أعلن وزير البنية التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكوف، اليوم الجمعة، أن سفينة ثانية تحمل أطناناً من الحبوب أبحرت من ميناء كورنومورسك الأوكراني على البحر الأسود، رغم الحصار البحري الفعلي الذي تفرضه روسيا على أوكرانيا، منذ انسحاب موسكو من اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.

وصرح الوزير أولكسندر كوبراكوف في تدوينة على موقع إكس بأن السفينة "أرويات" أبحرت في طريقها إلى مصر، وعلى متنها نحو 18 ألف طن من القمح.

The vessel AROYAT (flag ???????? Palau) left the port Chornomorsk after loading 17,6K Ukrainian wheat for Egypt.

This is the second bulker entered the port of Chornomorsk using temporary corridor for civil shipping. The first was RESILIENT AFRICA with 3K wheat for Asia.

The crew of… pic.twitter.com/JX1n7JPHnS

— Oleksandr Kubrakov (@OlKubrakov) September 22, 2023 وهذه هي ثاني سفينة لشحن الحبوب تبحر من ميناء كورنومورسك الأوكراني، بعد السفينة "ريزيلينت أفريكا"، التي عبرت مضيق البوسفور التركي في وقت سابق، حسبما أفادت بيانات تتبع السفن لوكالة بلومبرج للأنباء.
وذكر كوبراكوف أن السفن تستخدم مساراً بحرياً مؤقتاً، ولكنه محفوف بالمخاطر.
وكانت روسيا أعلنت مؤخراً أنها سوف تتعامل مع أي سفن متجهة إلى أوكرانيا باعتبار أنها محملة بالأسلحة، وأطلقت النار على إحدى السفن الشهر الماضي لإرغامها على التوقف لتفتيشها.
وفي سياق منفص، ذكر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي أن بلاده ستواصل هجومها المضاد، خلال الخريف والشتاء، متعهداً بمواصلة الضغط على القوات الروسية على الرغم من بطء التقدم حتى الآن.
وقال زيلينسكي لمحرري وسائل الإعلام الأمريكية، بعد يوم من الاجتماعات في "كابيتول هيل" والبيت الأبيض "سنبذل ما بوسعنا، حتى لا نتوقف خلال الأيام الصعبة في الخريف، مع عدم وجود طقس جيد، وفي الشتاء"، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم الجمعة.

"الإغلاق الفيدرالي" واليمين المتطرف يهددان #أوكرانيا في #الكونغرس#تقارير24 https://t.co/T7QZcepogb pic.twitter.com/YlY6wUHR31

— 24.ae (@20fourMedia) September 22, 2023 وأضاف أن القوات الأوكرانية، التي كافحت من أجل تحقيق تقدم ضد الخطوط الدفاعية الروسية، منذ بدء أحدث حملة، في أوائل يونيو (حزيران) الماضي، سوف "تحرر مدينتين أخريين" لكنه لم يحددهما.
وتابع أن قواته ستسيطر على باخموت وهي بلدة في الشرق، سقطت في أيدي القوات الروسية بعد أشهر من القتال الدموي أوائل هذا العام.
ورغم إعلان أوكرانيا تحقيق تقدم ولكنه بطئ في هجومها المضاد ، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخراً أن أوكرانيا فقدت خلال هجومها المضاد أكثر من 71 ألف عسكري دون تحقيق أي نتائج، مضيفاً أن الأسلحة الغربية لن تغير مسار مايصفهابـ"العملية العسكرية الروسية الخاصة".

#أوكرانيا: ننتظر شهوراً صعبة بعد قصف روسي "هائل" https://t.co/evbwW276aJ

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2023 من جانبها،أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن تدمير طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق مياه البحر الأسود بالقرب من سواحل شبه جزيرة القرم وإقليم كراسنودار في جنوب روسيا.
وقالت الدفاع الروسية في بيان: "تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرتين مسيرتين على أهداف في روسيا".

وقال حاكم إقليمي إن شخصاً واحداً على الأقل قُتل في قصف روسي لمدينة خيرسون بجنوب أوكرانيا اليوم الجمعة.
وقال الحاكم أولكسندر بروكودين على تطبيق تيليغرام إن رجلاً يبلغ من العمر 25 عاماً قُتل وأصيب آخر عندما تعرضت أحياء سكنية في المدينة القريبة من خط المواجهة للقصف.
وأضاف أن القصف تسبب في نشوب حريق في منزل ومرأب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية اتفاق الحبوب الیوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد

قالت السلطات الروسية في منطقة كراسنودار إن عدة مستودعات نفط اشتعلت فيها النيران بعد هجوم شنته أوكرانيا بطائرات مسيرة خلال الليل.

وذكرت السلطات أن الحرائق نجمت عن حطام طائرات مسيرة أسقطت في منطقتي بافلوفسكي ولينينجرادسكي جنوب البلاد.

هذا وأكدت القوات الجوية الأوكرانية، أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 24 من أصل 27 طائرة مسيرة روسية تم إطلاقها في هجوم خلال الليل. وأضافت أن الطائرات المسيرة جرى إسقاطها فوق 12 منطقة عبر البلاد.


وفي آخر المستجدات، نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين قولهم إن هجوما بطائرات مسيرة روسية على مدينة سومي بشمال أوكرانيا في وقت مبكر السبت أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن شبكة المياه المحلية وانقطاع إمدادات المياه.

وذكرت إذاعة سوسبيلن، أن المدينة الواقعة في شمال شرق العاصمة كييف شهدت سلسلة انفجارات. ونقلت عن مسؤولين بالبلدية قولهم إن إمدادات المياه انقطعت مؤقتا.

وتتعرض منطقة سومي لقصف شبه يومي من مواقع روسية عبر الحدود. ونفذت القوات الروسية توغلا عبر الحدود في أيار/ مايو الماضي في منطقة خاركيف المجاورة، وأشار مسؤولون إلى تعزيز دوري للقوات بالقرب من منطقة سومي.

من جهته، قال الحاكم العسكري لإقليم دونيتسك المحاصر فاديم فيلاشكين٬ إن 5 أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم روسي استهدف مدينة سيليدوف بشرق أوكرانيا باستخدام قنبلتين موجهتين.


وفي الأشهر الأخيرة، استهدفت الهجمات الروسية على البنية التحتية الحيوية بشكل متزايد منشآت الطاقة الأوكرانية وبدأت أوكرانيا بتنفيذ عمليات انقطاع التيار الكهربائي بشكل متتابع في 15 أيار/مايو الماضي لكنها زادت بشكل كبير في الأسابيع التالية.

وقال فيلاشكين ومكتب المدعي العام في بيانين منفصلين على وسائل التواصل الاجتماعي إن 11 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجوم. وأوضح البيانان أن القنبلتين استهدفتا مباني إحدى الشركات.

 وفي 29 حزيران/يونيو الماضي، زعمت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها الجوية أسقطت 6 طائرات بدون طيار أطلقتها أوكرانيا فوق مناطق بريانسك، وتفير، وبيلجورود، بالإضافة إلى شبه جزيرة القرم المحتلة.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/