أعلنت إدارة المدن الجامعية في الإسكندرية، اليوم الجمعة، عن مد فترة التقديم الورقي للطلاب المستجدين، لمدة أسبوع عن الموعد المحدد مسبقا، وذلك بسبب تأخر عمليات التقديم في بعض الكليات، ومن اجل التسهيل على الطلاب المستجدين الراغبين في التقدم للإقامة بالمدن الجامعية.

وبحسب ما جاء في بيان المدن الجامعية بالإسكندرية، موافقة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على إمتداد فترة التقديم الورقي للطلاب المستجدين «ثانوية عامة» حتى نهاية عمل يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر الجاري وذلك بعدما كان الموعد المقرر أمس 21 من ذات الشهر.

وأكدت المدن الجامعية بالإسكندرية، على توافر أماكن شاغرة بها للطلاب الجدد، إذ تستمر في الوقت الراهن عمليات قبول طلبات الالتحاق بالمدن الجامعية، والتي يتبقى عليها أسبوع من الآن حيث تختتم عمليات التقديم 27 سبتمبر الجاري وفقا للتعديل الجديد، بعدما انطلقت مطلع الشهر الجاري.

وتعمل المدن الجامعية بالإسكندرية علي توفير المزيد من الأماكن للطلاب الجدد الذين وضعهم التنسيق في كليات الإسكندرية والمغتربين من محافظات أخرى، أو من مناطق نائية في الإسكندرية تبعد عن الكليات حيث يقوم الطالب باستيفاء كل البيانات والأختام الواردة بطلب الالتحاق، دون كشط أو تعديل من أجل قبول الطلب خلال فترة التقديم الحالي.

ويتم تقديم طلبات إلى المدن الجامعية في الإسكندرية على موقعها الرسمي وفي حالة ثبوت أي بيانات غير صحيحة بطلب الالتحاق أو على الموقع يتم استبعاد الطالب من تنسيق القبول للمدن الجامعية، لذا فقبل عملية التسجيل في المدن الجامعية. 

وبحسب ما جاء في البيان يرجى التأكد أولا من قيام الطالب بطباعة الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية «الإشعار الإلكتروني»، على جميع الطلبة المستجدين ثانوية عامة ضرورة التأكد من تمام رفع الصورة الشخصية على موقع الزهراء عند التقديم، يتوجه الطالب إلى مكتب المراجعة الإلكترونية لمراجعة طلب الالتحاق واستيفاء الجزء الخاص بالمراجعة الإلكترونية، يتوجه الطالب إلى مكتب شئون الطلاب بمبنى «ج» لمراجعة وتسليم طلب الالتحاق والمرفقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المدن الجامعية تنسيق القبول رئيس الجامعة شئون التعليم والطلاب الطلاب المستجدين الإسكندرية فترة التقدیم

إقرأ أيضاً:

رابط وموعد التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تلقي تقديمات طلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، خلال الفترة من 7 يوليو 2024 إلى 15 يوليو 2024.

ويجب توافر شروط معينة في الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، حيث تتم عملية اختيار الطلاب بدقة عالية وفق معايير محددة، تشمل الحصول على المجموع المحدد لكل مدرسة واجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية.

رابط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

يحق للطالب اختيار 3 مدارس كحد أقصى في النظام الواحد، ويمكن التقديم بشكل إلكتروني من خلال الرابط التالي، من هنا.

كما تتيح الوزارة الفرصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، وطلاب المدارس الدولية، والعائدين (المصريين)، والطلاب الوافدين (الأجانب)، والطلاب الحاصلين على الإعدادية للعام السابق والراغبين في تغيير نوعية التعليم، حيث يمكنهم التقديم عبر الرابط التالي، من هنا.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

هي مدارس حكومية نموذجية للتعليم الفني بنظام الـ3 سنوات وتخضع جميعها لمجانية التعليم، تعمل على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب، وتقوم هذه المدارس على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمـصر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل محليا ودوليا.

وتتكون المناهج الدراسية بها من 3 محاور أساسية وهم:

- العلوم الأساسية والثقافية.
- العلوم الفنية في مجال التخصص.
- التدريب العملي.

المسارات المتاحة للطلاب بعد التخرج من مدارس التكنولوجيا التطبيقية

- الالتحاق بسوق العمل مباشرة.
- الالتحاق بالجامعات التكنولوجية.
- الالتحاق بالمعاهد الفنية.
- الالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة.

المميزات التي يحصل عليها طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية

يحصل الطلاب الذين يدرسون في مدارس التكنولوجيا التطبيقية على المميزات التالية:

- الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية.
- الحصول على شهادة خبرة من الشريك الصناعي.
- التدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي.
- فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج.
- مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي.
- الحصول على الزي المدرسي مجانًا.

مقالات مشابهة

  • تعليم الفيوم تعلن عن فتح باب الالتحاق بمدراس التعليم المزدوج اعتبارا من غدا ولمدة شهر
  • رابط وموعد التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • فتح باب الالتحاق بكليات «بنها الأهلية» للطلبة الوافدين.. رابط التقديم
  • التقديم بـ مدرسة الضبعة النووية 2024-2025.. شروط الالتحاق والأوراق المطلوبة
  • معهد ألسن مدينة نصر.. أوراق وشروط الالتحاق 2024
  • 5 كهنة وقمص جدد للإسكندرية وللكرازة بآسيا
  • رابط رسمي| خطوات التقديم في الصف الأول الثانوي 2024
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • ضوابط التقديم لمدارس التعليم والتدريب المزدوج بالإسكندرية