في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني على تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة محمد نبيل وذلك بفرع ثقافة اسيوط برئاسة ضياء مكاوي وباشراف الاستاذ الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة والسكان باسيوط والدكتور احمد سيد موسى وكيل المديرية ومدير الطب الوقائي والدكتور محمد سيد مرزوق ومدير العلاجي والدكتورة مونيكا عاطف شحاته مديرة البرنامج الوطنى لمكافحة الإيدز بمديرية الصحة بأسيوط 
وفي إطار التعاون المثمر بين وزارتي الثقافة والصحة لتقديم العديد من اللقاءات والمحاضرات والندوات التثقيفية التوعوية الصحية ضمن برنامج الدراسات والبحوث بفرع ثقافة اسيوط برئاسة الأستاذة سحر مراد نظمت مكتبة الطفل والشباب باسيوط الجديدة برئاسة شيماء عبد العال محاضرة تثقيف صحي بعنوان "نقص المناعة البشري" بمقر مدرسة اسيوط الجديدة الرسمية لغات برئاسة هناء عبد النبى 
حاضرتها سناء حسن كامل منسقة البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والتي قدمت شرح مفصل عن مرض الإيدز فهو حالة مرضية مزمنة يسببها فيروس يطلق عليه فيروس نقص المناعة البشرية "HIV" الذي يصيب خلايا "CD4" ويؤدي إلى تدميرها وهي نوع من خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن الجهاز المناعي يتطور المرض لدى المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية "HIV" إلى الإيدز عندما يقل عدد خلايا "CD4" في الدم عن 200 خلية بينما تناولت طرق العلاج و الوقاية منه

في محاضرة تثقيف صحي مهمة قدمتها الجهات الصحية في أسيوط الجديدة، تم تسليط الضوء على هذه المشكلة الصحية العالمية.

نقص المناعة البشرية، المعروف أيضًا بالمناعة المنخفضة، هو حالة تتميز بتراجع قدرة جهاز المناعة للجسم على مقاومة الأمراض والعدوى. يتعرض الأفراد الذين يعانون من نقص المناعة البشرية لمخاطر أكبر للإصابة بالأمراض المعدية، مثل الإنفلونزا والسعال الديكي والتهاب الكبد وأمراض أخرى متعددة.

تشمل أسباب نقص المناعة البشرية أمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب والعقم المكتسب والأدوية المضادة للمناعة وأنواع مختلفة من السرطان. للتصدي لهذه المشكلة، يجب تعزيز التوعية المجتمعية حول أسباب وأعراض وطرق الوقاية من نقص المناعة البشرية.

في محاضرة التثقيف الصحي، تم توضيح أهمية ضمان نمط حياة صحي ومتوازن مع التغذية الجيدة والنشاط البدني المنتظم. كما تم تسليط الضوء على أهمية النوم الجيد والحصول على قسط كافٍ من الراحة والاسترخاء. تعلمت الجماهير أيضًا عن أهمية النقاش مع الأطباء المختصين والتحقق الدوري من الحالة الصحية والتعرف على الشكاوى والأعراض المحتملة.

استقبلت المحاضرة استفسارات وتساؤلات الحضور حول كيفية التعامل مع حالات نقص المناعة البشرية والوقاية منها. تم توفير موارد إضافية مفيدة للاستشارة والمراجعة، بما في ذلك شرح مفصل للأدوية والعلاجات البديلة المتاحة.

في نهاية المحاضرة، أكدت الجهات الصحية أهمية السلوك الوقائي والالتزام بنمط حياة صحي وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة باعتدال للوقاية من نقص المناعة البشرية. توجهت الجهات الصحية أيضًا بالشكر للحضور على تفاعلهم الإيجابي ودعمهم للحملة التوعوية، وشجعتهم على نشر الوعي والمعرفة حول هذه المشكلة الصحية الهامة في الأسرة والمجتمع.

