثانوية العامة)، حتى نهاية يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر الجارى 2023، وذلك للطلبة الملتحقين للتسكين بالمدن الجامعية في عزبة سعد سموحة ومرغم وسابا باشا. 

وأوضحت الإدارة، أن قرار المد، يأتي نظرًا لتأخر بعض الكليات في إعتماد طلب الإلتحاق للطلاب المستجدين (ثانوية عامة)، حتى الآن، وبالتالى نظرًا لعدم تضييع الفرصة على الطلاب تقرر المد.

هذا وبدأت المدن الجامعية في الاسكندرية، في تسكين طلاب الفرقة الثانية والثالثة بكلية الطب في المدن الجامعية إعتبارًا من اليوم الجمعة، وذلك وفق التالي: الطلبة بنين: بنفس المبنى المقيم به العام الماضي، والطالبات بنات: الفرقة الثانية بمدينة سموحة طالبات، الفرقة الثالثة بمدينة الشاطبي طالبات بالمبنى الجديد.

 وعن المصروفات، قالت أن طالب قديم له تأمين يسدد مبلغ 1240 جنيه، وطالب ليس له تأمين يسدد مبلغ 990 جنيه + 1000 جنيه تأمين، والمبلغ يشمل المصروفات الإدارية السنوية + مبلغ الإقامة عن شهر سبتمبر فقط، والطلاب القدامى من مناطق نائية محافظة الإسكندرية عليهم مراجعة مسؤولي التسكين طلبة وطالبات، والطلاب المقيمين بدار الضيافة والإسكان الاقتصادي عليهم مراجعة مسؤولي الدار لمعرفة المصروفات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية الثانوية العامة المصروفات المدن الجامعية جامعة الاسكندرية كلية الطب

إقرأ أيضاً:

للطلاب الموهوبين.. بدء التقديم لمنحة «بيت جميل» للفنون التراثية

أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة تلقي طلبات الالتحاق لمنحة دراسة الفنون التراثية المختلفة، التي ينظمها برنامج «بيت جميل» للفنون التراثية بالقاهرة للعامين 2024-2026.

تأتي المنحة بالتعاون بين وزارة الثقافة المصرية ومؤسسة الملك تشارلز للفنون التقليدية البريطانية.

وقال القطاع في بيان صحفي: «المنحة مقدمة لمن تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر، وهي بدوام كامل لمدة عامين، يقبل فيها حوالي 20 طالبًا سنوياً، يتم اختيارهم بعناية فائقة من خلال عملية انتقاء تنافسية».

وأضاف: «تهدف المنحة على دراسة الرسومات الهندسية التقليدية، الرسم الحر، والزخارف النباتية، وتناغم الألوان، ثم مرحلة التدريب العملي للتنفيذ على حرف: الخزف، والجبس، والأعمال الخشبية، والنحاس، وغيرها من الحرف التقليدية».

وتابع: «يحصل الطلاب عند التخرج على شهادة من مؤسسة مدرسة الملك تشارلز للفنون التقليدية، التي تقدم البرنامج وفقًا لنفس المبادئ والمعايير الدورات المقدمة في المدرسة بلندن».

ولفت إلى أن المنحة الجديدة هي رقم 16 حيث تم إطلاقها عام 2009 بالقاهرة من قبل مؤسسة مدرسة الملك للفنون التقليدية التابعة لمؤسسة الملك تشارلز، بالتعاون مع مجتمع جميل وصندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية، وتتمثل مهمته في الحفاظ على الحرف التراثية في مصر ودعم الجيل القادم من الحرفيين والمصممين المصريين.

الموعد النهائي للتقديم:

24 أغسطس 2024، حيث يجب تقديم الاستمارة، بالإضافة إلى ملف مطبوع يضم الأعمال السابقة للمتقدم، شخصيًا في بيت جميل في القاهرة، بين الساعة 10:00 و 15:00 (باستثناء أيام الجمعة والسبت)، قبل 24 أغسطس 2024، على أن يتم دعوة المتقدمين المتأهلين لحضور اختبار قبول في بيت جميل في القاهرة بمقر مركز الفسطاط للحرف التقليدية.

مقالات مشابهة

  • للطلاب الموهوبين.. بدء التقديم لمنحة «بيت جميل» للفنون التراثية
  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • شروط التقديم لوظيفة بـ«الهيئة الإنجيلية».. اعرف المهارات المطلوبة
  • وزير الإسكان يأمر بضغط معدلات تنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن الجديدة وخطط العمل المستقبلية
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يصدر حزمة من التكليفات لتعظيم الموارد وضمان استدامة معدلات التنمية بالمدن الجديدة
  • «الإسكان»: مهلة شهر للعملاء المتأخرين عن سداد أقساط الوحدات بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان: ضغط معدلات تنفيذ وحدات سكن لكل المصريين لتسليمها لمستحقيها
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم