أعلن الحيش الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، اعتقال أحد الفلسطينيين ، في عملية مشتركة مع قوات اليمام الإسرائيلية ، وبتوجيهات "دقيقة" من جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك".

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، :"في عملية مشتركة لليمام والجيش، بتوجيهات استخباراتية دقيقة من الشاباك، تم اعتقال خالد عادل عبد الوهاب طبيلة،من سكان نابلس ، وهو مطلوب ضالع في عمليات إطلاق النار وأنشطة أمنية أخرى ضد أهداف إسرائيلية في الأشهر الأخيرة".

اقرأ/ي أيضا: محدث: فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد شاب برصاص الاحتلال في جنـين

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ، "قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 4 فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية وصادرت أسلحة"

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة  

 

القدس المحتلة- قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي الجمعة 12يوليو2024، خلال اقتحام قرية عبوين شمال الضفة الغربية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب، "استشهاد شاب يبلغ من العمر 26 عاماً" نقلته طواقمها من قرية عبوين (شمال غرب رام الله) إلى مستشفى سلفيت شمال الضفة.

وفي بيان سابق قالت الجمعية إن طاقم إسعاف تابع لها نقل إلى المستشفى "إصابة خطيرة جداً بالرصاص الحي في الرأس لشاب من قرية عبوين" وأشارت إلى محاولات إنعاش قلبه ورئتيه.

من جهتها قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" إن الشاب "استشهد بعد استهدافه من قبل جنود الاحتلال وإطلاق النار عليه بشكل مباشر، خلال مواجهات دارت في أعقاب اقتحام البلدة".

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطنين في الضفة الغربية بما فيها القدس إل 574 إضافة إلى 5 آلاف و350 جريحا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، استنادا إلى بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما أدى إضافة إلى القتلى إلى أضرار كبيرة في البنية التحتية وخاصة في مخيمات شمالي الضفة، واعتقال نحو 9 آلاف و625 فلسطينيا.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • عاجل | نتنياهو: باركت عملية المواصي بعد أن عرضها علي الشاباك الليلة الماضية
  • استهداف موقع “ناحل عوز” الإسرائيلي برشقة صاروخية في عملية مشتركة للمقاومة (فيديو)
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في بلدة (عبوين) شمال غرب رام الله
  • المتحدث باسم مهرجان العلمين تكشف الفعاليات الجديدة في الدورة الحالية (فيديو)
  • المتحدث باسم أونروا: نحتاج مليارات الدولارات لإعادة الإعمار في قطاع غزة
  • مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة  
  • الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • المتحدث باسم مهرجان العلمين الفني: تحولت من حقل ألغام إلى مدينة عصرية
  • استشهاد فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب جنين شمالي الضفة
  • الدفاع المدني: انتشال أكثر من 60 شهيداً بالشجاعية