موقع 24:
2024-10-02@05:03:18 GMT

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينياً في جنين ويقتحم نابلس

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينياً في جنين ويقتحم نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، مقتل شاب بعد إصابته برصاص جنود الجيش الإسرائيلي، خلال اقتحام قرية كفر دان، غرب جنين شمال الضفة الغربية، في حين أصيب العشرات خلال اشتباكات في مدينة نابلس.

وكانت مواجهات اندلعت في كفردان، عقب اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي، التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في البطن، وجرى نقله إلى المستشفى، قبل الإعلان عن مقتله.


تقرير فلسطيني: 40% من #الضفة_الغربية يخضع لسيطرة المستوطنات المباشرة https://t.co/EUQ0kAcDaM

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2023 وفي سياق منفصل، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن 6 فلسطينيين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي، اثنان منهم بالرصاص الحي، و4 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و130 إصابة بالاختناق، خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مدينة نابلس.
وأضافت أن "قوات الجيش اقتحمت حي رفيديا غرب المدينة، وحاصرت إحدى البنايات وسط إطلاق نار كثيف، قبل أن يدفع الجيش بتعزيزات إضافية من الجانب الغربي للمدينة".

جانب من الاقتحام المستمر لمنطقة رفيديا بمدينة نابلس pic.twitter.com/GpoId8BInY

— القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) September 21, 2023 وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس، أحمد جبريل، إن 6 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص أحدهم حي وآخر شظية و4 بالرصاص المطاطي، فيما أصيبت سيدة، تبلغ من العمر 63 عاماً، بجروح خطيرة.
وأضاف جبريل أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة المحاصرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الضفة الغربية جنين الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /الاثنين/، 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم أن قوات الاحتلال الإسرئيلي اعتقلت خمسة فلسطينيين من مدينة نابلس، حيث اقتحمت المنطقتين الشرقية والغربية من المدينة، ومخيم عسكر القديم شرقا، حيث اندلعت مواجهات هناك، ولم يبلغ عن إصابات، واعتقلت شقيقين بعد مداهمة منزلهما في المخيم، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق المخفية ورفيديا، ونابلس الجديدة في المدينة، وأطلقت القنابل الصوتية، وحطمت صرح الشهداء في منطقة المخفية، وداهمت عددا من البنايات السكنية، وعاثت بها خرابا، قبل أن تعتقل 3 شبان من منطقة نابلس الجديدة. 
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من مدينة قلقيلية بعد دهم منزليهما، وتفتيشهما، واقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي، وانتشرت بعدة أحياء، منها: مطب العبرة، والشارع الغربي، وحي كفارسابا، كما أطلقت قنابل ضوئية قرب حي "العدس"، جنوب قلقيلية، كما اعتقلت عشرة فلسطينيين، واستدعت طفلين من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها، بالإضافة لاعتقالها خمسة فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، بعد دهم وتفتيش منازلهم، وتفتيشهم، كما اعتقلت شابين من طولكرم،عقب دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.
وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 10 فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها. 

مقالات مشابهة

  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • استشهاد شاب خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • إصابة مطارد واعتقاله خلال اشتباك مع الاحتلال بنابلس
  • حصيلة الاعتقالات الصهيونية في الضفة والقدس تتخطى 11 ألفاً منذ بدء حرب الإبادة في غزة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • الاحتلال يصيب 3 شبان فلسطينيين بالرصاص ويعتقل أحدهم شمال طوباس
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس