تسببت موجة الحر والرطوبة الشديدة التي تشهدها مديريات ساحل حضرموت، جنوب شرق البلاد، في وقوع عدد من حالات الإغماء في صفوف المعلمين والإداريين وطلبة المدارس جراء ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.

وقال مصدر تربوي لـ"نيوزيمن"، إن مكتب التربية والتعليم في ساحل حضرموت تلقى، خلال الأسبوعين الماضيين، عدداً من البلاغات المتفرقة بوقوع حالات إغماء لطلاب ولطالبات عدد من المدارس في مديريات الساحل؛ بسبب ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، موضحا أن قيادة التربية وحرصاً على سلامة وصحة الطلاب أصدرت توجيهات عاجلة بشأن إلغاء الطابور الصباحي وتقليص مدة عدد من الحصص خلال الأيام القادمة.

وزود المصدر "نيوزيمن" بنسخة من التعميم الذي أرسله مدير مكتب التربية في حضرموت أمين باعباد، الخميس، إلى كل الإدارات التربوية بمديريات ساحل حضرموت، من أجل البدء بتنفيذه.

وجاء في التعميم: نظراً لشدة الحرارة خلال هذه الأيام، والارتفاع الكبير في رطوبة الجو، وتأثيره على الوضع الصحي والتسبب في حالات إغماء للطلبة والمعلمين والإداريين يتم إلغاء الطابور الصباحي، وتقليص المدة الزمنية للحصص الثلاث الأخيرة من الدوام الدراسي إلى 30 دقيقة للحصة الواحدة.

ووجه التعميم الإدارات التربوية والمدارس إلى تطبيق هذا القرار حتى نهاية شهر سبتمبر الحالي 2023.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب

وجّه الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ بضرورة الالتزام بالزيارات الميدانية المقررة وتكثيفها لكافة المعاهد، لمتابعة تفعيل الدراسة من بدايه اليوم الدراسي وحتى نهايته، وذلك اليوم الثلاثاء، خلال لقاءه بموجهي عموم ومديري المراحل ورجال الخطة والمتابعة والتنسيق بالمنطقة، بقاعة اجتماعات الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة.

مراجعة اكتمال أنصبة المُعلمين من الحصص الدراسية

وشدّد رئيس المنطقة، في بيان صحفي، على الحضور بمراجعة اكتمال أنصبة المُعلمين من الحصص الدراسية، وترحيل الزيادات منها لسد العجز بالأماكن التي تحتاج لذلك، مع السماح لمن يرغب من المُعلمين بصرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب بحسب اللوائح المقرة لذلك، مطالباً بمتابعة توزيع المناهج الدراسية، والتأكد من حداثيتها، ورصد ما تبقى من تنفيذ خطابات ندب المُعلمين، ومتابعة طرق التحضير للمُعلمين.

تفعيل دور الموجه على أكمل وجه

كما كلّف رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، بأهمية متابعة تفعيل دور الموجه على أكمل وجه، ومدى تواجده بالمعهد طيلة اليوم الدراسي، لافتاً للجميع بأنّه لا انضباط للعملية التعليمية بدون تفعيل دور الموجه، كما أعطى تعليماته بمتابعة حضور والتزام كافة العاملين بالمعاهد بالتواجد من بداية اليوم الدراسي وحتى نهايته، منوهاً على الاهتمام بمتابعة طابور الصباح، وتفعيل البرامج المشاركة بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

مقالات مشابهة

  • طيران الإمارات تلغي رحلات جوية مع 3 دول في هذا التاريخ
  • التربية بغزة : استشهاد أكثر من 11 ألف طالب وتدمير 93% من المدارس منذ 7 أكتوبر
  • من بينها الشرقية.. ضباب على 7 مناطق خلال الصباح الباكر
  • عن خطط التعليم في حالات الطوارئ.. هذا ما قاله الحلبي
  • الأحمر يسرع من وتيرة إعداده تحضيرا لمواجهتي الكويت والأردن
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب
  • مزارعون: تحديات تهدر المحاصيل وتقلل الإنتاجية
  • الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة الصباحية
  • احترس من القسوة في تربية أبنائك... قد تقودهم للتطرف الفكري
  • تجديد الشراكة بين "التربية" وبنك مسقط لتعزيز مبادئ الثقافة الماليّة لدى طلبة المدارس