المناطق_متابعات

نفث بركان صغير لكنه مضطرب قرب العاصمة الفلبينية مانيلا كميات أعلى من المتوسط ​​من ثاني أكسيد الكبريت والضباب الدخاني البركاني اليوم الجمعة مما دفع السلطات إلى إغلاق المدارس في خمس مدن وعشرات البلدات وحث السكان على البقاء في منازلهم.

وقال المعهد الحكومي للبراكين والزلازل إنه رصد نشاطا في السوائل البركانية الساخنة في بحيرة فوهة البركان تال، مما أدى إلى انبعاث غازات بركانية.

وظل التحذير عند المستوى الأول على مقياس من خمسة مستويات، مما يعني “زيادة طفيفة في الزلازل والنشاط الدخاني أو الغازي للبركان”.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب الفلبين 18 سبتمبر 2023 - 10:33 صباحًا الفلبين تدين تحركات سفن صينية في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه 8 سبتمبر 2023 - 1:01 مساءً

ويقع البركان تال في بحيرة ذات مناظر خلابة في إقليم باتانجاس بالقرب من مانيلا، ويبلغ ارتفاعه 311 مترا وهو من بين أكثر البراكين نشاطا من بين 24 بركانا في الفلبين.

وعلقت السلطات الدراسة الجامعية في عشرات البلدات والمدن بأقاليم مختلفة فضلا عن خمس مدن في منطقة العاصمة.

وطلبت هيئة الطيران اليوم الجمعة من الطيارين تجنب التحليق بالقرب من فوهة البركان.

وتقع الفلبين ضمن “حزام النار” في المحيط الهادي حيث يتكرر وقوع الزلازل والأنشطة البركانية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الفلبين

إقرأ أيضاً:

هيئة أبوظبي للدفاع المدني: 10 إرشادات للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية

أبوظبي: شيخة النقبي

دعت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، الجمهور إلى ضرورة التقيد ب10 إرشادات للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية، موضحة أن الوقاية من تلك الحرائق تتمثل بداية في تعريف وتوعية العاملين عليها من ملاك المزارع والعزب فيها بخطورة حرائق المحاصيل الزراعية، والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها عند التخلص منها.

أوضحت الهيئة، أن الإرشادات الواجب اتباعها للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية تتمثل أولاً، بعدم حرق مخلفات المحاصيل الزراعية داخل المزارع، وثانياً، حفظ الأسمدة والمبيدات الحشرية في أماكن مخصصة، نظراً لكون المبيدات الحشرية سريعة الاشتعال، وثالثاً، عدم الطهي بالقرب من المحاصيل الزراعية، وعدم إشعال النيران للطهي بالقرب من المحاصيل، والتخلص من السجائر بعيداً عن الأشجار والمحاصيل الزراعية والمواد سريعة الاشتعال الأمر الذي قد يسهم في وصول النيران إلى المحاصيل، وبالتالي سرعة انتشار الحريق.

وأشارت الهيئة، أن الإرشاد الرابع، هو وجود مصدر المياه بالقرب من المحاصيل الزراعية، الذي يمكن أن يستخدم في حال نشوب الحرائق، الأمر الذي يسهم في تقليل من المخاطر الناجمة عن الحريق، ويعزز من سرعة الاستجابة إلى حين وصول فريق الدفاع المدني في الوقت المطلوب، وخامساً، وضع المخلفات الزراعية في الحاويات المخصصة لها في سبيل الحفاظ على النظافة العامة بالموقع، تجنباً لحوادث الحريق العرضية، والتخلص منها بشكل سليم، وسادساً، الاحتفاظ بطفايات الحريق والتدرب على كيفية استخدامها، في حال نشوب حريق وكان في مراحله الأولى، وكان بالاستطاعة السيطرة عليه وإخماده باستخدام طفاية الحريق تفادياً للإصابات والخسائر المادية والبشرية.

وسابعاً، ضرورة توفير وسائل للحماية من الصواعق، وثامناً، الحرص على تنظيم التخزين الخارجي وتوزيعه على مساحات متباعدة عن بعض للحيلولة دون سرعة انتشار الحريق، وتاسعاً، التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية حسب المواصفات الخاصة بذلك (حماية الأسلاك، قواطع الكهرباء التلقائية، وغيرها)، وعاشراً، تدريب العاملين على إجراءات السلامة للتعامل مع الحوادث وكيفية التواصل لطلب الطوارئ.

مقالات مشابهة

  • رئيس الفلبين يهنئ ستارمر بفوزه في الانتخابات التشريعية البريطانية
  • رئيس الفلبين يهنئ رئيس وزراء بريطانيا الجديد بفوزه في الانتخابات التشريعية
  • أشغال الشارقة تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • أم ألمانية تنهي حياة طفلتها لسبب أغرب من الخيال.. «خايفة تأثر على شغلها»
  • انفجار ضخم لبركان في إيطاليا.. شاهد
  • الفلبين: أمريكا عرضت المساعدة بعملياتنا في بحر الصين الجنوبي
  • برج الجدى.. حظك اليوم الجمعة 5 يوليو: تناول طعاما صحيا
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق
  • هيئة أبوظبي للدفاع المدني: 10 إرشادات للوقاية من حرائق المحاصيل الزراعية
  • احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة