أخبار ليبيا 24

زار وزير الصحة بالحكومة الليبية عضو اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة، عثمان عبدالجليل، مستشفى المخيلي العام، الذي غمره الطين جراء السيول الجارفة التي ضربت شرق ليبيا الأسبوع الماضي.

ووقف عبدالجليل على الأضرار التي لحقت بالمستشفى، حيث صرح يأن المستشفى للأسف قد تضرر كثيرًا وخرج عن الخدمة بالكامل بعد تلف كل التجهيزات الطبية الموجودة فيه، وكذلك غرف العمليات والمرافق الخدمية الأخرى.

وأكد الوزير على عزم وزارة الصحة تركيب مستشفى ميداني يخدم أهالي المنطقة بالسرعة الممكنة، كحلٍ مؤقت إلى حين صيانة وإعادة تفعيل المستشفى.

والمخيلي هي قرية صغيرة تقع في شرق ليبيا على بعد 79 كيلومترًا جنوب درنة، وهي من المناطق المتضررة جراء السيول التي أحدثها إعصار “دانيال”.

 

وأدت العاصفة دانيال لقطع الاتصالات والكهرباء عن المناطق التي ضربتها شرقي البلاد، كما انهارت الطرق الساحلية التي تربط مدن الساحل الشرقي أسفل الجبل الأخضر ما تسبب في عزلها.

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء، عودة التيار الكهربائي لمنطقة المخيلي بعد عمل متواصل دام 11 يومًا من صيانة كابلات كهرباء وتركيب جديدة ونصب الأعمدة الخشبية للأسلاك.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي

 


توجه الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، إلى مستشفى الأحرار التعليمي بمحافظة الشرقية، للاطمئنان على الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطارين بالمحافظة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، للتأكد من تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية وتوفير أوجه الرعاية اللازمة للمصابين.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير اطمأن على جاهزية المستشفى، وتوافر مخزون من أكياس الدم والمستلزمات والأدوية، كما اطمئن على جاهزية أجهزة الأشعة والمعامل، مشيرا إلى رفع درجة الاستعداد في مستشفيات المحافظة، مع تكثيف تواجد كافة الأطقم الطبي، مؤكدا توفير كافة سبل الرعاية الصحية للمصابين.

وأشار «عبدالغفار» إلى مشاركة أكثر من 40 سيارة إسعاف في نقل الحالات، في وجود فرق الانتشار السريع لتقديم الخدمات الإسعافية والطبية العلاجية اللازمة، مضيفا أن إجمالي حالات الخروج من مستشفى الاحرار التعليمي بعد التحسن، بلغ 11 حالة ومازالت حالتين تحت الملاحظة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني: 9 قتلى و2800 إصابة جراء تفجير أجهزة اتصال
  • حصر الأضرار الناجمة جراء السيول في أوباري
  • توفى بلدغة ثعبان.. أسرة شاب تتهم مستشفى كفرالزيات بالإهمال لعدم إعطائه المصل
  • وزير الصحة: مركز الإصابات وجراحات الطوارئ في مستشفى جابر يعد الأول من نوعه في المنطقة
  • بلاغ يتهم مستشفى كفر الزيات العام بالإهمال والتسبب في وفاة شخص
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى سوهاج العام للمتابعة
  • «الصحة»: فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يتفقد مستشفى السويس العام
  • نائب وزير الصحة: مغادرة 11 من مصابي قطاري الزقازيق المستشفى بعد تحسن حالتهم
  • نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي