صدى البلد:
2024-10-02@01:33:56 GMT

اليابان تعلن الأبقاء على سعر الفائدة المنخفضة

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

أعلن  بنك اليابان المركزي تثبيت سعر الفائدة عند مستوياتها المنخفضة، اليوم الجمعة، وكذلك على توجيهاته بشأن الفائدة المنخفضة في المستقبل، مما يعني أن المركزي الياباني ليس في عجلة من أمره للخروج من سياسته التحفيزية.

وقرر بنك اليابان المركزي الإبقاء على فائدة بنسبة 0.1 بالمئة تدفعها المؤسسات المالية على الاحتياطيات الفائضة المودعة لدى البنك المركزي، كما أبقى على عوائد السندات الحكومية لأجل عشر سنوات عند نحو 0 بالمئة بعد اجتماع استمر ليومين وانتهى اليوم.

وكرر بنك اليابان في البيان الذي أعلن فيه القرار، تعهده بالحفاظ على السياسة النقدية فائقة التيسير طالما كان ذلك ضروريا للحفاظ على هدف التضخم (وهو 2 بالمئة) بطريقة مستقرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتياطيات البنك المركزي السياسة النقدية السندات الحكومية الحكومية المؤسسات المالية اليابان بنك اليابان المركزي

إقرأ أيضاً:

الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة

المناطق_متابعات

تحوم أسعار الذهب دون مستوياتها القياسية المرتفعة الأخيرة يوم الثلاثاء بعد أن خفف رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي التوقعات بمزيد من التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة هذا العام، فيما يتطلع المستثمرون إلى سلسلة من بيانات العمل هذا الأسبوع لاستخلاص المزيد من الأفكار.

وبحلول الساعة 03:35 بتوقيت جرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2635.58 دولار للأوقية (الأونصة)، متراجعا عن أعلى مستوى قياسي بلغ 2685.42 دولار الذي سجله يوم الخميس. وهبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 2657.00 دولار، بحسب(رويترز).

أخبار قد تهمك الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية 27 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا الذهب يستقر قرب مستويات قياسية مرتفعة 26 سبتمبر 2024 - 8:40 صباحًا

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الاثنين إلى أن البنك المركزي من المرجح أن يسعى إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل وأنه ليس “في عجلة من أمره” بعد أن عززت البيانات الجديدة الثقة في النمو الاقتصادي المستمر وإنفاق المستهلكين.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 31.27 دولار للأوقية، وربح البلاتين 0.7 بالمئة إلى 982.70 دولار، وانخفض البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 998.37 دولار.

مقالات مشابهة

  • سعر الريال القطري أمام الجنيه بالبنوك اليوم الثلاثاء
  • الدولار يرتفع بعد تصريحات لرئيس الفيدرالي حول الفائدة
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة
  • باول يتوقع مزيدًا من انخفاض التضخم في الاقتصاد
  • توقعات بتراجع التضخم في تركيا لأقل من سعر الفائدة في أيلول
  • رغم التراجع.. الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • الذهب يتجه لتسجيل أفضل أداء فصلي منذ 2016