"نقص المناعة البشري" في محاضرة تثقيف صحي في ثقافة اسيوط الجديدة "نقص المناعة البشري" في محاضرة تثقيف صحي في ثقافة اسيوط الجديدة "نقص المناعة البشري" في محاضرة تثقيف صحي في ثقافة اسيوط الجديدة "نقص المناعة البشري" في محاضرة تثقيف صحي في ثقافة اسيوط الجديدة "نقص المناعة البشري" في محاضرة تثقيف صحي في ثقافة اسيوط الجديدة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب نقص المناعة البشریة نقص المناعة البشری

إقرأ أيضاً:

خبير تقنية يوضح تأثيرات الذكاء الاصطناعي على العقل البشري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أثرت التقنيات التكنولوجية وبرامج الذكاء الاصطناعي بشكل كبير على العقل البشري وهذا لتعدد الاستخدامات المختلفة والابتكارات التي شهدتها البشرية في العصر الحديث والتى يمكن أن يكون إيجابياً وسلبياً.

وقال المهندس أحمد طارق الخبير في الذكاء الاصطناعي والتقنية، إنه يوجد فعليا جانب من الإيجابية والسلبية للتطور العلمي ومن أبرز العوامل إيجابيات تعزيز التعلم والتطوير إذ يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد البشر في تحسين مهاراتهم من خلال توفير مواد تعليمية شخصية ودروس تفاعلية.

ويرى أن الذكاء الاصطناعي يساعد الباحثين والعلماء على تطوير تقنيات متقدمة في مجالات مختلفة مثل الطب، علوم المواد، والفضاء، بالإضافة إلى أنه يسهم في تحسين الرعاية الصحية من خلال تحليل البيانات الطبية وتوفير التشخيصات الدقيقة وتوصيات العلاج المبتكرة.

وان سلبيات تلك التطورات تكمن في اعتماد البشر على قدرات البرامج المختلفة للذكاء الاصطناعى والتى تشمل العديد من المجالات مما يعيق القدرات البشرية في سرعة التفكير والاستجابة .

وأوضح أن سلبيات الذكاء الاصطناعى تتمثل فى الاعتماد الزائد والاتكالية وقد يؤدي الاعتماد المفرط على الذكاء الاصطناعي إلى تدهور مهارات البشر وقدرتهم على التفكير النقدي وحل المشكلات بشكل مستقل.

وان هناك تأثيرات نفسية يمكن أن يؤذي الشعور بالتهديد من قبل الذكاء الاصطناعي إلى القلق والاكتئاب بين الأفراد الذين يشعرون بأن وظائفهم معرضة للخطر، وقد يكون ضرر سوء استخدام المعلومات لجمع وتحليل البيانات الشخصية مما يعرض الخصوصية للخطر ويزيد من احتمالات سوء استخدام المعلومات.

ويعتبر الذكاء الاصطناعي أداة قوية يمكن أن تحسن حياة البشر بشكل كبير إذا تم استخدامه بشكل مسؤول وأخلاقي لتحقيق ذلك، ويجب إدراك التأثيرات الإيجابية والسلبية للذكاء الاصطناعي ووضع سياسات مناسبة لضمان استخدامه.

file

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة صيف آمن على شاطئ "قادرون" في دمياط الجديدة
  • خبير تقنية يوضح تأثيرات الذكاء الاصطناعي على العقل البشري
  • رئيس مياه اسيوط يتفقد سير العمل بمحطة مياه الوليدية المرشحة بحي شرق
  • قد يعيق العقول.. مرصد الأزهر يحذّر من تأثير الذكاء الاصطناعي على التفكير البشري
  • مرصد الأزهر يحذّر من تأثير الذكاء الاصطناعي على التفكير البشري: قد يعيق العقول
  • التراث الشعبي الفلسطيني.. محاضرة لأحمد سالم في الجمعية التاريخية بحمص
  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي لتعزيز التعاون بالقطاع
  • المؤتمر السنوي لخدام كنائس قطاع شرق السكة الحديد