((عدن الغد )) خاص

قال السياسي اليمني وعضو مجلس النواب ان العرض العسكري الأخير لجماعة الحوثي لاقيمة له مؤكدا ان الاستعراض بترسانة الأسلحة هذه لن يكون ذو جدوى.
واكد "حاشد" ان الاتحاد السوفيتي سقط وهو يملك اكبر ترسانة عسكرية في العالم .
ونبه حاشد ان هذا الاستعراض العسكري هو في الأساس رسالة موجهة للداخل اما الخارج فقد فشل.

وأضاف بالقول :" سقط الاتحاد السوفيتي ولديه أكبر ترسانة نووية عسكرية، ومعه حلف وارسو أيضا. أما أنتم فمن أنتم وأي حلف معكم؟! مجرد استعراضات عسكرية موجهة في جلها نحو الداخل؛ أما الخارج فأقولها بمرارة: لقد فشلتم أمامه مرتين وبات واقع الحال يحكي ويقول: كانت هنا يمن.
وتابع بالقول :" هم لم يهزموا 17 دولة كما يزعمون!! هم نفذوا مشروع أجندات الغير لتقسيم اليمن، وسهلوا مهمة تحقيق الأطماع الخارجية في بره وبحره وسمائه وثروته، وكذا شرعنة التدخلات الخارجية في شؤونه على النحو الذي لم نراه من قبل. وكانوا وما زالوا حجر الزاوية في تحقيق هذا المشروع التمزيقي، على حساب المصالح الكبرى لليمن في وحدته وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، وجعله ضعيفاً وهشاً ومعلولاً، ومرتهناً، لا يقوى على النهوض، وغير قادر على استعادة أي دور له في المستقبل القريب والمنظور، إن لم يكن البعيد. هذه هي الحقيقة المُرة التي يتعامى البعض عنها، ولا يراها المتعصبون والمؤدلجون في الجماعة. اعتبروه رأياً إن أتسعت صدوركم له، حتّى وان كان التاريخ، وما نراه في الواقع، يؤكد هذه الحقيقة المُرة، والنتيجة الصادمة في نفس الوقت.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

صلاح والنني وشيكابالا ينعون أحمد رفعت

نعى عدد من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم ونجوم الكرة المصرية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفاة لاعب مودرن سبورت والمنتخب أحمد رفعت الذي توفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، بعد صراع مع المرض.

وأقيمت صلاة الجنازة والدفنة على اللاعب أحمد رفعت في قرية أبشان بمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ بعد صلاة الظهر.

ونعى حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، وفاة أحمد رفعت بنشر صورة له عبر حساباته بمواقع التواصل، معلقاً: انا لله وان اليه راجعون.. ربنا يرحمك يا رفعت ويغفرلك ويصبر أهلك يارب".

ونشر محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، صورة لأحمد رفعت عبر حساباته بمواقع التواصل، معلقاً: "البقاء لله وربنا يصبر أهله وكل حبايبه".

ونعى محمد النني لاعب أرسنال السابق ومنتخب مصر، وفاة أحمد رفعت بنشر صورة له عبر حساباته بمواقع التواصل، معلقاً: "البقاء لله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم اغفر وارحم عبدك أحمد رفعت وأسكنه فسيح جناتك.. اللهم ألهم أهله الصبر يارب العالمين".

وكتب عمر كمال عبد الواحد، لاعب الأهلي، "يا وجع قلبي عليك يا اخويا وصديقي وعشرة عمري، لست مصدقا أو مستوعبا، الله يرحمك ويغفرلك ويثبتك عند السؤال ويسكنك الفردوس الأعلى من الجنة و يجعل مرضك شفيعا لك وفي ميزان حسناتك يا حبيبي.. نسألكم الدعاء".

ونشر محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب نادي الزمالك، صورة لأحمد رفعت عبر حساباته بمواقع التواصل، معلقاً: "ببالغ الحزن والأسى وقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره ننعى وفاة الأخ والصديق أحمد رفعت مضيفا "وداعا يا رفعت كنت من أخلص وأنقى الرجال".

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: خطاب جماعة الإخوان لم يعد مقبولا في الداخل والخارج
  • السعودية ترفض عرضاً مقابل الإفراج عن طياريها الأسرى لدى صنعاء
  • شاهد بالفيديو.. وسط حضور حاشد من المعازيم.. الفنانة هدى عربي تحيي حفل أسطوري لدكتور ودكتورة سودانيين بأفخم الفنادق بالقاهرة
  • صنعاء..مليشيات الحوثي تقتحم منزل مسؤولاً في الشرعية وتطرد ساكنيه بقوة السلاح
  • مناورة عسكرية لقوات صنعاء تحاكي هجومًا افتراضيًا على معسكرات إسرائيلية وبريطانية
  • فلسطيني معلقاً على تغريدة لوزير خارجية صنعاء: من يريد أن يتعلم المرجلة لينظر لأفعال…
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • صلاح والنني وشيكابالا ينعون أحمد رفعت
  • محمود أبو هلال .. إلى احمد الحسن الزعبي “لن نيأس”
  • اتفاقيات عسكرية بين السعودية وتركيا ستغير معادلات التسليح العسكري في المنطقة في مجالات المسيرات والفضاء