سام برس
جدد رئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ، في مقابلة حصرية مع مذيعة CNN، كريستيان أمانبور ، إن موقف حكومة بلاده لم تتغير تجاه الرئيس السوري ، بشار الأسد في اشارة الى مقاطعة سوريا وعدم عودة العلاقات رغم ان الشرق الاوسط يمضي في قطار التسامح والتعايش من اجل الامن والاستقرار والسلام .

وقال ان موقف امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ، لم يتغير ولم يقدم أي تنازل تجاه الجمهورية العربية السورية.



وقال محمد بن عبدالرحمن، عند سؤاله عن سبب تسامح الشرق الأوسط بشكل أوسع مع الأسد، إن "موقفنا (قطر) من سوريا قلناه بوضوح عندما كان هناك قرار بإعادة سوريا إلى الجامعة العربية. موقفنا هو نفسه. لا نزال لا نرى أي شيء يجعله مؤهلا للعودة إلى الجامعة العربية. لا نريد أن نخرق الإجماع على القرار، ففي نهاية اليوم فإن قاربًا واحدًا لن يحدث فارقًا. نحاول توضيح موقفنا، والدول العربية الأخرى لديها منظور مختلف عنا. لم نرغب في الاعتراض على هذا القرار في الجلسة نفسها".

وتابع بالقول: "لكننا نوضح أن التطبيع بين الدول العربية وسوريا سيكون قرار كل دولة على حدة، ونحن عند موقفنا نفسه، وذكر سموه ذلك للتو في خطابه، لا يمكننا التسامح مع مجرمي الحرب، لا يمكننا أن نرى استمرار معاناة الشعب السوري بينما نمنح الحكومة تنازلًا للعودة والتطبيع".

قطر وتدمير سوريا :

والحقيقة التي لاجدا فيها والمأساة والكارثة الانسانية الكبيرة التي كشفها ، سياسيون وخبراء عسكريون وامنيون واقتصاديون ، ان دولة قطر هي التي تآمرت على الدولة السورية والشعب والاقتصاد والسيادة السورية.

وقد كشف وزير خارجية دولة قطر السابق الشيخ حمد بن جاسم ، ان قطر تآمرت على سوريا ، وانه تم التهاوش على " الصيدة" أي سوريا ، مع السعودية ، الا ان السعودية دفعت بقطر في الواجهة لانجاز المهمة القذرة التي طُبخت في واشنطن وتل ابيب في أحداث الربيع العبري.

وقد سخرت دولة قطر في خدمة تنظيم الاخوان المسلمين والقوى الارهابية كل الامكانايات والاموال والدعم اللوجستي وماكينات الاعلام بما فيه " قناة الجزيرة" من ثروات الشعب القطري .

كما عقدت الحكومة القطرية ومخابراتها صفقات الاسلحة وهملت على شراء ولاءات بعض الضباط السوريين وعدد من المواقف العربية والدولية .

يذكر ان امير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني ، قام بانقلاب على والده الامير الاسبق خليفة بن حمد بن عبد الله بن جاسم بن محمد آل ثاني.. كما قام الامير تميم بن حمد ال ثاني الحالي بأنقلاب على والده حمد ال ثاني في مؤشر على أن الانقلابات والعنف والدم والدمار ثقافة.

كما عمل النظام القطري على تهريب الصواريخ والمتفجرات والمدرعات وسيارات الدفع الرباعي للقاعدة وداعش والتنظيمات الارهابية التي أحضروها من تركيا الشريك الرسمي ومن وشتى بقاع العالم ، لتدمير الدولة السورية والجيش السوري والشعب السوري واحتلال السيادة وقتل وتهجر وتشريد الملايين من ابناء الشعب السوري خدمة للصهيونية العاليمة وصقور الولايات المتحدة والبقاء على كراسي الحكم ، في حين مازال العالم يقف مذهولاً أمام انتصار الرئيس بشار الاسد والجيش والشعب السوري الملتف حول قيادته رغم المؤامرات والاغراءت والمواقف الدولية المدفوعة الاجر

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ال ثانی حمد بن

إقرأ أيضاً:

فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري

أدى فيصل المقداد اليمين الدستورية أمام الرئيس السوري بشار الأسد نائبا له.

والتقى الأسد بالمقداد بعد أدائه اليمين، وزوده بتوجيهاته.

وأصدر الأسد في سبتمبر الماضي مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا لرئيس الجمهورية، ومرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد غازي الجلالي، وتكليف بسام الصباغ بمنصب وزير الخارجية والمغتربين بدلا من المقداد.

مقالات مشابهة

  • فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يؤكد لبايدن ضرورة مواصلة تعزيز التحالف
  • مصادر بالجيش السوري: إسرائيل أسقطت عشرات الصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق سوريا
  • الرئيس العراقي يؤكد أهمية الحفاظ على سيادة بلاده ووحدة مواقفه
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • أسرار عَظَمة القائد النقيّ والشعب الوفيّ والجيش الأبيّ
  • رئيس وزراء العراق يؤكد دعم بلاده للشعب اللبناني ولكل ما من شأنه إيقاف الحرب
  • استهداف إسرائيلي لفيلا الفرقة الرابعة في ريف دمشق.. هل أغتيل ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري؟
  • ميقاتي تلقى اتصالين من رئيس وزراء كندا ومن نائب الرئيس الايراني
  • قصف إسرائيلي يستهدف فيلا لشقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد في يعفور قرب دمشق