أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديم مساعدات تبلغ قيمتها 116 مليون دولار لسكان بورما وبنجلاديش والمنطقة.

وجاء في بيان لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ورد على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة ستقدم أكثر من 116 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لدعم الفئات السكانية الضعيفة في بورما وبنجلاديش والمنطقة، بما في ذلك أكثر من 74 مليون دولار لدعم لاجئي الروهينجا والمجتمعات المضيفة لهم.

وتابع البيان أنه بهذا التمويل الجديد، يصل إجمالي المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للمتضررين من الأزمة في بورما وبنجلاديش والمنطقة إلى أكثر من 2.2 مليار دولار منذ أغسطس 2017، عندما فر أكثر من 740 ألف من الروهينجا من الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية والتطهير العرقي في ولاية راخين البورمية سعيا للحصول على الأمان في بنجلاديش.

ويوفر هذا التمويل دعما مستداما لحياة ما يقرب من مليون لاجئ من الروهينجا في بنجلاديش، والعديد منهم ناجون من حملة الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية والتطهير العرقي، بالإضافة إلى 540 ألف فرد من المجتمعات البنجالية التي تستضيف اللاجئين الروهينجا.

وتشمل هذه المساعدة مياه الشرب الآمنة والرعاية الصحية والحماية والتعليم والمأوى والدعم النفسي والاجتماعي.

وتعترف الولايات المتحدة بسخاء حكومة وشعب بنجلاديش وغيرها من الدول المضيفة للروهينجا في المنطقة وتحث الجهات المانحة الأخرى على المساهمة في الاستجابة الإنسانية في بنجلاديش، وزيادة الدعم لأولئك الذين نزحوا من العنف في بورما والمتضررين منه، والعمل على نحو حلول دائمة لأزمة اللاجئين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللاجئين بنجلاديش الولايات المتحدة بورما الولایات المتحدة أکثر من

إقرأ أيضاً:

منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»

ذكرت وكالة الأنباء البريطاينة «رويترز»، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت نحو 14 ألف قنبلة يصل وزنها لألفي رطل إلى الكيان الإسرائيلي المحتل منذ 7 أكتوبر الماضي، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية «سند».

وأفادت «رويترز» نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، بأن إدارة بايدن دعمت إسرائيل بعدد كبير من الذخائر والأسلحة، بالإضافة لـ 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن 2000 رطل، وآلاف الصواريخ من طراز «هيلفاير» منذ بدء الحرب على غزة، على حد قولهم.

وأضاف المسؤولين، أنه مع بداية حرب 7 أكتوبر2023، نقلت واشنطن 14 ألف قنبلة تقريبًا من طراز «إم.كيه-84» تزن 2000 رطل، و6500 قنبلة تزن 500 رطل، و3 آلاف صاروخ من «هيلفاير» سطح جو دقيق التوجيه، بجانب 1000 قنبلة خارقة للتحصينات، و2600 قنبلة صغيرة القُطر تُسقط جوًا وذخائر أخرى.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 267ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًكوبا أمريكا 2024.. مدرب البرازيل يعرب عن سعادته بالفوز على باراجواي

كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية

مشاهدة مباراة البرازيل وباراجواي بث مباشر في كوبا أمريكا اليوم

مقالات مشابهة

  • أمريكا تكابر وتضحي باقتصادها للدفاع عن إسرائيل واستمرار جرائم الإبادة ضد الأبرياء في غزة: تأثير العمليات اليمنية يلقي بثقله على الاقتصاد ، والمستهلكين الأمريكيين
  • كوبا أمريكا 2024| نونيز يقود تشكيل منتخب أوروجواي أمام الولايات المتحدة
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الولايات المتحدة لمواجهة أوروجواي
  • الأزمة الإنسانية فى موزمبيق تتفاقم بسبب العنف المسلح
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنان مساعدات إنسانية ومواد إغاثة إلى جنوب السودان
  • منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»