تنظم محافظة الفيوم خلال الاسبوع الاول من شهر اكتوبر القادم اول مهرجان دولى لمراقبة الطيور فى بحيرة قارون بالفيوم وهو الاحتفال الاول من نوعه فى الشرق الاوسط وافريقيا لمراقبة الطيور المهاجرة التى تصل الى الفيوم من العديد من دول العالم خاصة دول اوروبا واسيا .

يحضر المهرجان المتخصصين فى هذا النوع من السياحة ومن البيئة وعدد من السياح الاجانب من بريطانيا وكندا واستراليا .

وتستقبل بحيرتى  قارون ووادي الريان مئات الانواع  من الطيورالمهاجرة  مثل السمان والبلشون و الخضارى والشرشير والشواعر والزعويط وفرخة الماء وابو منجل والغر خاصة  وان المحافظة تعتبر معبر للطيور المهاجرة من صقيع اوروبا للبحث عن الدفء والتزاوج  فى افريقيا .

 

كانت منظمة حياة الطيور العالمية  قد  سجلت أكثر من 214 نوعا من الطيور فى منطقة الفيوم ومعظمها تعد مهاجرة وعدد هذه الطيور فى انخفاض مستمر منذ بداية القرن العشرين بسبب الصيد ، وفى عام 1989 صدر أول قرار من رئاسة مجلس الوزراء بتحويل منطقة بحيرات قارون ووادى الريان إلى محميات طبيعية ومنع صيد الطيور المهاجرة ..

 

كما اعترفت منظمة حياة الطيور العالمية   بأهمية ممر الفيوم للطيور المهاجرة وحددت 34 موقعا مهمًا للطيور فى مصر ووصفت الأراضى الرطبة بالفيوم وخاصة بحيرة قارون بأنها منطقة ذات أهمية دولية من حيث تكاثر الطيور المائية المهاجرة التى تمر بالمنطقة خلال فصل الشتاء .

 مهرجان النباتات الطبية والعطرية 

وتنظم  محافظة الفيوم حاليا مهرجان النباتات الطبية والعطرية،الذى بدا امس الخميس ويستمر اليوم الجمعه  الذي سيقام باحد الفنادق الكبرى على شاطئ بحيرة قارون  .يحضر المؤتمر الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

يشارك فى المؤتمر العديد من الاساتذة والباحثين فى الزراعة والنباتات الطبية والعطرية من مصر والدول العربية و الاجنبية  ويقام على مدار يومين .

 

 

 

555

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان محافظة الفيوم أكتوبر مراقبة الطيور بحيرة قارون الطيور المهاجرة بحیرة قارون الطیور فى

إقرأ أيضاً:

بسبب لهو الأطفال.. مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بالفيوم

لقي شخص مصرعه، أثناء مشاجرة بسبب لهو الأطفال، بمنطقة الزملوطي بمحافظة الفيوم، وتم نقله الجثه إلى المشرحه، وحُرر محضر بالواقعة.
 

تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمورقسم شرطة أول الفيوم بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بنشوب مشاجرة بين عائلتين، بمنطقه الزملوطي واستخدم فيها الشوم والعصا مما تسبب في أصابة شخص بآله حاده فى الرأس وإصابة شخص مما تسبب في وفاته.

 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة أول الفيوم برئاسة المقدم أحمد السوهاجى، رئيس مباحث قسم شرطة أول الفيوم، وتمكن من السيطرة على المشاجرة وضبط أطرافها، وتم ضبط الجاني كما قامت سيارة مرفق الإسعاف بنقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام.

 

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على الجهات الأمنية لمباشرة التحقيق، والتي صرحت بتسليم جثمان الشاب لذويه، لتشييعه إلى مثواه الأخير بمقابر أسرته، عقب إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة واستخراج تصاريح الدفن. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقتل موظف وإصابة 4 في مشاجرة بين أبناء عمومة على حفر مصرف بالفيوم

مقالات مشابهة

  • وفاة طفل في حادث سير بالفيوم
  • محافظ الفيوم يشهد فعاليات ورشة «خطوات نحو آفاق تنمية مستدامة لبحيرة قارون»
  • محافظ الفيوم يشهد فعاليات ورشة عمل "خطوات نحو آفاق تنمية مستدامة لبحيرة قارون"
  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالفيوم
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • قصور الطيور بتركيا.. رحلة عبر الزمن تُغرد بالرحمة على مر العصور
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • بسبب لهو الأطفال.. مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بالفيوم
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان