نفث بركان صغير لكنه مضطرب قرب العاصمة الفلبينية مانيلا كميات أعلى من المتوسط ??من ثاني أكسيد الكبريت والضباب الدخاني البركاني اليوم الجمعة مما دفع السلطات إلى إغلاق المدارس في خمس مدن وعشرات البلدات وحث السكان على البقاء في منازلهم. وقال المعهد الحكومي للبراكين والزلازل إنه رصد نشاطا في السوائل البركانية الساخنة في بحيرة فوهة البركان تال، مما أدى إلى انبعاث غازات بركانية.

وظل التحذير عند المستوى الأول على مقياس من خمسة مستويات، مما يعني «زيادة طفيفة في الزلازل والنشاط الدخاني أو الغازي للبركان». ويقع البركان تال في بحيرة ذات مناظر خلابة في إقليم باتانجاس بالقرب من مانيلا، ويبلغ ارتفاعه 311 مترا وهو من بين أكثر البراكين نشاطا من بين 24 بركانا في الفلبين. وعلقت السلطات الدراسة الجامعية في عشرات البلدات والمدن بأقاليم مختلفة فضلا عن خمس مدن في منطقة العاصمة. وطلبت هيئة الطيران اليوم الجمعة من الطيارين تجنب التحليق بالقرب من فوهة البركان. وتقع الفلبين ضمن «حزام النار» في المحيط الهادي حيث يتكرر وقوع الزلازل والأنشطة البركانية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بلدة في السويد تبيع أراضيها بسعر فنجان قهوة

المناطق_متابعات

في أمر غير مألوف، بدأت بلدة يوتيني في السويد، بيع قطع الأراضي مقابل بضعة سنتات فقط. وتبيع هذه البلدة السويدية الريفية أراضيها بسعر يعادل فنجان قهوة، إذ بدأت عرض قطعة من الأرض بأسعار تبدأ من كرونة واحدة فقط، أو 9 سنتات أمريكية، لكل متر مربع.

و«يوتيني»، عبارة عن منطقة ريفية يعيش فيها 5 آلاف نسمة في البلدة الرئيسية، و13 ألف نسمة في البلدية الأوسع، وتقع على بُعد 320 كيلومترًا تقريبًا جنوب غرب ستوكهولم. وهي موجودة على ضفاف بحيرة «فانيرن»، والتي لا تُعتبر أكبر بحيرة في السويد فحسب، بل الأكبر في الدول الاسكندنافية والاتحاد الأوروبي بأكمله. كما أنّها موطن لموقعين مصنفين من قبل منظمة اليونسكو، وهما حديقة «بلاتوبيرينز» الجيولوجية، وأرخبيل بحيرة «فانيرن»، ومحمية «كينيكولي» للمحيط الحيوي.

أخبار قد تهمك بايدن: الناتو “أقوى من أي وقت مضى” بعد انضمام السويد 7 مارس 2024 - 9:39 مساءً الأخضر تحت17 يخسر مواجهة السويد في ختام البطولة الدولية 26 فبراير 2024 - 12:02 صباحًا

وقال عمدة البلدة يوهان مانسون، إنّ السبب وراء بيع قطع الأرض مزيج من الانكماش الاقتصادي الحالي، وانخفاض أعداد سكان المناطق الريفية. وأضاف: «نحن نشهد أيضًا انخفاض معدلات المواليد، إلى جانب شيخوخة السكان، لذلك يتعين علينا أن نفعل شيئًا، وأنّ نجلب المزيد من الناس هنا».

مقالات مشابهة

  • برج الجدى.. حظك اليوم الجمعة 5 يوليو: تناول طعاما صحيا
  • غرق رجل وابنته أثناء نزهة عائلية في بحيرة قرب زمار
  • كي تبقى حاد الذهن فترة أطول.. تناول نظاما غذائيا صحيا الآن
  • مغامر مصري يوثق نزوله إلى باطن بركان في آيسلندا
  • بلدة في السويد تبيع أراضيها بسعر فنجان قهوة
  • «البركان الأسود» الأخطر في العالم ويهدد البشرية.. أين يقع؟
  • وزير الدفاع التركي يوجه تحذيرا شديد اللهجة لكل من يحاول الإخلال بالنظام العام
  • الفلبين: اتفقنا مع بكين على تهدئة التوتر حول بحر الصين الجنوبي
  • "نصر الله" يقوم بهذا الأمر الهام بعد تلقيه تحذيرا بأن إسرائيل تنوي تصفيته
  • تقرير يرصد تحديات الحكومة المرتقبة.. أبرزها تأثر الاقتصاد بالأحداث العالمية