روسيا – أكد السفير الروسي في جمهورية إفريقيا الوسطى ألكسندر بيكانتوف، إن روسيا سترسل دفعة من دقيق القمح إلى جمهورية إفريقيا الوسطى كمساعدة مجانية.

وأضاف بيكانتوف أنه التقى امس الخميس برئيس وزراء جمهورية إفريقيا الوسطى فيليكس مولوا، مشيرا إلى أنهما “عمدا إلى التحقق وتنسيق ساعات العمل فيما يتعلق بآفاق التعاون في مختلف المجالات”.

وأكد بيكانتوف أنه سيتم إرسال دفعة من المساعدات الغذائية المجانية على شكل دقيق قمح من روسيا إلى جمهورية إفريقيا الوسطى.

وردا على سؤال حول ما إذا تم التطرق خلال اللقاء إلى موضوع التعاون بين الدول في مجال النفط والتعاون العسكري الفني، قال إنه لم تتم مناقشة هذه المواضيع.

وأكدت الإدارة العامة لتوريد السلع التابعة لوزارة التموين المصرية في وقت سابق استعدادها لإعادة تصدير القمح الروسي إلى الدول المجاورة، إذا أنشأت موسكو مركز توزيع لوجستيا عالميا في قناة السويس.

وأكدت روسيا التزامها التام بتصدير الحبوب والأسمدة، بل والتبرع بها وإيصالها بالمجان إلى الدول المحتاجة في إفريقيا، وتغطية حاجة السوق العالمية من الحبوب والغذاء بغض النظر عن منتجات أوكرانيا، التي استغلت اتفاق الحبوب لاستجرار الأسلحة من حلفائها، وتنفيذ الأعمال الإرهابية ضد روسيا في البحر الأسود.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: جمهوریة إفریقیا الوسطى

إقرأ أيضاً:

أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم عن تقديم 336 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية إلى سكان غزة والضفة الغربية المتأثرين بالنزاع الدائر ليبلغ إجمالي المساعدات المقدمة منها للشعب الفلسطيني أكثر من مليار دولار منذ أكتوبر الماضي .

وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان إن هذا التبرع يتيح لشركاء الوكالة مواصلة توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وزيادة الوصول إلى مياه الشرب الآمنة ومنتجات النظافة وخدمات الصرف الصحي في غزة والضفة الغربية و دعم تمويل جهود الإيواء الطارئة لسكان غزة النازحين بغرض مساعدتهم على الاستعداد لأشهر الشتاء القادمة.


مقالات مشابهة

  • «صناعة الحبوب» تشيد بقرار زيادة سعر أردب القمح المحلي إلى 2200 جنيه
  • صناعة الحبوب: زيادة سعر القمح المحلي يشجع المزارعين على التوسع في زراعته
  • ميشوستين: روسيا بين أكبر 4 منتجين للحوم في العالم
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • إسرائيل تعلن نيتها الرد بقوة على الهجمات الإيرانية
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • أمريكا تعلن إرسال 3 أسراب طائرات إضافية إلى الشرق الأوسط
  • رويترز: المغرب يستورد قمحا من روسيا أكثر من فرنسا العام الجاري
  • روسيا تتجاوز فرنسا وتتصدر مزودي المغرب بالقمح
  • روسيا: قصف لبنان يؤدي إلى كارثة إنسانية مماثلة لـ«غزة»