قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن لقاء وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ونظيره المصري سامح شكري، في نيويورك كان جيدا وإيجابيا للغاية.

إقرأ المزيد بالصور.. وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره الإيراني في نيويورك

ووصف كنعاني لقاء الوزيرين على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بأنه تطور جديد في العلاقات بين البلدين، وذلك في إطار الاتجاه الإيجابي للعلاقات الإقليمية بين إيران وجيرانها.

وأضاف: "بحث الجانبان خلال اللقاء عددا من القضايا التي تهم البلدين، ويمكن القول أنهما قد فتحا بهذا اللقاء أفقا جديدا في مسار العلاقات، من خلال مناقشتهما أوضاع العلاقات والتطلع لمستقبل الروابط بين البلدين".

وتابع: "نأمل أن نشهد خطوات إيجابية جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين في المستقبل".

وفيما يتعلق ببرنامج عمل عبد اللهيان في نيويورك، قال كنعاني: "شهدنا اليوم لقاءات عديدة بين رئيس السلك الدبلوماسي الإيراني مع نظرائه وبعض المسؤولين الدوليين".

واعتبر كنعاني يوم الخميس يوما حافلا بالنسبة للسلك الإيراني الدبلوماسي، لافتا إلى أنه تم خلال هذه اللقاءات مناقشة مواضيع مختلفة في مجال التعاون الثنائي والتعاون الإقليمي ومتعدد الأطراف، فضلا عن التعاون في إطار المحافل الدولية بما فيها الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة ذات الصلة بهذه المنظمة.

 

 

المصدر: إرنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار إيران أخبار مصر أخبار مصر اليوم الأمم المتحدة الجمعية العامة للأمم المتحدة القاهرة حسين أمير عبد اللهيان سامح شكري طهران نيويورك فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إنه كان هناك زيارات متبادلة على أعلى مستوى بين مصر مصر والمجر، وفي مقدمتها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي في أكتوبر 2021، ثم زيارة رئيس وزراء المجر إلى مصر في فبراير 2023، وهي الزيارة التي أسهمت في ترفيع العلاقات بين البلدين الصديقين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية التي نتطلع إلى مزيد من تطويرها في كل المناسبات.

وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو  دولة المجر

وتوجه “عبدالعاطي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع نظيره المجري بيتر سيارتو عبر فضائية "القاهرة الإخبارية" بخالص التهنئة إلى دولة المجر من خلال نظيره المجري بيتر سيارتو، على توليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي منذ الأول من يوليو الماضي حتى نهاية هذا العام، مؤكدا دعم مصر للمجر خلال فترة الرئاسة الدورية، متوقعا مزيدا من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي.

تطوير العلاقات الثنائية

وأكد وزير الخارجية، على التزام البلدين بالعمل على مزيد من تطوير العلاقات الثنائية، مشيرا إلى أن هناك علاقة تتطور بشكل دائم في مختلف المجالات، وهناك إرادة سياسية من الجانبين على تطوير هذه العلاقات.

مقالات مشابهة

  • العتيبة: لقاء رئيس الدولة وبايدن مرحلة مهمة في علاقات البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • كيشيدا: اتفاقية الشراكة مع الإمارات تعزز العلاقات بين البلدين
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام
  • الخارجية الأميركية: بلينكن يتوجه إلى مصر للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • التعادل الإيجابي يحسم لقاء الشباب وصحار بدوري عمانتل
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي بتعزيز ودفع العلاقات إلى آفاق أوسع
  • أنقرة: لا اتفاقات محددة حول توقيت ومكان لقاء أردوغان والأسد
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا