تتعدد الأسماء المرشحة لأن تكون اختيار الهند للترشح لجوائز الأوسكار في موسم جوائز الاوسكار لعام 2024 المقبل.

ووفق موقع انديا توداي، كان من ضمن اهم الاسماء التي من المتوقع أن تترشح عن السينما الهندية لجوائز الاوسكار، كل من فيلم Balagam وفيلم The Kerala Story، وفيلم Zwigato وفيلم Rocky Aur Rani Kii Prem Kahaani.

Rocky Aur Rani Kii Prem Kahaani Rocky Aur Rani Kii Prem Kahaani

 

 

وكان النجم شاه روخ خان، أول من قام بطرح الإعلان الترويجي الأول للفيلم الهندي الجديد 'Rocky Aur Rani Kii Prem Kahaani، الذي يشهد عودة المخرج كاران جوهار للإخراج بعد غياب طويل.

 

 

ويقول موقع انديا توداي، أن كاران، الذي انشغل في السنوات الماضية بإنتاج الأعمال السينمائية فقط، سيعود كمخرج عبر فيلم جديد يطرح بعنوان Rocky Aur Rani Ki Prem Kahani.

وبهذه المناسبة، كان شارو، أول من يقوم بنشر الإعلان الترويجي للفيلم عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل احتفالا بعودة كاران من جديد.

والفيلم، يعد أحدث الأعمال السينمائية لنجمة بوليوود الشابة عاليا بهات، ونجم بوليوود الشاب رانفير سينغ.

 تكريم لمسيرة حافلة

 

ويأتي طرح الإعلان الترويجي للفيلم الجديد، بعد أن كرم البرلمان البريطاني المخرج الهندي الكبير كاران جوهار، تقديرا لما قدمه من اسهامات في صناعة السينما في بوليوود على مدار 25 عام من العطاء.

 

 

ووفق ما ذكر موقع "إنديا توداي"، هذا التكريم، يأتي بالتزامن مع عودة كاران جوهار للعمل كمخرج بعد غياب طويل، عبر أحدث فيلم سينمائي من اخراجه، يطرح قريبا بعنوان Rocky Aur Rani Kii Prem Kahani.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أفلام بوليوود

إقرأ أيضاً:

أشرف غريب: مهرجان العلمين يحمل صفة الاستمرارية ويساهم في إنعاش السياحة

أشاد الناقد الفني، أشرف غريب، بالدورة الثانية من مهرجان العلمين والذي أقيم المؤتمر الصحفي الخاص به اليوم، والمقرر إقامته في الفترة ما بين 11 يوليو وحتى 30 أغسطس.

وقال غريب، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «مهرجان العلمين خطوة جيدة جدا، خاصة وأن مصر كانت في حاجة لمهرجان يحمل صفة الاستمرارية، والحياة الفنية في مصر كسبت مهرجان جديد، وتثبيت إقامة المهرجان في الصيف من كل عام أمر هام جدًا».

وأوضح أن المُختلف في مهرجان العلمين عن أي مهرجان آخر أقيم في مصر، أنه يروج لمدينة جديدة، من مدن الجيل الرابع التي أنشأتها مصر، وطريقة التعاطي مع الترويج لهذه المدينة لابُد وأن تكون مُختلفة وعلى قدر الحدث أيضًا، خاصة وأنه من المؤكد أن الهدف الأكبر لمهرجان العلمين هو الترويج للسياحة وهو ما تحتاجه مصر.

وتمنى الناقد الفني، أن يكون هناك دور للسينما في هذا المهرجان، أو إقامة مهرجان سينما آخر بجواره في نفس المدينة، مضيفا أنه مصر لديها بالفعل فكرة مهرجان سينما تم تأجيل تنفيذها.

المُتحدة تؤكد على دور مصر الداعم دائمًا للقضية الفلسطينية

وأشاد غريب بكل الفروع المُستحدثة للمهرجان، خاصة مشروع مهرجان «نبتة»، الذي يرأسه الفنان أحمد أمين، مؤكدًا أن مصر تحتاج بشدة لتطوير تقديم المحتوى الخاص بالأطفال، مؤكدا أن فكرة نبتة ليست فقط لجذب فئات عمرية مُختلفة، لكن أيضًا لجذب مُبدعين مُختلفين أيضًا.

وثمن غريب الدور المُجتمعي التي تلعبه الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح دولة فلسطين الشقيقة، وهو تأكيد على دور مصر الداعم للقضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • المركز القومي للسينما يقيم فعاليات بنادي سينما الإسماعيلية
  • أحمد عز يوقف عرض مسرحيته بشكل مفاجئ.. ماذا حصل؟
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • شاروخان نجم بوليوود يفوز بجائزة الإنجاز الفخرية في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • هشام عبد الخالق رئيسا لغرفة صناعة السينما
  • “اللعب مع العيال”.. سينما منتهية الصلاحية
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • أشرف غريب: مهرجان العلمين يحمل صفة الاستمرارية ويساهم في إنعاش السياحة
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • غدا.. عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية