جريدة الوطن:
2024-09-19@16:09:31 GMT

عبدالله بن زايد يقيم حفل استقبال رسمي في نيويورك

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

أقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، حفل استقبال رسمي على هامش أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
حضر حفل الاستقبال ، الذي أقيم في مقر بعثة الدولة في نيويورك ، عدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء خارجية الدول الخليجية والعربية والأجنبية الصديقة، إضافة إلى كبار المسؤولين في المنظمات الدولية وفي الإدارة الأمريكية ، إلى جانب أعضاء وفد الدولة الرسمي المشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة.


ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالحضور ، مؤكدا حرص دولة الإمارات على بناء علاقات متميزة ومثمرة مع الدول الشقيقة والصديقة ، وتعزيز قيم التسامح والتعايش والتعاون البناء ، لمصلحة استقرار ورخاء الشعوب ، وتقدم وازدهار المجتمعات.
وأكد سموه أن دولة الإمارات تؤمن بأهمية تعزيز التعاون والتكامل والعمل المشترك لمواجهة التحديات العالمية الملحة ، والسعي بشكل دائم نحو تبني حلول مبتكرة وعملية لمعالجتها ، وتحويلها إلى فرصة متنوعة للتنمية الشاملة والمستدامة.
وأضاف سموه أن التنمية هي رافعة السلام والاستقرار في العالم ، ويجب العمل على تكثيف العمل متعدد الأطراف من أجل صون السلم والأمن والدوليين ، وترسيخ مسارات تنموية محورها رفاهية الانسان والارتقاء بجودة الحياة في المجتمعات.
وأعرب سموه عن تطلعه بأن يشكل مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP 28” الذي تستضيفه دولة الإمارات شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين ، منصة مبتكرة لتعزيز العمل الدولي الجماعي من أجل خير البشرية ومستقبل الأجيال القادمة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مغردون: جواز السفر الإماراتي تأشيرة "عيال زايد" لكافة أنحاء العالم

تفاعل عدد من رواد التواصل الاجتماعي، مع اللقاء الذي جمع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس الأربعاء، وتناول قوة الدبلوماسية الإماراتية التي ساهمت في تصدر جواز السفر الإماراتي المركز الأول عالمياً.

وأشاد مغردون إماراتيون، على "إكس"، بالجهود الاستثنائية التي تبذلها الكوادر الوطنية في وزارة الخارجية برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في ترسيخ مكانة الإمارات بين دول العالم، معربين عن فخرهم برؤية القيادة التي جعلت من الإمارات نموذجاً ورمزاً للتقدم والتطور والازدهار. تشلّه سمعة المواطن

وخلال اللقاء الذي جمعهما أمس الأربعاء في مقر وزارة الخارجية بأبوظبي، قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن "قوة جواز الإمارات بين الدول الحين هو رقم واحد، كم تسوى هذه؟"، ليرد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، قائلاً إن "خدمة بلد مثل الإمارات خدمة سهلة.. جواز الإمارات تشلّه سمعة المواطن".
وقال أحمد المنهالي، عبر حسابه على إكس: "نعم المواطن الإماراتي محترم خلوق سمعته مشهود لها بين مجتمع دول العالم، لهذا يمنح المواطن الإماراتي سهولة الدخول بدون فيزا لدول العالم.. الأخلاق ثم الأخلاق ثم الأخلاق".

بوابتنا إلى العالم

من جانبه، علق محمد اليماحي، قائلاً: "الحمدلله أفعالنا وأخلاقنا مع العالم أجمع جعل الجواز الإماراتي أقوى جواز بالعالم، وجعل الدول والشعوب كلها تحترم المواطن الإماراتي.. تربية زايد رحمه الله".
وأشارت نوف أحمد إلى أنه "بفضل رؤية قيادتنا الحكيمة وتوجيهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أصبح جواز السفر الإماراتي بوابتنا إلى العالم الأول بلا منازع.. الحمدلله على نعمة الإمارات وقيادتنا المخلصة".
بدوره، قال خالد الجنيبي، معلقاً على قول الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بأن "جواز الإمارات تشلّه سمعة المواطن": "إن دل هذا الرد فهو يدل على ثقة شيوخ الإمارات بثقافة وهوية وأخلاق وسمعة وفزعة شعب الإمارات، لذلك جواز السفر الإماراتي هو الجواز الأول والأقوى بين 206 دولة في العالم.. دائماً وابداً الحمدلله على نعمة الإمارات وشيوخها".

الشيخ حمدان بن محمد ↙️

قوة جواز الامارات بين الدول هو الحين رقم واحد????كم تسوى ????????

الشيخ عبدالله بن زايد ↙️

خدمه بلد مثل الامارات خدمه سهلة .
جواز الامارات تشله سمعة المواطن الإماراتي ????????

نعم المواطن الإماراتي محترم خلوق سمعته مشهود لها بين مجتمع دول العالم لهذا يمنح المواطن… pic.twitter.com/xvh9MsShbq

— أحمد المنهالي (@A_S_Almenhali10) September 19, 2024

#حمدان_بن_محمد_بن_راشد قوة جواز #الامارات بين الدول هو الحين رقم واحد كم تسوى ????????#عبدالله_بن_زايد خدمه بلد مثل الامارات خدمه سدى @ABZayed @HamdanMohammed pic.twitter.com/oCUWrVRgKA

— عبدالله العيدروس???????? (@alaidrooos) September 18, 2024

*سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجيه:

(جواز الامارات تشله سمعة المواطن )

الحمد لله أفعالنا وأخلاقنا مع العالم أجمع جعل الجواز الإمارتي أقوى جواز بالعالم وجعل الدول و الشعوب كلها تحترم المواطن الإماراتي

تربية زايد رحمه الله ????@ABZayed @HamdanMohammed pic.twitter.com/Nv8NM8CEpa

— محمد اليماحي (@alyamahy2) September 19, 2024

 

مقالات مشابهة

  • مغردون: جواز السفر الإماراتي تأشيرة "عيال زايد" لكافة أنحاء العالم
  • مجلس الأطراف لمركز الملك عبدالله العالمي للحوار يناقش مراحل الانضمام إلى منظمة الأمم المتحدة
  • محمد بن زايد يبدأ الاثنين زيارة رسمية إلى أمريكا
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • حمدان بن محمد: الدبلوماسية الإماراتية نموذج عالمي بفضل جهود عبدالله بن زايد
  • حمدان بن محمد خلال لقائه عبدالله بن زايد: الإمارات نموذج للتعاون الدولي والدبلوماسية البناءة
  • الشرقي.. دور سياسي بارع في اللقاءات العربية والدولية
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • عبدالله بن زايد يبحث مع جوزيب بوريل علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية
  • عبدالله بن زايد يستقبل بوريل ويبحثان علاقات التعاون والتطورات في المنطقة