أكدت الكويت تمسكها بالمرجعيات الثلاث للحل في اليمن، والحفاظ على وحدته، مجددة دعمها لجهود الأمم المتحدة لاستئناف العملية السياسية في البلاد.

جاء ذلك في كلمة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد، التي ألقاها رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ78.

وقال الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح: "نجدد دعمنا للجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة عبر المبعوث الخاص للأمين العام لليمن من أجل استئناف العملية السياسية والوصول إلى تسوية شاملة وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وأكد ممثل أمير الكويت، التمسك بقرار مجلس الأمن، قائلًا: لا سيما القرار 2216 وبما يحفظ أمن واستقرار اليمن ووحدة أراضيه".

اقرأ أيضاً امتهان الفنّانين الصغار إعلان أمريكي صادم لكل اليمنيين: لا ضمانات على تنفيذ أي اتفاق قادم في اليمن امرأة تقتل زوجها طعنا ثم تقوم بحرق جثته للثأر منه في ردفان بمحافظة لحج مييشيا الحوثي تمنح أربعة تراخيص آبار مياه في مربع واحد في ارحب مقابل 40 مليون ريال (صورة) يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. اللواء عبد اللطيف ضيف الله والأستاذ أحمد بركات صحيفة إماراتية: الانتقالي أصبح رقما صعبا لا يمكن تجاهله و”حلّ الدولتين” الطريق الأسلم للسلام في اليمن! عيدروس الزبيدي: أنا في نيويورك أمثل دولة وشعب اليمن ومرافق للرئيس العليمي ”فيديو” حذر من التعامل مع المليشيا كسلطة أمر واقع.. النص الكامل وفيديو كلمة الرئيس العليمي بالأمم المتحدة النائب المعارض أحمد سيف حاشد: العرض العسكري بالسبعين استعراض موجه ضد الداخل اليمني إشادة أمريكية بخطوة جديرة و غير مسبوقة للعليمي الزبيدي يكشف عن الطريقة الوحيدة لتحقيق الإنفصال وحقيقة تنفيذ مطالب المليشيا في يمن موحد بحضور العليمي..أول تصريح للزبيدي بشأن الوساطة العمانية في اليمن

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

عاجل | لجنة الانضباط توقف ثلاثي مجلس الأهلي ورئيس بيراميدز.. ورد حاسم من اتحاد الكرة

كشف الإعلامي محمد الليثي، القرارات التي اتخذتها لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تخص العقوبات التي تخض مباراة الأهلي وبيراميدز، والتي أقيمت في دوري NILE في الموسم الماضي.

وقال «الليثي» في تصريحات لبرنامج «الهدف» عبر قناة «أون تايم سبورتس 1»: «لجنة الانضباط اتخذت قرارات بإيقاف خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي وعضوي المجلس محمد سراج ومحمد الجارحي، كما أصدرت قرار بإيقاف ممدوح عيد، الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، بالإضافة لمعاقبة مروان حمدي بالإيقاف 6 أشهر».

رد حاسم من الجبلاية

وأتم الليثي تصريحاته قائلًا: «لجنة الانضباط بتفاجئت برد مجلس إدارة اتحاد الكرة، وطالتبهم بمراجعة هذه العقوبات التي يراها الجبلاية أنها صعبة ومجحفة ومن الممكن أن تتسبب في أزمة والكرة المصرية على بدايات موسم جديد عبر كأس السوبر المصري.

شكاوى متبادلة بين الأهلي وبيراميدز

وكان مجلس إدارة ناديي الأهلي وبيراميدز قد تقدما عقب مباراتيهما في الموسم الماضي بشكاوى للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بسبب الأحداث التي شهدتها المباراة، حيث طالب كل طرف بعقوبة على الآخر.

 

مقالات مشابهة

  • والد بلعيد يكشف حقيقة فرض وكلاء على نجله.. ويعلق على موقف أمير توفيق
  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد
  • حال مغادرة ليفربول.. قرار حاسم من صلاح بشأن عروض الدوري السعودي
  • مجلس الأمن يرد على قرار إسرائيل بشأن غوتيريش
  • إيران تهدد برد حاسم ومدمر على أي هجوم إسرائيلي
  • إيران تهدد برد حاسم ومدمر على أي هجوم من إسرائيلي
  • عاجل | لجنة الانضباط توقف ثلاثي مجلس الأهلي ورئيس بيراميدز.. ورد حاسم من اتحاد الكرة
  • صدمة في السفارة اليمنية في الهند: فيديو يكشف سحل جريح من قوات العليمي!
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤسه وفد الكويت في مؤتمر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي بالدوحة