CNN Arabic:
2024-07-04@01:54:29 GMT

ما أبرز فوائد فاكهة الآلام وكيف تتناولها؟

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل أنت من محبّي فاكهة "زهرة الآلام"، أو كما تُعرف باسم الـ"باشن فروت"؟ إذًا.. ستتفاجأ حتمًا من فوائدها لجسم الإنسان.

وأوضحت وزارة الزراعة وخدمات المستهلك في ولاية فلوريدا الأمريكية (FDACS)، عبر موقعها  الإلكتروني، أن فاكهة الـ"باشن فروت" تحتوي على فيتامين (أ)، وفيتامين (سي)، والألياف، والبوتاسيوم.

ويُعد البوتاسيوم مهمًا لصحة القلب، ويمكن أن يساعدك في الحفاظ على ضغط دم صحي.

وبحسب ما ذكرته وزارة الصحة السعودية، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، يمكن أن تُقلل الألياف من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وسرطان القولون. كما أن تناول الألياف يحمي من داء السكري من النوع الثاني.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض نصائح

إقرأ أيضاً:

مجتمع فاشل جدًا

عندما سئل الكاتب الروسى (انطون تشيكوف).. كيف تكون المجتمعات فاشلة؟ أجاب فى المجتمعات الفاشلة ثمة ألف أحمق مقابل كل عقل راجح، وألف كلمة خرقاء إزاء كل كلمة واعية، وتظل الغالبية بلهاء على الدوام، ولها الغلبة دائمًا على العاقل.. فإذا رأيت الموضوعات التافهة تعلو فى أحد المجتمعات على الكلام الواعى، ويتصدر التافهون المشهد فأنت تتحدث عن مجتمع فاشل جدًا. حاول أن تنظر وتتمعن بشكل دقيق كل ما هو حولك.. ستجد أن كل السائدين ومن لهم كلمة وحظوة يتسمون بسمة واضحة للعيان إنها (الهيافة) إنها (المهمبكاتية).. ستجد المهمبكاتى هو الذى يدير أمور الحياة أو أمور المؤسسة التى يعمل فيها.. وتندهش وتتعجب كيف لذلك الهايف المهبكاتى أن يصل إلى هذه الدرجة من السيطرة؟ انه المجتمع الفاشل.. الفاقد للرؤية والاتجاه.. وأن الأمور تسير بشكل عشوائى بلا تخطيط ولا علم.. (على البركة).. (اخطف واجري).. مرحلة الكل يفعل ما يشاء ولا أحد يحاسب أحد.. المهم أن تقدم الرشاوى والهدايا للمسئول الأعلى وعليه ستبقى فى كرسيك والكرسى الأعلى القادم، ولذلك نجد أن المؤسسة تسير من سيئ لأسوأ..عليك أن ترى تلك الهيافة التى تعترى وسائل التواصل الاجتماعى، لأن هناك أحد النجوم أو المغنين المشهورين صفع أحد معجبيه بالقلم.. ولا حديث ولا موضوع إلا هذا الموضوع، وكيف لهذا الفنان أن يفعل هذا الأمر المشين.. ونقيب المدججين بالسلاح يعلن ويتوعد الفنان ولا بد من أخذ الحق.. وسوف يتقدم بمذكرة ويطلب ويطلب ولن تهدأ الأمور إلا بعد رجوع الحق.. ثم نجد ذلك الناقد اللوزعى والمعروف (شو) يدخل ويعلق هنا وهناك وكله مدفوع الأجر.. وكيف لهذه السقطة أن يتم احتواؤها وعليه الآن أن يخرج ويتحدث ويحتوى الموضوع وهناك من يعرض للصفعة بالصورة وكيف وجهت ومن قريب ومن بعيد.. وهل اخطأ المعجب.. وهل لمس المعجب الفنان الكبير، وربما يستدعى اخذ الرأى الشرعى، وكيف يكون التصرف.. وسخافات ما بعدها سخافات لا أحد عاقل يحتملها.. وبرامج هنا وهناك والموضوع العالمى صفعة الفنان لأحد معجبيه، ويدخل على الخط أحد الرأسماليين ويدلى بدلوه.. وتشعر بالفعل بكم المهزلة التى نعانى منها.. وأن مجتمع الهيافة هو السائد والمهيمن على المجتمع.. أيضًا عندما تشعر أن حياة المجتمع برمته متوقفة على مشاركة نادى (س) فى المباراة المرتقبة أمام نادى (ص)، وهل يتم اللقاء وما الذى يحدث لو اعتذر نادى (ص) ومستقبل الكرة المصرية واتحاد الكرة العالمية.. وكلام غريب ونجد هذا الأمر مسار جدال وكثير من المشاحنات فى الشارع بشكل عام.. هنا تشعر بكم الهيافة وكم الفشل الذى يعانى منه هذا المجتمع فى المقابل لا تجد أى مقابلة مع أى رأى رشيد يدعو للتقدم وحل المشكلات التى يعانى منها المجتمع.. هنا بالفعل أنت أمام مجتمع فاشل.. فاشل بامتياز. 

أستاذ الفلسفة وعلم الجمال – أكاديمية الفنون

 

مقالات مشابهة

  • فوائد التين البرشومي.. كنز صحي في فاكهة الصيف
  • سافر بأمان مع تطبيق وزارة الخارجية الإلكتروني، إليك طريقة تحميله وتفعيله
  • فاكهة شهيرة تقاوم حب الشباب
  • مجتمع فاشل جدًا
  • فاكهة لذيذة يمكن أن تساعد في مقاومة حب الشباب
  • بعد زيادته لـ 30 مليون جنيه.. شروط وخطوات الحصول على قرض بدون فوائد من الأوقاف
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • من بينها تحسين وظائف الدماغ.. ما أبرز 6 فوائد للجوز؟
  • فوائد «الكركديه» وعلاقته بضغط الدم
  • الأراضي تطلق خدمة بيان التغيير على موقعها الإلكتروني