شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر،  موجة ارتفاع الأسعار بكافة الأسواق الرئيسية والسويقات بقرى ومراكز المحافظة.

 وكانت بعض الأسواق قد شهدت ارتفاع أسعار بعض الأنواع في نهاية حركة البيع والشراء مساء أمس الخميس في سوق الفيوم العمومي لبيع الخضروات والفاكهة، وكافة الشوادر الرئيسية.

وتباينت الأسعار في عدد من الأسواق والشوادر، والسويقات الأسبوعية بالقرى والمراكز، ورصدت الوفد ذلك اليوم بسوق الجمعة العمومي بمدينة الفيوم وسوق الجمعة الأسبوعي بعدد من السويقات بقرى ومراكز الفيوم، وذلك بالرغم من توافر المعروض، وتصدرت أصناف الطماطم والخيار والبصل والبطاطس قائمة الارتفاعات في أسواق الخضروات، حيث بلغ سعر كيلو الطماطم 25 جنيها و 25 جنيها للبصل الأحمر و23 جنيها للبصل الأصفر و13 جنيها للبطاطس، و15 جنيها للخيار و12 جنيها للقثاء و30 جنيها للبامية و 30 جنيها للفلفل الألوان و10 جنيهات للكوسة و15 جنيها لكيلو الليمون، و8 جنيهات للباذنجان الأسود والأبيض و15 جنيها لكيلو الفلفل الأخضر، و10 جنيهات للملوخية، و15 جنيها للجزر، و25 جنيها لكيلو الفاصوليا الخضراء، و30 جنيها لكيلو الثوم، وتم بيع كيلو الزيتون تفاحي وعجيزي بمبلغ 25 جنيها، وربطة الشبت والبقدونس بمبلغ 5 جنيهات.

إستقرار الأسعار بأسواق الفاكهة والتفاح ب40 جنيها في الفيوم 

وفى أسواق الفاكهة بلغ سعر كيلو التفاح الأحمر والاصفر مبلغ 40 جنيها بينما تراوح سعر كيلو التفاح المستورد من 40  إلى 60 جنيها، ومبلغ 17 جنيها للموز، و15 جنيها للعنب الفراولة و25 جنيها للبناتي، وتراوحت أسعار المانجو بأنواعها من 20 إلى 55 جنيها للكيلو، و15 جنيها للتين الرمادي، و 30 جنيها للخوخ.و 35 جنيها للبلح البارحي، و15 جنيها للبلح الزغلول و20 جنيها للجوافة.

وتواصل الحملات الرقابية بمديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية متابعة الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر كافة السلع الأساسية للمواطنين.

وأكد المهندس سيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن المديرية تواصل تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، مشيرا إلى أهمية المعارض المنتشرة في جميع قرى ومراكز محافظة الفيوم والتي تشمل كافة السلع الغذائية الأساسية من اللحوم والدواجن المجمدة، والخضروات والفاكهة.

وأوضح "حرز الله"، أن المديرية تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، مؤكداً أن الإدارات التموينية بالمراكز تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بالمدن والمراكز والأحياء بمدينة الفيوم والقرى بمراكز المحافظة، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع.

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية أن المديرية حريصة على التصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، لافتاً إلي أن كافة السلع متوفرة بكميات تفي احتياجات المواطنين، وأن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الأسعار الأسواق الخضروات الجمعة التموين بوابة الوفد جريدة الوفد الخضروات والفاکهة جنیها لکیلو کافة السلع و15 جنیها

إقرأ أيضاً:

أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في الأسواق.. كيلو الضأن بـ384 جنيها

شهدت أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 حالة من الاستقرار في مختلف الأسواق المحلية، وتختلف الأسعار حسب كل منطقة وأخرى، وترصد «الوطن» من خلال السطور التالية أسعار اللحوم بمختلف أنواعها في الأسواق، وفقًا لآخر تحديثات أعلنتها بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء. 

أسعار اللحوم الحمراء أو البتلو اليوم في الأسواق

سجل متوسط سعر كيلو اللحوم الحمراء (البتلو) 406.6 جنيه في الأسواق. 

جاء متوسط سعر كيلو اللحوم الحمراء (البتلو بعظم) 378.11 جنيه للمستهلك. 

أسعار اللحم الكندوز اليوم في الأسواق

سجل متوسط سعر كيلو اللحم الكندوز 381.82 جنيه بالأسواق. 

جاء متوسط سعر كيلو اللحم الكندوز الكبير 339.67 جنيه للمستهلك. 

بلغ متوسط سعر كيلو اللحم الكندوز الصغير 383.28 جنيه بالأسواق.

أسعار اللحم الضأن اليوم في الأسواق

سجل متوسط سعر كيلو اللحم الضأن بعظم 383.57 جنيه للمستهلك.

جاء متوسط سعر كيلو اللحم الضأن 406.77 جنيه بالأسواق. 

أسعار أنواع لحوم أخري 

سجلت أسعار اللحوم البرازيلي بالمنافذ سعر 280 جنيهًا.

جاءت أسعار اللحوم الهندي في المحلات بسعر 290 جنيهًا.

تراوحت أسعار الريش الضاني ما بين 380- 420 جنيهًا,

بلغت أسعار المفروم البلدي قيمة تتراوح من 240 جنيهًا إلى 300 جنيه للكيلو.

استقرت أسعار السجق البلدي عند 300 جنيه.

وصلت أسعار السجق المستورد لـ110 جنيهات للكيلو

سجلت أسعار المفروم الجملي 300 جنيه.

مقالات مشابهة

  • إرتفاع طفيف بأسعار الفاكهة والخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %
  • أسعار اللحوم اليوم الاربعاء 3-7-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • سعر الخضروات والفواكه اليوم 3-7- 2024
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في الأسواق.. كيلو الضأن بـ384 جنيها
  • أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الاثنين 1-7-2024 بأسواق الدقهلية