موقع 24:
2024-09-19@12:43:37 GMT

غداً.. بدء فصل الخريف في الإمارات

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

غداً.. بدء فصل الخريف في الإمارات

أعلن المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، أن يوم غدٍ السبت، الموافق 23 سبتمبر (أيلول)، هو نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف جغرافياً في نصف الكرة الشمالي.

وأوضح المركز، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن طول النهار سيتعادل مع طول الليل، حيث تكون الشمس عمودية على خط الاستواء، ثم تبدأ الشمس بالحركة الظاهرية نحو جنوب خط الاستواء نتيجة لدوران الأرض حول الشمس.


وقال: "تتميز هذه الفترة بسرعة التغيرات الجوية المتلاحقة بشكل عام، والحادة أحياناً، أي أنه يمكن أن نشهد استقراراً في الأحوال الجوية يليه حالة عدم استقرار جوي يكون حادأ وسريعاً في بعض الأحيان". 

الإحصائيات المناخية 

وفي هذا الفصل تأخذ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي خاصة أثناء الليل، ومن خلال الإحصائيات المناخية التي قام بها المركز الوطني للأرصاد بلغ معدل درجة الحرارة العظمى على الدولة 33 درجة مئوية ، وبلغ معدل درجة الحرارة الصغرى على الدولة 22 درجة مئوية .
وأفاد المركز بأن التنبؤات الفصلية للحرارة تشير إلى أنها سوف تكون أعلى من المعدل، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الصباح الباكر، وفي حالة وجود استقرار جوي تتهيأ الفرصة لتشكل الضباب أو الضباب الخفيف على مناطق متفرقة، خاصةً الداخلية منها.
وأشار المركز إلى أنه في هذه الفترة، يبدأ منخفض الهند الموسمي بالتراجع، ويبدأ المرتفع الجوي السيبيري بالتقدم، لتتأثر به المنطقة خاصة في النصف الثاني من هذا الفصل، كما تتأثر الدولة أيضاً بمرور المنخفضات الجوية الممتدة من البحر الأحمر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات

إقرأ أيضاً:

أعلى درجة حرارة سجلت في الدولة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم.

وأكد "الوطني للأرصاد" أن أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة هذا اليوم 42.9 درجة مئوية في الشوامخ (أبوظبي) الساعة 14:15 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات..وفق الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد على منصة إكس.

أخبار ذات صلة حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة

#أعلى_درجة_حرارة سجلت على الدولة هذا اليوم 42.9 درجة مئوية في الشوامخ (أبوظبي) الساعة 14:15 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.#The_highest_temperature recorded over the country today is 42.9°C in Al Shawamekh (Abu Dhabi) at 14:15 UAE Local time. pic.twitter.com/WJYPO69vx3

— المركز الوطني للأرصاد (@ncmuae) September 18, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الاسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • أعلى درجة حرارة سجلت في الدولة
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • استجابة إنسانية