تعافت مبيعات التجزئة البريطانية، جزئيا، في أغسطس مقارنة بيوليو الذي شهد هطول أمطار غزيرة، مما يزيد من الدلائل على تأقلم المستهلكين في البلاد مع ضغوط تكاليف المعيشة.

وقال مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني إن حجم المبيعات ارتفع 0.4 بالمئة على أساس شهري بعد انخفاض بنسبة 1.1 بالمئة في يوليو. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا ارتفاعا أعلى قليلا عند 0.

5 بالمئة في أغسطس.

وقالت هيذر بوفيل، نائبة مدير المسوح والمؤشرات الاقتصادية في مكتب الإحصاءات، إنه في حين أن المبيعات تشهد تقلصا بشكل عام، فإن الانتعاش الجزئي كان مدفوعا بمبيعات المواد الغذائية ومبيعات قوية للملابس في هذا الشهر.

وأضافت "لكن في المقابل تراجعت المبيعات عبر الإنترنت بشكل طفيف مع ذهاب بعض الأشخاص إلى التسوق بعد انقضاء يوليو الذي شهد هطول أمطار غزيرة. وانخفضت أيضا مبيعات الوقود إذ أثّر ارتفاع الأسعار على الطلب". وصل معدل التضخم في بريطانيا إلى 6.7 بالمئة الشهر الماضي ليتراجع من أعلى مستوياته التي تجاوزت 11 بالمئة في أكتوبر الماضي، غير أنه لا يزال الأعلى من بين الاقتصادات الغنية الكبرى في العالم.

ومع ذلك، فإن بيانات أغسطس تظهر ارتفاع أحجام المبيعات على أساس شهري للمرة السادسة منذ بداية 2023، مما يشير إلى قوة طلب المستهلكين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بريطانيا بريطانيا اقتصاد بريطانيا اقتصاد

إقرأ أيضاً:

مسؤول إيراني لـبغداد اليوم: بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل- عاجل

بغداد اليوم - طهران 

كشف المتحدث باسم رئاسة البرلمان الإيراني، علي رضا سليمي، اليوم الأحد (7 تموز 2024)، إن الرئيس المنتخب مسعود بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في مطلع آب/أغسطس المقبل.

وقال سليمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن حفل تنصيب رئيس الجمهورية مسعود بزشكيان سيقام في 6 من آب/أغسطس المقبل، مشيرا الى انه سيتم عقد اجتماع قصير بشأن بزشكيان لاستقالته من عضوية البرلمان، وسيعقد هذا الاجتماع مطلع شهر أغسطس المقبل".

وقبل مراسم التنصيب، ينبغي تنفيذ المرسوم الرئاسي للرئيس المنتخب من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي، أعلى سلطة في إيران.

وفي الوقت الحاضر، يشغل مسعود بزشكيان أيضًا منصب ممثل الدورة الثانية عشرة للبرلمان الإيراني عن مدينة تبريز شمال غرب إيران.

وبزشكيان هو الرئيس التاسع لإيران، وفاز بهذه الانتخابات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الجمعة، أمام منافسه المتشدد سعيد جليلي.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن مسعود بزشكيان سيعقد اليوم في الساعة 15:00 بتوقيت طهران مؤتمرا صحفياً بحضور الصحفيين المحليين والأجانب في قاعة المؤتمرات.

مقالات مشابهة

  • أكثر من (4) مليارات دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الشهر الماضي
  • مسؤول إيراني لـبغداد اليوم: بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل
  • مسؤول إيراني لـبغداد اليوم: بزشكيان سيؤدي اليمن الدستورية في الشهر المقبل- عاجل
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • ارتفاع صافي أرباح المراعي السعودية عند 619.6 مليون ريال بالربع الثاني لـ2024
  • تعرف على مواعيد أبرز حفلات مهرجان العلمين.. ظهور الهضبة وعمر خيرت
  • الجو غداً صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام
  • الانتخابات البريطانية تدفع بالأسهم الأوروبية عند اعلى مستوى في اكثر من اسبوع
  • الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في أكثر من أسبوع
  • الحرارة إلى انخفاض والجو سديمي على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية