موقع 24:
2024-10-05@16:00:29 GMT

خبير: فرنسا تبقى الهدف الرئيسي للإرهابيين في أوروبا

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

خبير: فرنسا تبقى الهدف الرئيسي للإرهابيين في أوروبا

حذّر مستشار الأمن الداخلي الفرنسي والمتخصص في الإرهاب ألكسندر رود، أنّ هجوم جديد قد يشنّه تنظيم القاعدة الإرهابي على بلاده أو مصالحها ومؤسساتها في الخارج، مؤكداً أنّ فرنسا تبقى الهدف الأساسي للمُتطرّفين الذين ينتمون للجماعات الإرهابية. وذلك بينما حذّر خبراء فرنسيون كذلك من أنّ البلاد تستعد للحظات دراماتيكية

وشدّد على وجوب استمرارية اتخاذ الإجراءات الوقائية حيث أنّ عودة الإرهاب ضدّ فرنسا مُحتملة جداً، ولا بدّ من خشيته وعدم الاستخفاف به، كون الإرهاب استراتيجية تقليدية دائمة للجماعات المتشددة.

وقدّم خبير الأمن الفرنسي أدلّة على مخاوفه، آخرها تهديد تنظيم القاعدة الإرهابي في شبه الجزيرة العربية، من خلال مجلته الترويجية الإلكترونية، بضرب إحدى الوزارات الفرنسية أو سفارة السويد في باريس.

وهدد التنظيم الإرهابي في العدد الأخير من مجلته "صدى الملاحم"، من خلال منشور دعائي بشنّ عمليات إرهابية ضدّ الدولة الفرنسية، وعبر ملصق ظهر به رجل مقنع ومسلح ببندقية وهو يقف أمام صور لضباط في الشرطة الفرنسية. وجاء في المنشور "إنهم لن يفهموا إلا عندما يرون أخباراً من قبيل 'تدمير السفارة السويدية –في باريس- بسبب تفجير عنيف.. أو وقوع هجوم مسلح ضدّ إحدى الوزارات في العاصمة الفرنسية".

Iraq & France Discuss Anti-terrorism Cooperationhttps://t.co/yoXe8aUxQw

— The World Monitor (@tworldmonitor) September 21, 2023
وثيقة التهديد الدعائية

ووفقاً للمعلومات التي كشف عنها الصحافي الفرنسي لوكاس بلانافيرني في "لو فيغارو"، فإنّ وثيقة التهديد الدعائية هذه في طور التحقق من صحتها من قبل السلطات الفرنسية المختصّة وأجهزة الأمن الداخلية. كما كشف المركز الفرنسي للاستخبارات وتحليل الإرهاب، أنّ تنظيم القاعدة الذي واجه انتكاسات كبيرة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، يسعى لإعادة بناء قدراته وشنّ عمليات إرهابية في الخارج خصوصاً في فرنسا.

ومن جهته حذّر المحلل السياسي ألكسندر مندل من خطورة وقائع الانفصال الإسلاموي على الأرض في فرنسا، وقال إنّ أولئك الذين ما زالوا يعتقدون اليوم أننا في حرب ضدّ الإرهاب، مُخطئون ولا يعرفون الواقع، مُشيراً بذلك إلى تراخي أجهزة الأمن الفرنسية واستسلامها في بعض المناطق إلى نفوذ الجماعات الإرهابية كالإخوان والقاعدة وتنظيم داعش.

وانتقد مندل عدم أخذ تهديلات الانفصالية بجدّية مناسبة من قبل الحكومة الفرنسية، وقال "إننا نُضحّي اليوم بالجمهورية، نُضحّي بالعلمانية في كل مكان، ونترك مفاتيح المُدن للإرهابيين، إننا نصادق على تقسيم البلاد". وأضاف مُتحدّثاً عن ضعف تعامل السلطات الفرنسية "لا، ليست هناك حرب ضدّ الإرهاب في فرنسا، لن تكون هناك حرب، لن يكون هناك توحيد للأحياء في المدن الفرنسية، ولن يكون هناك رجال مسلحون لفرض الأمن".

A @KRG_MOPE delegation, which consists of a number of senior officers, officially participated in the launch of the largest international aerial sports event in #France, & the organizers of the event praised the courage of the Peshmerga forces for fighting against terrorism. pic.twitter.com/vVvMS525P3

— Ministry of Peshmerga (@KRG_MOPE) September 19, 2023 مطاردة الإرهابيين

واستغرب الخبير الفرنسي في شؤون الإرهاب عدم وجود مُطاردة حقيقية للإرهابين في بلاده، ولا ملاحقة للأئمة الذي يُحرّضون على التطرّف، فيما الكثير من المراكز الدينية لا يزال يتواصل تمويلها من الخارج، ولذلك فإنّ الإرهابيين يدّعون النصر، بينما يصرخ الفرنسيون مُطالبين بالسلام.


يُذكر أنّه ومنذ الهجمات الإرهابية الكُبرى في نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 في باريس وضواحيها القريبة، حدثت الكثير من العمليات الإرهابية الأقل تأثيراً بكثير، إلا أنّها تُنبئ وفق خبراء بما هو قادم من خطر أكبر في المُستقبل القريب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فرنسا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في الرياض، اليوم، معالي وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية السيد جان نويل بارو.

 

أخبار قد تهمك الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22094 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع 5 أكتوبر 2024 - 1:16 مساءً اليوم العالمي للمعلم .. احتفاء بإنجازات المعلمين وتعزيز لأهمية التعليم 5 أكتوبر 2024 - 12:48 مساءً

وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الرؤى حيال المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التطورات على الساحة اللبنانية والجهود المبذولة بشأنها.

 

حضر الاستقبال، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومستشار سمو الوزير للشؤون السياسية صاحب السمو الأمير مصعب بن محمد الفرحان.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 1:37 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:16 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 12:00 مساءًروسيا: سنرد فوراً بحال استأنفت أمريكا تجاربها النووية أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:59 صباحًا“العدل الأوروبية” تصدر حكما قد يغير قواعد “فيفا” لانتقال اللاعبين أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:58 صباحًالسبب يحث الآباء عليه… 40% من الأطفال يتدهور نظرهم بحلول عام 2050 أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:47 صباحًاالحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج5 أكتوبر 2024 - 12:16 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز5 أكتوبر 2024 - 12:00 مساءًروسيا: سنرد فوراً بحال استأنفت أمريكا تجاربها النووية5 أكتوبر 2024 - 11:59 صباحًا“العدل الأوروبية” تصدر حكما قد يغير قواعد “فيفا” لانتقال اللاعبين5 أكتوبر 2024 - 11:58 صباحًالسبب يحث الآباء عليه… 40% من الأطفال يتدهور نظرهم بحلول عام 20505 أكتوبر 2024 - 11:47 صباحًاالحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22094 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22094 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية
  • وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية
  • فرنسا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب (الخارجية الفرنسية)
  • باريس تطلب من الجزائر إعادة مهاجريها و تبون يقرر رسمياً إنهاء مهام سفيره بفرنسا
  • البابا تواضروس يجتمع مع مجمع كهنة «باريس وشمالي فرنسا» أونلاين
  • عبر زووم.. البابا تواضروس يلتقي مجمع كهنة "باريس وشمالي فرنسا"
  • باريس تعتبر أن إعلان الاحتلال غوتيريش “شخصا غير مرغوب فيه” قرار “خطير وغير مبرر”
  • الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي يهاجم الجزائر
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون