أشاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، بلقاء وزيري الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان والمصري سامح شكري في نيويورك فتح "أفقاً جديداً" في مسار العلاقات بين البلدين.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" وصف كنعاني، اللقاء بين عبداللهيان وشكري، على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بانه كان "جيدا وإيجابيا للغاية".

 

واعتبر كنعاني أن لقاء شكري وعبد اللهيان يمثل "تطوراً جديداً في العلاقات بين البلدين وفي إطار الاتجاه الإيجابي للعلاقات الإقليمية بين إيران وجيرانها".

 

وقال: "تم في هذا اللقاء مناقشة القضايا التي تهم البلدين، ويمكن القول أنهما قد فتحا بهذا اللقاء عمليا افقا جديدا في مسار العلاقات بمناقشتهما اوضاع العلاقات والتطلع لمستقبل الروابط بين البلدين".


وأضاف: "نأمل أن نشهد خطوات إيجابية جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين في المستقبل".


وكانت الخارجية المصرية قد أعلنت تفاصيل محادثات وزير الخارجية، سامح شكري، مع نظيره الإيراني والتي عقدت في نيويورك.


وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية استقبل بمقر بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك، الأربعاء، حسين أمير عبد اللهيان، وزير خارجية إيران، حيث تناول اللقاء قضية العلاقات الثنائية بين البلدين، واستكشاف المحددات والضوابط التي تحكمها، وبما يؤدي إلى تطويرها على النحو الذي يحقق مصالح الشعبين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الإيرانية المتحدث بأسم وزارة الخارجية الإيرانية الخارجية المصرية حسين أمير عبد اللهيان وزير الخارجية سامح شكري بین البلدین فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني في نيويورك

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معالي عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومجمل التطورات على الساحة اليمنية ، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين ، معربا عن تمنياته لليمن وشعبها الشقيق الاستقرار والرخاء والازدهار.

حضر اللقاء معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، وسعادة السفير محمد أبوشهاب، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغالية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي في نيويورك
  • "الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير الخارجية في باربادوس
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي نظيره الأوكراني في نيويورك
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني مسار العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزير خارجية جيبوتي في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الجيبوتي في نيويورك
  • بوريطة يلتقي وزير الخارجية الفرنسي الجديد في نيويورك بعد الدعم الفرنسي الصريح لمغربية الصحراء
  • العراق واليونان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني في نيويورك