RT Arabic:
2024-07-07@07:10:40 GMT

زيلينسكي وجد نفسه بين الحياة والموت: يحاصرونه من كل جانب

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

زيلينسكي وجد نفسه بين الحياة والموت: يحاصرونه من كل جانب

تحت العنوان أعلاه، كتبت لينا كورساك، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول أسباب استحالة أن يتمكن الرئيس الأوكراني من السير باتجاه السلام.

وجاء في المقال: تنتشر، أكثر فأكثر في الصحافة الغربية، شائعات تفيد بأن الولايات المتحدة تطالب زيلينسكي بتجميد العمليات العسكرية. ومع ذلك، إذا حكمنا من خلال تصريحات رئيس أوكرانيا، نراه غير مستعد للمفاوضات، ومستمرًا في طرح شروط من الواضح أنها غير مقبولة بالنسبة لروسيا، بما في ذلك عودة شبه جزيرة القرم إلى أوكرانيا.

وفي الصدد، قال الخبير العسكري وضابط المخابرات المتقاعد أناتولي ماتفيتشوك: "الحقيقة هي أن زيلينسكي لم يعد يناسب أحدًا، لا المعارضة الداخلية ولا الدائرة الغربية التي كانت تدعمه. والسبب هو أنه أصبح ساما جدًا للجميع.

زيلينسكي خائف جدًا الآن. وهو يخاف من شيء واحد هو السلام. لأنه بالنسبة له يعني الموت. فمن ناحية، لن يغفر له الأوكرانيون أبداً تضحياته الضخمة غير المجدية. لقد قُتل مئات الآلاف من الناس. لماذا؟ ومن ناحية أخرى، فإن القوميين المتطرفين سوف يلتهمون زيلينسكي ببساطة لأنه "يفرّط بمصالح أوكرانيا".

ما فائدة الموقف الأميركي الجديد من المفاوضات لنا؟

أظن أن هذا لا يعنينا. والحقيقة هي أننا لا نرى حتى الآن أي رغبة في التوصل إلى تسوية سياسية لهذا الصراع. هناك رغبة في تجميده، لكن هذا لا يحل المهام الرئيسية التي حددناها عند بدء العملية العسكرية الخاصة، ولا يساعد في تحقيق أهدافها. إننانتحدث عن وضع أوكرانيا حيادية، ونزع سلاحها بالكامل، والغرب غير مهتم بحل هذه القضايا، فهو يريد فقط أن يمنح نفسه فترة راحة من ضخ الأموال إلى كييف. ولا يخفون ذلك.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا جو بايدن شبه جزيرة القرم فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية

تقدم بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا، بالتهنئة إلى السفير بدر عبد العاطي وذلك بمناسبة توليه وزارة الخارجية والهجرة.

 

وقال بهجت العبيدي، في تصريحات خاصة للوفد، إن السفير عبد العاطي أهل لهذا المنصب الهام مؤكدا أنه على دراية هائلة بملف المصريين بالخارج وأن لديه علم بكافة المشكلات التي تواجه مصريي الخارج وذلك من خلال عمله سفيرا لمصر في ألمانيا حيث تعرف على كل ما يشغل أبناء مصر في الخارج من ناحية كما ويدرك كيفية الاستفادة القصوى من أبناء مصر في الخارج خاصة هؤلاء الذين يمتلكون قدرات متميزة من البارعين من المصريين في الخارج في كافة المجالات.

 

وطالب العبيدي بضرورة التنسيق مع الجمعيات الأهلية المصرية الفاعلة بالخارج للاستفادة القصوى من الكفاءات المصرية بالخارج، كما طالب بضرورة جعل ملف الأجيال الجديدة من مصريي الخارج على جدول أولويات الوزارة في ثوبها الجديد مؤكدا على أن هذه الأجيال الجديدة تعد ثروة قومية لمصر حال تم استثمارها الاستثمار المناسب.

 

وتمنى مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن يستمر العمل بكل قوة على ملف الهجرة غير الشرعية وأن تعمل وزارة الخارجية والهجرة من خلال تواصل الوزير الجديد على توفيق أوضاع هذه الفئة بعدما استطاعت مصر أن تقلل بشكل هائل هذه انطلاق مراكب الموت من على شواطئها الممتدة.

 

كما طالب بضرورة العمل على إقامة مظلة تأمينية تحمي العاملين الذين يتعرضون لبعض المشكلات خاصة وأن مثل هذه المظلة لا تتوفر للعديد من العمالة البسيطة في الدول العربية، مؤكدا أن هناك عدم أمان يسيطر على قطاع كبير من المغتربين في الخليج نتيجة لتقلب الأوضاع الذي لا تنجو منه دولة في العالم.

 

وأكد العبيدي على أهمية المؤتمرات التي أطلقتها وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج كل صيف للمصريين المغتربين مطالبا باستمرار هذه المؤتمرات وذلك للتعرف بشكل مباشر على أفكار رموز العمل المصري العام في الخارج من ناحية والمشكله التي تواجه المصريين في الخارج من ناحية والتعرف على مقترحاتهم لحلها.

 

وذكر بهجت العبيدي أن الملف الأهم الذي يجب أن يتم العمل عليه من وزارة الخارجية والهجرة في عهدتها الجديدة هو ملف الشباب وضرورة ربطهم بالوطن الأم خاصة هؤلاء المقيمين في دول المهجر الغربي مؤكدا أن الأجيال الجديدة في الغرب تعد ثرورة قومية لمصر وذلك لما يمتلكون من مواهب وبما يحصلون من علم في أهم المدارس والمعاهد والجامعات الأوروبية والأمريكية، مطالبا بضرورة الوصول إلى صيغة مثلى لربطهم بوطنهم من ناحية وللاستفادة القصوى بهم من ناحية أخرى.

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: نصيغ استراتيجية عسكرية جديدة في البحر
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • محمد عواد يعرض نفسه على الوحدة السعودي
  • شبانة: عواد يعرض نفسه على الوحدة السعودي
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب